قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأسبوع الماضي، للمرة الرابعة على التوالي، لتظل معدلات الفائدة مرتفعة في مصر منذ مارس 2022.

ويأتي قرار المركزي المصري في جانب المدخرين والباحثين عن قنوات رسمية لتحقيق أكبر عائد جراء مدخراتهم، حيث تطرح البنوك شهادات ادخار بعائد يرتفع إلى 30% وودائع وحسابات توفير بنفس العائد.

وتستعرض «الأسبوع» في السطور التالية شهادات الادخار ذات العائد المدفوع مقدمًا في البنوك

البنك العربي الأفريقي الدولي

يطرح البنك العربي الأفريقي الدولي، شهادات ادخار ثلاثية ذات عائد مدفوع مقدمًا بسعر فائدة تراكمي 40%، للعملاء الأفراد، بحد أدني للشراء يبدأ من 5 آلاف جنيه.

وقال البنك العربي الأفريقي الدولي: إن شهادات الادخار ذات العائد المدفوع مقدمًا تتيح لحاملها الحصول على تسهيلات ائتمانية مضمنة عبر بطاقات الائتمان أو في صورة قروض مباشرة.

وأشار البنك العربي الأفريقي الدولي، إلى أنه يمكن كسر الشهادات واستردادها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، ويقوم البنك بخصم نحو 95% من إجمالي العائد المدفوع عند الكسر في السنة الأولي، وبنسبة خصم 63% من العائد عند الكسر في السنة الثانية، 28% من العائد في السنة الثالثة.

بنك الإمارات دبي الوطني

كما يطرح بنك الإمارات دبي الوطني، شهادة ادخار ثلاثية بعائد مدفوع مقدمًا تحت سعر فائدة تراكمية 40.50%، بسعر شراء يبدأ من 100 ألف جنيه، مع السماح بكسر الشهادة واسترداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر ووفقاً لقواعد الاسترداد.

البنك الأهلي الكويتي والفائدة 85%

هذا ويتيح البنك الأهلي الكويتي مصر، شهادة ادخار ثلاثية بعائد تراكمي تحت سعر فائدة 85%، بسعر شراء للشهادة يبدأ من 1000 جنيه، لكن يصرف عائد الشهادة بنهاية المدة عند استحقاق أجل الشهادة.

يشار إلى أن أسعار الفائدة على الإيداع المتداولة حاليًا عند 27.25% فيما يبلغ سعر الإقراض حوالي 28.25%، بعدما جددتها لجنة السياسات في اجتماعها الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاًبعد قرار «المركزي».. أعلى فائدة على شهادات الادخار في بنكي مصر والأهلي

بعد تخفيض سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية في CIB.. ما مصير اجتماع البنك المركزي؟

بعد تخفيض الفائدة على شهادات الادخار والودائع في عدة بنوك.. هل يتأثر اجتماع المركزي اليوم؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المركزي المصري البنك الأهلي الكويتي البنك العربي الأفريقي الدولي سعر الفائدة شهادات الادخار بنك الإمارات دبي الوطني شهادات ادخار البنك العربي الأفريقي شهادات ادخار البنك الأهلي الكويتي مصر البنک العربی الأفریقی الدولی شهادات الادخار فائدة على مقدم ا

إقرأ أيضاً:

قرار من البنك المركزي المصري حول أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، مساء أمس الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، ويأتي هذا القرار استمراراً للسياسة الحالية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار في الأسعار ومكافحة التضخم.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على سعري عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

البنك المركزي المصري يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة للمرة الرابعة
للمزيد: https://t.co/H6oqfz1dGY pic.twitter.com/o2CWEALEzC

— RT Arabic (@RTarabic) October 17, 2024 وقال البنك المركزي في بيانه "يأتي ذلك في ظل التطورات الأخيرة للاقتصاد العالمي والمحلي، حيث لا تزال التحديات الاقتصادية العالمية قائمة، مع وجود مؤشرات إيجابية على تحسن الأوضاع الاقتصادية المحلية". ويتبقى اجتماعان من الاجتماعات المتبقية للبنك المركزي المصري خلال عام 2024، حيث تُعقد الاجتماعات المتبقية في 21 نوفمبر(تشرين الأول) المقبل، وأخيراً في 26 ديسمبر(كانون الأول) 2024.

مقالات مشابهة

  • ما علاقة خفض 3 بنوك العائد على شهادات الادخار وتثبيت «المركزي» للفائدة؟
  • بعد قرار البنك المركزي.. ما حدود السحب النقدي اليومي من البنوك وATM؟
  • سعر الفائدة في شهادات الادخار بعد قرار لجنة السياسة النقدية.. تعرف عليه
  • قرار من البنك المركزي المصري حول أسعار الفائدة
  • معاك 100 ألف جنيه؟| اربح 27 ألفا بسهولة مع أفضل شهادة إدخار
  • أسعار الفائدة على الشهادات في البنوك الخاصة بعد اجتماع البنك المركزي
  • بعد إعلان نتيجة اجتماع البنك المركزي.. أسعار الفائدة على شهادات 3 بنوك حكومية
  • أسعار الفائدة على السحب والاقتراض بعد قرار البنك المركزي.. هل تغيرت؟
  • برلمانية تكشف سبب لجوء البنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة