تحضير الجبنة في المنزل ليس فقط ممتعًا، بل يعد أيضًا خيارًا اقتصاديًا يساعد على توفير الميزانية، ونستعرض في هذا المقال طريقة بسيطة لصنع الجبنة باستخدام كوب من الحليب، مما يجعلك تستمتع بمذاقها الطازج دون الحاجة إلى شراء منتجات مكلفة من المتجر.

المكونات الأساسية لتحضير الجبنة في المنزل

تحضير الجبنة في المنزل، يحتاج إلى المكونات التالية وفقا للشيف سلمي الحافظ.

1. كوب من الحليب: يمكنك استخدام حليب كامل الدسم للحصول على قوام أكثر دسمًا.

2. عصير ليمونة أو خل: ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو الخل تساعد في تخثر الحليب.

3. ملح: حسب الذوق.

الخطوات تحضير الجبنة فى المنزل

1. تسخين الحليب: في قدر صغير، ضع كوب الحليب على نار متوسطة. اتركه يسخن حتى يبدأ في تكوين فقاعات حول الحواف، لكن تجنب غليه.

2. إضافة الحامض: بمجرد أن يصبح الحليب ساخنًا، أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو الخل مع التحريك بلطف، ستلاحظ أن الحليب يبدأ في التكتل، حيث ينفصل اللبن عن الجبن. استمر في التحريك لمدة دقيقة.


3. تصريف السائل: بعد أن يتخثر الحليب ويظهر الجبن، استخدم مصفاة أو قطعة قماش نظيفة لتصفية السائل الزائد. ضع المصفاة فوق وعاء مناسب، ثم صب مزيج الحليب المخثر في المصفاة. اتركه لفترة حتى يتخلص من أكبر قدر ممكن من الماء.

4. التتبيل: بعد تصريف السائل، يمكنك إضافة الملح حسب الذوق. اخلط الجبن جيدًا مع الملح، ويمكنك أيضًا إضافة توابل أخرى مثل الأعشاب المجففة أو الفلفل الأسود لتعزيز النكهة.

5. التخزين: ضع الجبنة في وعاء محكم الغلق في الثلاجة، يمكنك استخدام الجبنة الطازجة في مختلف الأطباق أو كوجبة خفيفة مع الخبز.

نصائح إضافية لعمل الجبنة فى المنزل بكوب حليب بكوب حليب حضري الجبنة الطازة فى منزلك بسهولة وبطريقة إقتصادية توفري الميزانية

نوع الحليب: كلما كان الحليب أكثر دسمًا، كانت الجبنة أغنى، ويمكنك تجربة الحليب البقري أو حليب الماعز.

استخدام الحليب المتبقي: إذا كان لديك حليب زائد أو على وشك انتهاء صلاحيته، فلا تتردد في استخدامه لصنع الجبنة.

الإبداع في النكهات: جرب إضافة مكونات مختلفة مثل الزيتون أو الطماطم المجففة أو حتى المكسرات لجعل الجبنة مميزة.

بحضور ممثلي 17 وزارة.. التخطيط تستضيف اجتماعًا لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للاستثمار الأجنبي وزير التموين: عقدنا العزم على دراسة والتحول لـ«الدعم النقدي».. نواب: بات ضرورة ملحة.. وخطوة لوصوله لمستحقيه.. ورفع كفاءة الإنفاق أبرز مزاياها لا عودة للأجواء الحارة.. تحذيرات من ظواهر جوية غريبة الساعات المقبلة الفوائد الصحية للجبنة 

إعداد الجبنة في المنزل يمنحك الفرصة للتحكم في المكونات وضمان جودتها، الجبنة الطازجة غنية بالبروتينات والكالسيوم، مما يجعلها خيارًا صحيًا ومفيدًا للعظام، كما أن تحضيرها بنفسك يقلل من المواد الحافظة والملونات التي قد تحتويها المنتجات الجاهزة.

بكوب حليب حضري الجبنة الطازة فى منزلك بسهولة وبطريقة إقتصادية توفري الميزانية

تحضير الجبنة في المنزل هو تجربة بسيطة وممتعة، كما أنها وسيلة فعالة لتوفير المال، باستخدام كوب واحد من الحليب فقط، يمكنك الاستمتاع بجبنة طازجة وصحية تناسب جميع الأذواق، جرب الوصفة اليوم ولاحظ الفرق في النكهة والجودة!

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحليب الجبنة عصير ليمونة الجبنة فی المنزل

إقرأ أيضاً:

خطوات التعامل مع الكتابة الخاطئة للرقم السري لفيزا تكافل وكرامة.. استعيده بسهولة

ينسى بعض المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» من مشكلة نسيان الرقم السري لفيزا الصرف، مما يعوقهم عن الحصول على مستحقاتهم، ولكن لا داع للقلق، فقد قدمت وزارة التضامن الاجتماعي حلاً سهلاً لهذه المشكلة. في هذا المقال، نستعرض خطوات التعامل مع هذه المشكلة وكيفية استعادة الرقم السري بكل سهولة.

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن آلية حل مشكلة كتابة الرقم السري الخاص بـ«فيزا» الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، أكثر من مرة في أثناء سحب الدعم من إحدى ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، موضحة أنَّه يمكن للمواطن مالك الفيزا التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الوزارة بالعجوزة وعرض المشكلة على الفريق المُختص.

سحب الدعم من الفيزا

خصصت وزارة التضامن فريقاً بالمركز لتلقي أي شكاوى خاصة ببرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» أو بطاقة الخدمات المتكاملة، موضحة أن الفريق يُجمع الطلبات أو التظلمات الخاصة بكتابة الباسورد أكثر من 5 مرات ويترتب عليه عدم قدرة المواطن على سحب الدعم من الفيزا، ويتمّ إرسالها كشف بهذه الحالات إلى الشركة المُختصة المسئولة عن إصدار الفيزا.

استمرار صرف الدعم

وفق «التضامن» تعمل الشركة على حل المشكلة وفق تقنيات مُعدة مُسبقاً لديها، وذلك يتمّ خلال أسبوع أو 10 أيام، مؤكّدة أنَّ المواطن يتمكن من السحب مباشرة بعد حل هذه المشكلة، لافته إلى استمرار صرف الدعم بجميع المحافظات من خلال ماكينات الصراف الآلي أو من خلال مكاتب البريد.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول أكثر من 5 جرامات ملح يوميا؟.. مخاطر غير متوقعة
  • دراسة حديثة تفاضل بين الحليب البقري والنباتي لإنقاص الوزن
  • يمكنك الآن إضافة الأغاني إلى Spotify مباشرة من منشورات إنستجرام
  • أطعمة يمكنك تناولها أثناء ارتفاع ضغط الدم
  • خطوات التعامل مع الكتابة الخاطئة للرقم السري لفيزا تكافل وكرامة.. استعيده بسهولة
  • ارتفاع جنوني في أسعار الشاي الحليب بعدن... المواطنون يشتكون من استغلال التجار
  • فوائدها وطرق تقديمها .. طريقة عمل الجبن القريش في المنزل
  • ازاي تعرف أصول عائلتك بكل سهولة وبطريقة مجانية
  • خطوة بخطوة.. طريقة عمل مكرونة البشاميل بالجبنة في المنزل