يبدأ اليوم الأحد المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي التابع لـ الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، اجتماعات الوحدات الإقليمية الخاصة  البالغة عددها نحو 34 وحدة على مستوى محافظات الجمهورية.

تعاون في الجامعات التكنولوجية.. وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي اتحاد المستثمرين: بدء اجتماعات الوحدات الإقليمية للمركز الوطني للتعليم المزدوج


وخلال السطور التالية نستعرض دور المركز الوطني للتعليم  المزدوج التكنولوجي في دعم الصناعة والتدريب:
يتيح المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي من خلال وحدات الإقليمية، فرصة التعليم الفني والتدريب العملي داخل المصانع لنحو 35 ألف طالب في مختلف محافظات مصر، ويعتمد نظام التعليم المزدوج على دراسة يومين في أسبوع نظري وباقي الأيام داخل المصانع للتدريب العملي، ويمنح للطلاب فرصة للتدريب على 59 تخصص في مقدمتهم صناعة الملابس الجاهزة والتبريد والتكييف.


ويعتمد التعليم المزدوج على ثلاث عناصر رئيسية الطالب والمستثمر الشريك في العملية التعليمية والوحدات الإقليمية التابعة للمركز، من  توقيع عقد ثلاثي وذلك تحت إشراف هيئات دولية ممثلة في هيئة المعونة الألمانية ZID ، و هيئة محلية وهي إدارة التعليم المزدوج في وزارة التربية والتعليم.    
ويذكر إن المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي أنشئ من خلال الاتحاد المستثمرين الذي يضم 51 جمعية مستثمري على مستوى الجمهورية، منذ أكثر من 15 عام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين الصناعة المرکز الوطنی للتعلیم التعلیم المزدوج

إقرأ أيضاً:

عاجل - من المركز الوطني للأرصاد: ضباب كثيف وأمطار تضرب المنطقة الشرقية والرياض.. احتمالية تعليق الدراسة واردة!

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا عاجلًا بسبب تشكّل ضباب كثيف يغطي المنطقة الشرقية، مما يؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية ويشكل خطرًا على سائقي السيارات. هذا الوضع أثار تساؤلات حول إمكانية تعليق الدراسة غدًا في المناطق المتأثرة، وتشمل المنطقة الشرقية والرياض. إليكم التفاصيل الكاملة حول الحالة الجوية وتحذيرات الأرصاد.

تحذير من المستوى الأحمر على المنطقة الشرقية والرياض

رفع المركز الوطني للأرصاد حالة التحذير إلى "الإنذار الأحمر" بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة. الضباب الكثيف سيغطي المنطقة الشرقية، بما فيها الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، القطيف، ورأس تنورة. يُتوقع أن يستمر هذا الضباب لمدة 14 ساعة، بدءًا من الساعة 11 مساءً وحتى 9 صباحًا. هذا التحذير يأتي بالتزامن مع توقعات بهطول أمطار، مما يزيد من صعوبة التنقل ويشكل خطورة على السلامة العامة.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

الضباب الكثيف قد يؤدي إلى انعدام شبه كامل للرؤية، مما يعيق حركة المرور ويؤثر على الرحلات الجوية والبرية. لذلك، ينصح المركز السائقين بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة، مثل:

تشغيل أضواء الضباب الأمامية والخلفية.زيادة المسافة بين المركبات لتجنب الحوادث.استخدام إشارات الانعطاف بوضوح.متابعة نشرات الطقس للحصول على أحدث المستجدات.هل سيتم تعليق الدراسة؟

نظرًا لتوقعات الأحوال الجوية السيئة في المنطقة الشرقية والرياض، هناك احتمال كبير لتعليق الدراسة في المدارس والجامعات غدًا. حتى الآن، لم تصدر الإدارات التعليمية قرارًا رسميًا، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عن تحويل الدراسة عن بُعد في حالة استمرار الظروف الجوية. سنوافيكم بآخر التطورات فور صدورها.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • صبحي نصر: العاشر من رمضان و أكتوبر تتصدران منظومة التعليم المزدوج
  • أماكن الوحدات الإقليمية للتعليم المزدوج بالمحافظات .. انفوجراف
  • رئيس «مرسى مطروح»: تقديم 1912 خدمة متنوعة للمواطنين في المركز التكنولوجي
  • صبورة السيد: المجلس الوطني للتعليم يساعد على استقرار السياسة التعليمية
  • وزير الشؤون النيابية: المجلس الوطني للتعليم فكرة رئاسية وخطوة نحو التكامل بين المؤسسات التعليمية
  • اتحاد المستثمرين: بدء اجتماعات الوحدات الإقليمية للمركز الوطني للتعليم المزدوج
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • عاجل - من المركز الوطني للأرصاد: ضباب كثيف وأمطار تضرب المنطقة الشرقية والرياض.. احتمالية تعليق الدراسة واردة!
  • الأحد.. "النواب" يناقش قانون المجلس الوطني للتعليم ووزير الزراعة يلقي بيانًا