الوطن:
2024-10-21@06:20:20 GMT

«ليه البامية البايتة طعمها أحلى؟».. سبب غير متوقع

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

«ليه البامية البايتة طعمها أحلى؟».. سبب غير متوقع

البامية من الوصفات المفيدة، التي لها شعبية في مصر والوطن العربي، وتطهى بطرق مختلفة سواء بالصلصة، أو تحويلها لـ«ويكا»، كما هو متعارف عليه في محافظات الصعيد، ويمكن تقديمها كوجبة رئيسية على السفرة، إلا أنها تصبح ألذ عند إعادة تسخينها، وهو الأمر الذي يحير عددا كبيرا لعدم معرفتهم سبب ذلك؟

البامية «البايتة» ألذ من التي يتم تقديمها، فور انتهاء عملية التسوية، لذا تلجأ رباب البيوت إلى وضعها في الثلاجة لليوم التالي، حتى تبرد تمامًا، وتسخن مرة أخرى ثم تقدم، ويرجع ذلك إلى أنها تفرز الكورتيزون الطبيعي، ما يُحسِّن مذاقها عدة مرات، بحسبما أوضحت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتريا والمناعة مستشفى جامعة القاهرة، في حديثها لـ«الوطن».

لا يوجد أي ضرر عند إعادة تسخين البامية

لا يوجد أي ضرر عند إعادة تسخين البامية، إذ يمكن وضعها في الثلاجة، وتسخينها عند تقديم الطعام، ولكن يجب أن تحدث هذه العملية مرة واحدة فقط، لأن كثرة إعادة تسخين البامية يسبب نوعا من أنواع البكتيريا غير المفيدة للجسم، وقد تحدث حالة من الإعياء، وكذلك ترك البامية خارج الثلاجة لأكثر من مرة، يحولها إلى طعام «حمضان»، وغير صالح للتناول تمامًا، بحسب «نهلة».

البامية من الأطعمة التي يمكن طهيها بأكثر من طريقة

البامية من الأطعمة التي يمكن طهيها بأكثر من طريقة، إذ يمكن إضافة الثوم والبصل مع الصلصة وعصير الطماطم والبهارات، وطهيها سواء على نار البوتوجاز، أو داخل طاجن في الفرن، وتعد هذه الطريقة الأشهر، والتي تصبح ألذ كثيرًا عند إعادة تسخينها، بحسب قناة cbc sofra.

أما الطريقة الأخرى للبامية هي الويكا، التي تشتهر بها محافظات الصعيد، ولا توضع فيها صلصة أو عصير طماطم نهائيًا، إذ تتميز بمذاق البامية الصافي، وكذلك يمكن تركها لليوم التالي، حتى تصبح ألذ في المذاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البامية الخضار طاجن البامية عند إعادة

إقرأ أيضاً:

تصريح غير متوقع لـ عمر جابر بعد استبعاده من قائمة منتخب مصر

علق عمر جابر لاعب الزمالك على استبعاده من قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم والتي أعلن عنها حسام حسن المدير الفني في وقت سابق.

وقال جابر فى تصريحات صحفية "استبعادي من منتخب مصر رؤية فنية لحسام حسن وجهازه وبالطبع تحترم".

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.


ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع بيراميدز في نصف النهائي في الرابعة وخمس دقائق  بتوقيت القاهرة ، الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات مساء غداً الأحد.

 

مقالات مشابهة

  • مين الأحلي.. آية سماحة وشقيقتها بملابس مثيرة للجدل في عيد ميلادها
  • علماء روس يكتشفون موادا نباتية قد تصبح دواء لالتهاب الدماغ
  • متوقع جدا من كل شخص أن ينتكس ويرتشي ويصير بوق فتنة بعد أن كان صوتا للحق
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء فائقة الجمال وإبنتها يدعمان القوات المسلحة بــ(زردية) البرهان والجمهور يطلق تعليقات الغزل: (أحلى ترند ومصنع العسل وإنتاجه)
  • تصريح غير متوقع لـ عمر جابر بعد استبعاده من قائمة منتخب مصر
  • هل إعادة تسخين الملوخية بعد الطبخ تسبب أمراضا خطيرة؟.. طبيب يجيب
  • طبيب يفجر مفاجأة عن أضرار إعادة تسخين الملوخية: النيتريت خطر على الصحة
  • "دويتو من أحلى الأغاني".. محمد نور يكشف عن أحدث أعماله الغنائية مع جنات
  • مورو تصبح شريكًا جديدًا من الدرجة الأولى لمزود خدمات “في إم وير” السحابية في برنامج شركاء ” برودكوم ادفانتيج”