يبحث عدد كبير من المواطنين، علي معرفة قائمة  الاجازات والمناسبات الرسمية والاسبوعية حتي نهاية العام، وتكون إجازات رسمية وعطلات رسمية فى الدولة، للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص، بالاضافة الي الاجازات الاعتيادية والعارضة والمرضية.

الإجازاتقائمة الاجازات الرسمية

شهر اكتوبر

يوم 25

يوم 26

شهر نوفمبر

يوم 1

يوم 2

يوم 8

يوم 9

يوم 15

يوم 16

يوم 22

يوم 23

يوم 29

يوم 30

شهر ديسمبر

يوم 6

يوم 7

يوم 13

يوم 14

يوم 20

يوم 21

يوم 27

يوم 28

حقك بالقانون .

. شروط ترحيل الإجازات الاعتيادية لموظفي الحكومة 10 أيام في نوفمبر.. الإجازات والعطلات المتبقية خلال 2024 تعرف على حقوق الموظفين في الحصول على الإجازات السنوية بعدد سنوات الخدمة عدد الإجازات الرسمية في 2025 الإجازات المتاحة للعاملين بالدولة بموجب قانون العمل 

الإجازة العارضة


 يستحق العامل إجازة عارضة لمدة لا تجاوز 6 أيام فى السنة، وبحد أقصى يومان فى المرة الواحدة، وتحسب هذه الإجازة السنوية المقررة له.

إجازات الأعياد

الإجازة المرضية
يستحق العامل الذى يثبت مرضه إجازة مرضية تقوم بتحديدها الجهة الطبية المختصة، على أن يحصل العامل خلالها على تعويض عن الأجر وفقا لما حدده قانون التأمينات الاجتماعية رقم 79 لسنة 1975 الذى قرر استحقاق العامل 75% من الأجر عن الـ90 يوم الأولى من إجازته المرضية ثم 85% من الأجر عن الـ90 يوم التالية، وقد اشترط لاستحقاق العامل ألا يقل التعويض فى كل الأحوال عن الحد الأدنى المقرر للأجر، ويستمر صرف هذا التعويض طوال مدة مرض العامل أو حتى ثبوت العجز الكلى أو حدوث الوفاة، بحيث لا تجاوز مدة 180 يوم فى السنة.

الإجازات


 

الإجازات السنوية

عدم دخول أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية فى حساب الإجازة السنوية، وبالتالى فلا يجوز خصم أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية من رصيد إجازات العامل السنوية.الحق فى زيادة مدة الإجازة السنوية بمقدار سبعة أيام للعمال الذين يعملون فى الأعمال الصعبة أو الخطرة أو المضرة بالصحة أو فى المناطق النائية التى يصدر بتحديدها قرار من وزير القوى العاملة بعد أخذ رأى وزير الصحة.يستحق العامل الذى أمضى فى الخدمة سنة كاملة إجازة سنوية قدرها 21 يوما بأجر كامل.يستحق العامل الذى أمضى فى الخدمة 10 سنوات لدى صاحب عمل أو أكثر إجازة سنوية قدرها 30 يوما بأجر كامل.يستحق العامل الذى تجاوز عمره الـ50 سنة إجازة سنوية قدرها 30 يوما بأجر كامل.يستحق العامل الذى تقل مدة خدمته عن سنة إجازة سنوية تقدر بنسبة المدة التى قضاها فى الخدمة، بشرط أن يكون قد أمضى 6 أشهر فى الخدمة.لا يستحق العامل الذى تقل مدة خدمته عن سنة ولم تزد مدة عمله عن 6 أشهر إجازة سنوية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجازات الرسمية اجازات رسمية قائمة الاجازات المناسبات الرسمية الاجازات السنوية إجازة سنویة فى الخدمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خامس أيام الإسماعيلي في قطر

واصل فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، عمله المكثف في معسكر قطر، استعدادا لانطلاق الموسم الجديد، حيث سيلاقي في انطلاقة مشواره بالدوري، نظيره غزل المحلة يوم 2 نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضًا..

مران صباحي وجولة حرة في رابع أيام معسكر الإسماعيلي بقطر

وخصص الجهاز الفني للفريق، بقيادة الكابتن حمد إبراهيم، المران الصباحي،  لرفع المعدلات البدنية للاعبين، داخل صالة الألعاب الرياضية.

عقب نهاية المران، تناول اللاعبين وجبة الإفطار ثم حصلوا على راحة، قبل العودة للعمل من جديد.

وفي الثالثة عصرا تناول اللاعبين وجبة الغذاء، ثم عقد كابتن حمد محاضرة فنية باللاعبين، شرح خلالها بعض الجوانب الفنية بالإضافة إلى منح اللاعبين لبعض المهام المطالبين بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وعقب نهاية المحاضرة، توجه الفريق إلى جامعة قطر، لخوض المران المسائي، الذي انطلق في تمام الساعة السابعة مساءًا، والذي شهد حضور الأستاذ أحمد فهيم، عضو مجلس إدارة النادي، بالإضافة إلى الكابتن عصام عبد العال، نجم الدراويش السابق.

استمر المران لمدة ساعتين، وشهد حالة من التركيز الكبيرة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الجمل الفنية التي وضعها الجهاز الفني.

عقب نهاية المران، عاد الفريق إلى فندق إقامته، حيث خضع اللاعبين لبعض جلسات الاستشفائية، تحت إشراف الجهاز الطبي، ثم تناولوا وجبة العشاء.

مقالات مشابهة

  • عاجل - كل ما تحتاج معرفته عن مكافأة نهاية الخدمة.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية الحساب
  • موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025
  • مكافأة نهاية الخدمة.. الشروط والأوراق المطلوبة للصرف
  • أولها 7 يناير.. الإجازات والعطلات الرسمية في 2025
  • تفاصيل خامس أيام الإسماعيلي في قطر
  • الأوراق المطلوبة لصرف مكافأة نهاية الخدمة.. شروطها وطريقة حسابها
  • بشرى سارة لعمال مصر| اعرف حقك قبل إمضاء استمارة 6.. تفاصيل
  • أجواء لطيفة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • حقك بالقانون .. شروط ترحيل الإجازات الاعتيادية لموظفي الحكومة