موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024 ينتظره 11.5 مليون مستفيد، حيث يجري الآن التجهيز للصرف، من خلال ماكينات الصراف الآلية ATM حيث أن موعد الصرف موافق الجمعة 1 نوفمبر.

موعد صرف المعاشات 

وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لـ موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024، ،الذي ينتظره أكثر من 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات وذلك من خلال جميع منافذ الصرف ماكينات الصراف الالية "ATM و فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد على مستوى محافظات مصر.

ويبدأ أكثر من 11.5 مليون مستفيد  صرف معاش شهر نوفمبر 2024  من خلال ماكينات الصراف الالية ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد فى جميع محافظات الجمهورية.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي  2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

 وكانت الجريدة الرسمية نشرت  قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد الزيادة الجديدة فى المعاشات  ، حيث تقر زيادة المعاشات سنويا فى شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكير صرف زيادة المعاشات هذا العام فى شهر مارس الماضى بنسبة 15%.

 

زيادة مرتقبة في الأجور| اتحاد العمال يزف بشرى سارة.. وأنباء عن 15% في المعاشات

 

 

خلال الأيام الماضية، قامت الحكومة برفع أسعار البنزين والسولار، مما أدى إلى زيادة جديدة في الأسعار ووسائل المواصلات، وقد أثرت هذه الزيادة بشكل كبير على عدد كبير من المواطنين، الذين طالبوا بزيادة أخرى في المرتبات والمعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور.

زيادة  المرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور

وفي هذا الصدد، قال مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن  الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع باستمرار كل ما يتعلق بالمواطن المصري، ويشعر بمعاناته جراء موجة الغلاء التي أثرت على جميع جوانب الحياة ومستلزمات المعيشة.

وأضاف البدوي- خلال تصريحات لـ "صدى البلد"، أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي تعكس اهتمام القيادة السياسية بمحدودي الدخل وتضع احتياجاتهم في صدارة الأولويات.

وأشار البدوي إلى  أنه من المتوقع أن تقوم الحكومة بإصدار حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، تشمل زيادة في المعاشات والأجور في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى تمديد جدول زيادة أسعار المحروقات للفترة المقررة خلال الستة أشهر القادمة.

وينص قانون التأمينات الاجتماعية على زيادة المعاشات 2025، وزيادة كل من الحد الأقصى والأدنى لأجر الاشتراك التأميني وذلك لعدد مُعين من المستفيدين والمستحقين للمعاش.

وبدأ العد التنازلى للإعلان عن زيادة المعاشات 2025، وسيتمّ التطبيق خلال شهر يناير المُقبل، وسيكون الزيادة للحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني للمؤمن عليهم سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، سيتمّ تطبيق زيادة المعاشات للحد الأقصى والأدنى بعد شهرين من الآن، وذلك للأشخاص المؤمن عليهم والذين تنتهي خدمتهم في 1 من شهر يناير المُقبل 2025.

الحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني

وكانت الهيئة قد أعلنت خلال العام الماضي تطبيق زيادة الحدين الأقصى والأدنى لأجر الاشتراك التأميني في شهر يناير 2024، وجاء أجر الاشتراك كما يلي:

- يبلغ الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني في الوقت الحالي 12600 جنيه.

- يبلغ الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني في الوقت الحالي 2000 جنية.

وفي أول تحرك من قبل مجلس النواب، طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، بالتزامن مع رفع أسعار البنزين والسولار، وما يترتب عليه من زيادة كبيرة في أسعار السلع والخدمات.

وشددت النائبة على ضرورة أن يكون هناك تحرك عاجل من الحكومة لدعم فئات الشعب الأولى بالرعاية للتخفيف من حدة التضخم الناتجة عن زيادة أسعار المحروقات.

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية أن يكون هناك توزيع عادل لمخصصات الدعم في الموازنة العامة للدولة عن العام المالي الحالي، وخصوصا فيم يتعلق بالوقود والسلع التموينية وغيرها.

علاوة استثنائية لـ زيادة المرتبات

وينتظر العاملون بالقطاع الحكومي والخاص علاوة استثنائية لـ زيادة المرتبات في الفترة المقبلة، وذلك بالتزامن مع المتغيرات الاقتصادية التي أحدثها تحريك أسعار بعض الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وعلى رأسها زيادة أسعار البنزين والسولار، والتي زادت بداية من يوم الجمعة الماضية، وأتبعها تصريح من الرئيس السيسي بشأن إمكانية مراجعة الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، إذا ما شكل ذلك حملًا على المصريين لا يحتملوه.

ورجح برلمانيون أن تتخذ الحكومة إجراءات عاجلة لتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية من بينها الـ علاوة استثنائية للموظفين، وذلك بالتزامن مع موجة الغلاء الحالية، لسد الفجوة بين دخول الموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص وبين معدلات التضخم المرتفعة، على أن تشمل تلك الإجراءات شريحة كبيرة من المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

وجدير بالذكر، أن القانون حدد زيادة المعاشات للأشخاص المُستحقين والمستفيدين منه في شهر يوليو من كل عام، ويكون بحد أقصى 15%، ولكن من الممكن أن يتمّ تبكير موعد الزيادة بقرار من رئيس الجمهورية، مثلما حدث في العام الجاري، إذ تم تطبيق الزيادة في شهر مارس 2024 بدلًا من يوليو من العام الجاري، وهو الموعد القانوني للزيادة.

 

 

القيادة السياسية تعي الموعد المناسب للحزم الاجتماعية

في ذات السياق، أوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية تعي الموعد المناسب لتطبيق الحزم الاجتماعية وفقًا للمتاح من موازنة الدولة مع ارتفاع نسبة التضخم، مؤكدًا أنه لم يصل للمجلس القومي للأجور أي شيء يخص الزيادات حتى الآن مختتمًا كلامه "تفاؤلوا بالخير تجدوه".

السيد الرئيس يوجه بمراجعة برنامج صندوق النقد الدولي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه خلال الجلسة الحوارية ضمن فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي بسبب تطبيق البرنامج الحالي في ظل ظروف إقليمية ودولية شديدة الصعوبة أدت إلى ضغط الرأي العام بشكل كبير.

وأوضح الرئيس السيسي أن هناك ركود اقتصادي محتمل واقتصاد مصر جزء من اقتصاد العالم، ويجب أن يتم الوضع في الاعتبار التحديات التي مرت بها مصر خلال الأشهر الماضية وفقدان من 7 إلى 8 مليار دولار خلال 10 شهور فلابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي

ارتفاع أسعار المواد البترولية

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أعلنت يوم الجمعة الماضي الموافق 18 أكتوبر، عن زيادة في أسعار المحروقات سعيًا لتقليل الفجوة بين تكاليف انتاج واستيراد المواد البترولية وأسعار بيعها، واتفقت اللجنة على أن يتم تأجيل الاجتماع القادم ليكون بعد 6 أشهر مقبلة.

 

https://www.nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموازنة العامة للدولة مجلس النواب صندوق النقد اتحاد العمال صندوق النقد الدولى الرئيس السيسي المحافظ الإلكترونية الرئيس عبدالفتاح السيسي أصحاب المعاشات لأجر الاشتراک التأمینی زیادة المعاشات مع صندوق النقد الرئیس السیسی الحد الأدنى نوفمبر 2024 موعد صرف

إقرأ أيضاً:

خلال أيام.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

معاشات شهر نوفمبر 2024.. مع اقتراب بدء شهر جديد، يزداد معدل البحث من قبل الكثير من أصحاب المعاشات، عن موعد صرف المعاشات، وكيفية الاستعلام عن المعاش، وأماكن الصرف.

معاشات شهر نوفمبر 2024

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بـ صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها الموقع في مجالات عدة، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنـــــــــــــا.

معاشات شهر نوفمبر 2024 موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

تصرف معاشات شهر نوفمبر 2024 لأكثر من 13 مليون مواطن، بداية من يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، على أن تستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر، وفقًا للقانون الصادر برقم 148 لسنة 2019.

معاشات شهر نوفمبر 2024 قيمة معاشات شهر نوفمبر 2024

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الأولى: 1495 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الثانية: 1725 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الثالثة: 1840 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الرابعة: 2300 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الخامسة: 2645 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة السادسة: 2990 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة السابعة: 3335 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الثامنة: 3680 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة التاسعة: 4025 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة العاشرة: 4370 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الحادية عشرة: 4715 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الثانية عشرة: 5060 جنيها.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الثالثة عشرة: 5405 جنيهات.

- معاشات شهر نوفمبر لـ أصحاب الشريحة الرابعة عشرة: 11592 جنيها.

معاشات شهر نوفمبر 2024 أماكن صرف معاشات نوفمبر 2024

تتيح هيئة التأمينات الاجتماعية لكبار السن إمكانية صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، من الأماكن التالية:

- ماكينات الصراف الآلى للبنوك «ATM».

- منافذ البريد المصرى.

- منافذ شركة فوري.

- فروع البنوك الحكومية والبنوك التجارية.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

معاشات شهر نوفمبر 2024 كيفية الاستعلام عن معاشات شهر نوفمبر 2024

- سجل على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

- الضغط على أيقونة «صاحب معاش».

- اختيار أيقونة «الخدمات التأمينية» لـ الاستعلام عن معاشات شهر نوفمبر.

- الضغط على أيقونة الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- ادخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك.

- الضغط على أيقونة «استعلام» لتظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بك.

اقرأ أيضاًشقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمنخفضي ومتوسطي الدخل.. السعر وأماكن الوحدات

خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في مصر

وظائف بنك مصر 2024.. اعرف التخصصات المطلوبة

مقالات مشابهة

  • حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024 وموعد صرف المعاشات وكيفية الاستعلام عنها
  • خلال أيام.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024
  • زيادة أم خصم 2%؟.. القيمة الكاملة لمعاش شهر نوفمبر 2024
  • زيادة مرتقبة في المعاشات والمرتبات| رئيس "العمال" يزف بشرى.. وأنباء عن 15% في الأجور
  • زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. "التأمينات" تكشف الحقيقة
  • زيادة في المعاشات والأجور.. مجدي البدوي: حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية قريبا
  • حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. «التأمينات» تكشف التفاصيل
  • زيادة المعاشات 1000 جنيه والتنفيذ من نوفمبر .. اعرف الحقيقة
  • بعد 10 أيام.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024