أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء “كناص-وكالة الجزائر” اليوم الأحد. حملة تحسيسية لفائدة الطلبة الجامعيين حول أهمية الإنتساب إلى نظام الضمان الإجتماعي.

وحسب ما أفاد به بيان للصندوق، فإنه وتحت شعار “الضمان الإجتماعي يرافقكم طوال مسيرتكم الجامعية”. أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء.

حملة تحسيسية وإعلامية موجهة للطلبة الجامعيين. حول “أهمية الإنتساب إلى نظام الضمان الإجتماعي، والإستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها الصندوق”. كما تندرج هذه الحملة التي إنطلقت اليوم وتدوم إلى غاية يوم 24 أكتوبر. في إطار إستراتيجية الاتصال لسنة 2024 التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز سياسة التقرب من المواطنين خاصة الفئة الطلابية.

وأوضح البيان، أن هذه الحملة، ترمي إلى توعية الطلبة الجامعيين بحقوقهم وواجباتهم فيما يخص التأمينات الاجتماعية. وتزويدهم بالمعلومات الضرورية حول إجراءات الإنتساب إلى نظام الضمان الإجتماعي. بما في ذلك كيفية الإستفادة من الخدمات الصحية والإجتماعية المقدمة من طرف الصندوق.

كما وضعت “كناس- وكالة الجزائر” برنامجا يتضمن عدة نشاطات تهدف إلى التواصل المباشر مع الطلبة داخل الجامعات. من خلال فرق متخصصة من الوكالة لتقديم شروحات وافية حول مزايا الإنتساب إلى نظام الضمان الاجتماعي. والخدمات التي يوفرها الصندوق، وكيفية الحصول على بطاقة الشفاء، والإجراءات المتعلقة بهذا المجال.

وبالمناسبة، سيتم تنظيم سلسلة من الندوات داخل الجامعات، حيث سيتناول الخبراء مواضيع هامة تتعلق بدور الضمان الاجتماعي في حماية الأفراد. وضمان استمرارية الرعاية الصحية لهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الضمان الإجتماعی

إقرأ أيضاً:

“الخميسي” يطالب محافظ المصرف المركزي بإيضاح الحلول التي وضعها لخفض العجز في ميزان المدفوعات

الوطن| رصد

طالب الخبير الاقتصادي أحمد الخميسي، محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، بإيضاح الحلول التي وضعها لخفض العجز في ميزان المدفوعات.

وقال الخميسي إن الوتيرة الشعبوية الاقتصادية ارتفعت خلال فترة إدارة المركزي الجديدة، في حالة من التفاؤل عند رفع القيود عن السحب النقدي رغم عدم وجود سيولة نقدية لقرابة 3 أشهر.

وأضاف أنه لم يتم تعيين مجلس إدارة المركزي بعد، ويجب أن يكون هنالك لجنة اقتصادية تضع برنامجًا اقتصاديًا يعمل على خطط من شأنها الدفع نحو استقرار الدينار.

وبين الخميسي أن الاستمرار في فرض الضريبة تم وفق سياسة المحافظ السابق الذي تحجج بزيادة الطلب على النقد الأجنبي، رغم عدم فتح الاعتمادات المستندية خلال سبتمبر أصلًا.

وأوضح أنه يجب أن يوضح المحافظ الحلول الاقتصادية التي وضعها مع وجود عجز في ميزان المدفوعات، بدلًا من كسب شعبية عبر رفع القيود وغيره، وعدم إيضاح إذا ما كان المركزي قادراً على تلبية الطلب.

وشدد الخميسي على أنه يجب الرجوع إلى أسس اقتصادية صحيحة وبرنامج إصلاح اقتصادي وإلا فإن آثار هذه التغييرات ستكون غير جيدة على الاقتصاد.

ولفت إلى أن الاستقرار الاقتصادي لا يمكن تحقيقه في ظل بيئة سياسية غير صحيحة وفاسدة، ولا إصلاح اقتصادي ما لم يسبقه إصلاح سياسي ومعالجة الانقسامات وتشكيل حكومة موحدة، وتحديد تقشف في الميزانيات العامة.

الوسومأحمد الخميسي ليبيا محافظ المصرف المركزي مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • كركي بعلن إستمرار إستفادة السائقين العموميّين من تقديمات الضمان حتّى هذا التاريخ
  • وزارة التربية تطلق خدمات إلكترونية جديدة على “سهل” لتعزيز التواصل مع أولياء الأمور
  • عوائد “صفرية” لمحفظة الضمان السياحية.!
  • “الزبدة في السعرات”..نظام غذائي لمكافحة السمنة
  • الخدمات النيابية:نقاشات لإنشاء طرق “استثمارية”
  • 19 ألف مليار لدعم السكنات الريفية وسكنات “عدل”
  • شاهد الصورة التي “أذهلت” العالم.. القائد “يحيى السنوار” قبل لحظات من استشهاده
  • “الخميسي” يطالب محافظ المصرف المركزي بإيضاح الحلول التي وضعها لخفض العجز في ميزان المدفوعات
  • “الصناعة الأمنية” تستعرض ابتكاراتها الذكية في “جيتكس”