صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-21@03:40:23 GMT

أطعمة تحارب الخثرات الدموية

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أطعمة تحارب الخثرات الدموية

روسيا – يتعرض العديد من الناس للجلطة أو ما يعرف بالخثرة الدموية وقد تؤدي هذه الحالة إلى الوفاة أحيانا، لكن توجد بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التقليل من تخثر الدم وتحافظ على صحة القلب.

وحول الموضوع قال الطبيب والأخصائي الروسي في علم الأغذية، ميخائيل غونزبرغ: “هناك العديد من الأمور التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وصحة الدم، منها الحركة وممارسة الرياضة بشكل يومي، لكن الطعام الذي نتناوله يوميا يعتبر عنصرا مهما في هذا الأمر أيضا”.

وأضاف:”أظهرت الدراسات أن التفاح، وخصوصا المجفف يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وصحة الشرايين بشكل عام، فهو يساعد على تنظيم عمل الفيريتين الذي ينظم آليات تخزين وطرح الحديد في الجسم، والحديد عنصر مهم لصحة الدم وصحة الشرايين، وتناول 25 غ من التفاح المجفف يوميا يقلل من احتمال حدوث الخثرات الدموية بنسبة 3% تقريبا.

ومن الأطعمة المهمة التي تحافظ على صحة القلب والدم، تبعا للطبيب، الثوم والبصل والزنجبيل، فهذه الأطعمة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتحارب تخثر الدم.

وأشار الطبيب إلى أهمية تناول الأسماك البحرية الغنية بالدهون الصحية، والتي تؤمن للجسم أوميغا 3 الضروري لصحة الدم والذي يحارب الالتهابات والجلطات.

ونوه غونزبرغ إلى أن الملفوف يعتبر من الأغذية المهمة لصحة الشرايين ومحاربة الجلطات أيضا، إذ يحوي على كميات لا بأس بها من فيتامين C الضروري لتعزيز عمل الكولاجين الذي يعزز صحة جدران الأوعية الدموية ويمنحها مرونة تساعدها في إيصال الدم إلى الأعضاء حتى في حال تشكل الخثرات داخلها.

المصدر: فيستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على صحة

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا لصحة الجسم

الفواكه الطازجة تعد من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تكون جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي اليومي، فهي غنية بالفيتامينات، المعادن، والألياف الغذائية التي تساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل عام، وتناول الفواكه الطازجة بانتظام يساعد على تحسين الهضم، تعزيز جهاز المناعة، والوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب.


 

فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا

أظهرت الدراسات أن الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل التوت، البرتقال، والتفاح تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، وتحمي الخلايا من التلف. كما أن الفواكه مثل الموز والأفوكادو تمد الجسم بالبوتاسيوم، الذي يلعب دورًا هامًا في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.


 

للحصول على الفوائد الكاملة، يوصى بتناول مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة يوميًا لضمان تزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية الضرورية. الاهتمام بتناول الفواكه بدلاً من الحلويات المصنعة يعد خطوة مهمة نحو تحسين نمط الحياة والصحة العامة.


 

تناول الفواكه الطازجة يوميًا يسهم بشكل كبير في الحفاظ على الصحة العامة وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة. يعد هذا الاختيار الصحي جزءًا من نظام غذائي متوازن يجب الالتزام به لتعزيز جودة الحياة.

 

فوائد الزنجبيل.. سلاح طبيعي ضد الأمراض أهمية الترطيب| كيف يؤثر الماء على صحتك فوائد الأسماك الدهنية.. مفتاح لصحة دماغ أفضل وذاكرة قوية كيف يؤثر النوم غير الكافي على صحتك العامة؟ فوائد تناول الأفوكادو لصحة القلب تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة ميرفت أمين في أزمة أمنية وريم البارودي تنسحب من جوما مي عمر تساند الشعب اللبناني.. رسائل أمل ودعم في أوقات الشدائد الأميرة رجوة تشعل أجواء الفرح في المدرجات بهتافات الجماهير الأردنية.. "فيديو" وش الخير| الأميرة رجوة تُلهم الأردن بالفوز برباعية نظيفة

مقالات مشابهة

  • بينها الثوم والبصل والزنجبيل.. أطعمة تحارب الجلطات!
  • أطعمة يمكنك تناولها أثناء ارتفاع ضغط الدم
  • فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا لصحة الجسم
  • 3 أطعمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الدم وتحافظ على صحة الجسم
  • 3 أطعمة تقلل من فرص إصابتك بسرطان الدم.. غنية بمضادات الأكسدة
  • تعرف على فوائد “البرغل” لصحة القلب ومستويات الكوليسترول
  • علماء يطورون تقنية جديدة لتجنب الجلطات الدموية وتصلب الشرايين
  • منها تصلب الشرايين وجلطات القلب .. إليك أبرز مخاطر الزيوت المهدرجة
  • تطوير تقنية جديدة لتجنب الجلطات الدموية وتصلب الشرايين