ذكرت السفارة أن قوات الدعم السريع يُحتمل أن تكون أسقطت الطائرة فوق إقليم دارفور الذي يشهد صراعاً على السلطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

التغيير: وكالات

قالت السفارة الروسية في السودان، الاثنين، إنها تحقّق في تقارير عن احتمال إسقاط طائرة شحن، على متنها أفراد طاقم روس في غرب البلاد.

وحسب “رويترز”، ذكرت السفارة أن قوات الدعم السريع يُحتمل أن تكون أسقطت الطائرة فوق إقليم دارفور الذي يشهد صراعاً على السلطة بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع».

وتنسّق السفارة مع السلطات السودانية لجمع مزيد من المعلومات، وتحديد مصير ركاب الطائرة.

وأعلنت قوات الدعم السريع إسقاط طائرة حربية أجنبية في منطقة المالحة بولاية شمال دارفور فجر اليوم الاثنين، قالت إنها كانت تشارك في القتال إلى جانب قوات الجيش السوداني.

ومنطقة المالحة توجد بها أعداد كبيرة من القوات المشتركة التابعة للحركات المسلحة رفضت التسليم لقوات الدعم السريع التي تضرب حصاراً حول المنطقة وتطالبهم بالاستسلام.

إلى ذلك قال “مرصد حرب السودان” إن طائرة الشحن التي ادعت قوات الدعم السريع اسقاطها في منطقة المالحة بشمال دارفور، وأنها تابعة للقوات المسلحة السودانية، كانت في الواقع جزءًا من جسر جوي مدعوم من الإمارات العربية المتحدة، يهدف لدعم قوات الدعم السريع نفسها حسب الأدلة المستمدة من حطام الطائرة.

 

 

 

 

الوسومالدعم السريع المالحة دارفور طائرة روسية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الدعم السريع المالحة دارفور طائرة روسية

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يُسجِّل أول انشقاق لقيادي كبير في قوات "حفتر السودان" الدعم السريع

أفاد الجيش السوداني، يوم الأحد، أن قائدًا من قوات الدعم السريع، التي تُعتبر خصمًا له، قد انشق مع بعض من قواته، في أول تحرك من نوعه منذ اندلاع الحرب بين الطرفين قبل أكثر من 18 شهرًا.

اعلان

نشر مؤيدو الجيش صورًا عبر الإنترنت يُزعم أنها تُظهر أبو عاقلة كيكل، وهو ضابط سابق في الجيش، أصبح قائد قوات الدعم السريع الأعلى في ولاية الجزيرة الجنوبية، بعد أن انشق.

في وقت لاحق، نشرت قوات الدعم السريع بيانًا تدعي فيه أن كيكل قد غيَّر ولاءه بعد "صفقة"، وذكرت أنها تكبدت خسائر ضد القوات التي انشقت معه في شرق ولاية الجزيرة، حيث ينتمي كيكل. وقد أفاد الجيش مؤخرًا بتقدمه ضد قوات الدعم السريع في بعض أجزاء العاصمة، مشيرًا إلى أن كيكل اتخذ قرار الانشقاق بسبب "الأجندة التدميرية" لقوات الدعم السريع.

ولم يصدر أي تعليق فوري من كيكل، الذي كان ضابط استخبارات عسكرية قبل اندلاع الحرب. 

Relatedالسودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقةبالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريعلاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطومالخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد

وتسيطر قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" أو كما يسميع معارضوه "حفتر السودان" على أجزاء كبيرة من السودان في نزاع مع الجيش، والذي تقول الأمم المتحدة إنه تسبب في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم. وقد تسببت الحرب في تهجير أكثر من 10 ملايين شخص، ودفع أجزاءً من البلاد إلى مجاعة أو جوع شديد، وجذبت قوى أجنبية قدمت الدعم المادي لكلا الجانبين.

بدأ النزاع في أبريل 2023 عندما اندلعت التوترات بين قوات الدعم السريع والجيش، اللذين كانا يتنافسان على السلطة قبيل انتقال مدعوم دوليًا نحو الحكم المدني. وقد تقاسم الجيش وقوات الدعم السريع السلطة بعد تنفيذ انقلاب في عام 2021، بعد عامين من الإطاحة بالديكتاتور المخضرم عمر البشير في انتفاضة شعبية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة مجاعة جمهورية السودان قوات الدعم السريع - السودان حكم قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ381: أزمة كارثية للقطاع الصحي في شمال غزة وإسرائيل تفرض شروطا لوقف الحرب على لبنان يعرض الآن Next برلمانية أسترالية للملك تشارلز: أنت لست ملكنا ونرفض أن تملي علينا ورُد إلينا ما سرقتموه طوال 200 عام يعرض الآن Next هوكستين في بيروت بشروط إسرائيلية لوقف الحرب.. نحن مع لبنان إذا ما قرر اتخاذ "قرارات شجاعة" يعرض الآن Next الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل يعرض الآن Next جباليا تستغيث وتئن تحت وطاة الحصار العسكري: إسرائيل تنفذ خطة الجنرالات دون تبنيها رسميا في شمال غزة اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياالاتحاد الأوروبيغزةلبنانضحاياوفاةصربيافرنساألمانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سفارة روسيا في السودان تحقق بـ"إسقاط طائرة شحن" فوق دارفور
  • سفارة روسيا في السودان تحقق بـ”إسقاط طائرة شحن” فوق دارفور
  • روسيا تحقق في تقارير إسقاط طائرة شحن فوق دارفور
  • سفارة روسيا في السودان تحقق بـإسقاط طائرة شحن فوق دارفور
  • الجيش السوداني يُسجِّل أول انشقاق لقيادي كبير في قوات "حفتر السودان" الدعم السريع
  • مرصد حرب السودان: قوات الدعم السريع تسقط طائرة شحن إماراتية بالخطأ
  • الدعم السريع: إسقاط طائرة حربية أجنبية تقاتل بجانب الجيش السوداني بشمال دارفور
  • الجيش السوداني يرحب بانشقاق قائد بارز من قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يرحب بانشقاق كيكل من قوات الدعم السريع