تناول البصل مع الملوخية والبامية هو «توليفة» يدمن عليها بعض الأشخاص، لكنها قد تكون غير صحية تمامًا، وتسبب مشكلات للجسم يمكن تجنبها، وتؤدي هذه العادة إلى ظهور أعراض مثل الإعياء والغثيان المستمر، وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر الذهاب إلى الطبيب، لذا يُنصح بتجنب هذه العادة والابتعاد عنها تمامًا.

تعتبر عادة تناول البصل، سواء كان أحمر أو ذهبي أو أخضر، مع البامية والملوخية عادة خاطئة وغير صحية، إذ تسبب مشاكل عديدة للجسم، مثل الغثيان المستمر، وعدم الرغبة في تناول الطعام، والشعور بألم ورائحة كريهة في الفم، وذلك وفقًا لما أوضحته الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتيريا والمناعة في مستشفى جامعة القاهرة، في حديثها لـ«الوطن».

لا ينصح بتناول البصل مع الملوخية والبامية

لا ينصح بتناول البصل مع الملوخية والبامية، لدى مرضى الحساسية تمامًا، لأن هذه «التوليفة»، قد تؤدي إلى آثار جانبية أبرزها اضطرابات شديدة في الهضم، وعدم قدر الجهاز الهضمي على هضم الطعام بسهولة، والإحساس بحرقان شديد، لذا ينصح بتناول الملوخية أو البامية دون أي بصل بجانبها، تجنبًا لأي أعراض، يمكن أن تؤثر على الجسم بشكل سلبي، وفقًا لـ«نهلة».

البصل مع الملوخية والبامية له تأثير سلبي على مرضى القولون

البصل مع الملوخية والبامية، له تأثير سلبي على مرضى القولون والجهاز الهضمي، إذ يؤدي إلى حدوث انتفاخات شديدة في البطن، لذا ينصح بالابتعاد تمامًا عنه، والاكتفاء بالبصل الموجود في البامية، بل أنّ هناك بعض الحالات الممنوعة من وجود البصل في أي طعام، لذا يجب الانتباه تمامًا، بحسب «نهلة».

يمكن الذهاب إلى الطبيب في بعض الأحيان

يفضل الذهاب إلى الطبيب، عند الشعور بإعياء أو غثيان شديد، للسيطرة على الوضع، قبل أن يزداد الأمر، إذ يمكن الحصول على أدوية مهدئة للجهاز الهضمي وللمعدة، وينصح بالاكتفاء بالبصل الموجود في البامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البامية الملوخية تناول البامية عادات خاطئة أضرار تمام ا

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في مهرجان الموسيقى العربية؟! (1)

تعرض مهرجان الموسيقى العربية - الذي تقيمه دار الأوبرا المصرية - لسلسلة من الأزمات بدأت برفض أنغام وأصالة المشاركة به بحجة وجود ارتباطات أخرى تتعارض مع توقيت المهرجان، وهو ما يمكن تقبله، وقد يوجه اللوم في هذا الصدد إلى إدارة المهرجان بشأن التأخر في الاتفاق مع الفنانين فموعد المهرجان لا يحدد بشكل مفاجئ، ومرورا بعدم حضور محمد منير وزياد الرحباني رغم أنهما من المكرمين بالمهرجان!! ثم اعتذار عاصي الحلاني، ووائل جسار عن عدم القدرة على إحياء الحفلات المتفق عليها بسبب العدوان الغاشم الذي تتعرض له لبنان وهذا مبرر تقبله الجمهور بتفهم وقابل اعتذارهما بملايين الدعوات من أجل لبنان وشعبها الطيب.

وقد بادرت إدارة المهرجان بالإعلان عن حفلات بديلة، لكن للأسف لم تستطع تنفيذها فيما يخص دار أوبرا الإسكندرية حيث أعلنت عن مشاركة فؤاد زبادي بدلا من الحلاني، وترقب الجمهور بدء الحجز للحفل البديل، ثم فوجئ بإلغائه أيضا دون مبرر معلن!! فضلا عن اعتذار البحريني وحيد الخان دون ذكر مبرر - لم يسلط الضوء على اعتذاره نظرا لعدم شهرته بين الجمهور المصري - ووصولا إلى تأخر الفنان الأردني عزيز مرقة عن موعد ظهوره على المسرح - حوالى ساعة - ثم تصريحه العجيب لوسائل الإعلام..

والأمر لم ينته، ،

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث في مهرجان الموسيقى العربية؟! (1)
  • ماذا قالت بسمة داود عن كواليس مسلسل "تيتا زوزو"؟
  • تأثير العادات الغذائية اليومية على صحة القلب
  • ماذا يحدث للكبد عند تناول فنجان قهوة يوميا؟
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي بلبن يوميا؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول مشروب الكرفس والبقدونس يوميًا؟.. سر النجمات
  • ماذا يحدث لجسمك عند النوم أمام المروحة؟
  • ركلات ترجيح أم وقت إضافي؟.. ماذا يحدث حال انتهاء مباريات السوبر المصري بالتعادل؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض قبل النوم؟