أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يواصل تحضيراته للنسخة الخامسة من «الترجمة الدولي» الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في «مؤتمر خبراء السجلات والمعلومات» بـ أستراليا

يواصل الأرشيف والمكتبة الوطنية التحضيرات اللازمة لمؤتمر الترجمة الدولي الخامس، المقرر تنظيمه يومي 15 و16 أبريل المقبل، تحت شعار «الترجمة في سياقات جديدة بين النظريات التقليدية وتطورات الذكاء الاصطناعي»، وعلى الراغبين بالمشاركة موافاة اللجنة المنظمة بأبحاثهم قبل مطلع فبراير 2025.

ويهدف الأرشيف والمكتبة الوطنية من مؤتمر الترجمة الدولي في نسخته الخامسة، التي يستضيف فعالياتها بمقره، إلى مواكبة التطور الذي يشهده العالم بفضل الذكاء الاصطناعي، ويأتي اهتمامه بهذا المؤتمر انطلاقاً من النتائج العلمية التي حققتها الدورات الأربع السابقة.
وعن النسخة الخامسة من مؤتمر الترجمة الدولي، قال عبد الله ماجد آل علي، المدير العام: إن الأرشيف والمكتبة الوطنية يمنح الذكاء الاصطناعي اهتماماً كبيراً في هذه المرحلة، ومهدنا الطريق أمامه ليدخل بتطبيقاته وأنظمته من بوابة الترجمة، بوصفه تقنية رائدة، وهو ذروة الابتكار في هذا الميدان. وأكد أن الدور الذي تؤديه الترجمة على صعيد بناء الجسور بين الحضارات والشعوب، وما تقوم به الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بناء على توجيهات القيادة الرشيدة، يحفزنا على الإسهام في هذا الميدان، بما يتكامل ويعزز جهود المؤسسات الأخرى، وبما يسهم بالارتقاء بجودة الترجمة الإلكترونية والتقليدية. 
من جانبه، أشار حمد الحميري، مدير إدارة البحوث والخدمات المعرفية، في الأرشيف والمكتبة الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، إلى أن النسخة الخامسة يمتزج فيها الجانب الحِرَفي مع الجانب التقني في مجال الترجمة، وذلك في ظل التطور التكنولوجي الذي أرخى ظلاله على مختلف المجتمعات بالوقت الحالي، وهو يلاقي اهتماماً كبيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحرص على مواكبة أحدث العلوم والتقنيات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأرشيف والمكتبة الوطنية الترجمة مؤتمر الترجمة الدولي الأرشیف والمکتبة الوطنیة الترجمة الدولی

إقرأ أيضاً:

انطلاق مراسم قرعة الدوري الممتاز للنسخة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مراسم قرعة الدوري المصري لكرة القدم للنسخة الجديدة والتي تقام بمقر الجبلاية بمشروع الهدف في مدينة السادس من اكتوبر.
ويشهد الدوري للموسم الجديد شكل استثنائي لاول مرة علي طريقة الدوري البلجيكي.
وهو انا يقام الدوري من دور واكد ثم ينقسم علي مجموعتين في الدور الثاني وتضم كل مجموعة 9 فرق ليكون مجموع المباريات ٢٥ مباراة لكل فريق بدلا من ٣٤.

يذكر ان الاهلي هو صاحب لقب الدوري المصري للنسخة الاخيرة.

مقالات مشابهة

  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يواصل تحضيراته للنسخة الخامسة من «الترجمة الدولي»
  • الرئيس العليمي يواصل تحركاته لإنقاذ العملة الوطنية.. ويضع رئيس الوزراء والفريق الاقتصادي أمام حزمة من الإجراءات
  • "الأحمر الصغير" يواصل تحضيراته في سنغافورة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يحدد محاور المؤتمر الدولي الخامس للترجمة
  • انطلاق مراسم قرعة الدوري الممتاز للنسخة الجديدة
  • اختتام فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي واللغويات
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي واللغويات.. صور
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي
  • أحمد العقيل: أتمنى أن تكون تصريحات إيميليانو عن الهلال خطأ في الترجمة .. فيديو