اختتم بنك بوبيان مشاركته المتميزة ورعايته لمعرض “وظيفتي” أضخم تجمع وظيفي في الكويت، بحضور وزير التليم العالي ووزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال والذي نُظم خلال الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر الجاري في أرينا الكويت 360 مول، بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص الرائدة والجامعات والمؤسسات البارزة في الكويت.

وتأتي رعاية ومشاركة بنك بوبيان للعام الثالث على التوالي ترسيخاً لالتزامه المتواصل نحو استقطاب أفضل الكفاءات الكويتية ودعم الكوادر الوطنية الشابة للبدء في رسم مسارات حياتهم الوظيفية استعداداً للدخول في سوق عمل القطاع الخاص.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد “نحن سعداء بمشاركتنا المتميزة هذا العام ورعايتنا لأكبر تجمع وظيفي في الكويت، والذي بات بمثابة أهم منصات التوظيف التي تهدف إلى تأهيل الشباب حديثي التخرج والكفاءات الوطنية وتمكينهم للاستفادة من فرص العمل المتاحة وفتح الباب لدخول عالم الأعمال، وهو ما نؤكد عليه دائماً كمؤسسة مؤمنة تماماً بضرورة الاستثمار في العناصر البشرية الشابة ذوي المهارات إسهاماً منا في تعزيز روافد الاستدامة”.

وأوضح أن بنك بوبيان أصبح اليوم من كبرى المؤسسات المتبنية وبشكل متزايد لعمليات التحول الرقمي وهو ما يتضح من خلال توظيف أحدث التقنيات العالمية على صعيد مختلف قطاعات الأعمال داخل البنك مثل تحسين نماذج الأعمال ورفع الكفاءة التشغيلية وزيادة الإنتاجية وغيرها، بما في ذلك ما تم استحداثه هذا العام في معرض “وظيفتي” وإدخال الأتمتة في رحلة جناح بنك بوبيان بداية من عملية تلقي طلبات التوظيف وحتى مرحلة التصنيف والاختيار بين المرشحين، كل ذلك من خلال المساعد الرقمي “مساعد”.

وأضاف أن إدخال تقنية “مساعد” المساعد الرقمي في معرض “وظيفتي” هذا العام إنما جاء ليؤكد على ركائز استراتيجية بوبيان نحو تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي “AI” ومواكبة مستجداته لاستكشاف آفاق وسُبل جديدة تُسهم في تطوير مهارات كوادره البشرية لاسيما مع تصاعد وتيرة تقنيات الذكاء الاصطناعي وضرورة تطوير وتحسين كفاءاتهم ومهاراتهم لمواكبة هذه التطورات، وذلك من خلال امتلاك الأدوات والمهارات التقنية اللازمة للوقوف على مخرجات تكنولوجية متطورة تُساهم في تسخير أحدث حلول الابتكار الرقمية وأكثرها فاعلية لدعم مختلف قطاعات الأعمال.

وأكد الحماد أن هذه التجربة تُرسخ دور بوبيان الريادي نحو مسيرة التحول الرقمي على مستوى القطاع المصرفي وتعزز التزامه بتوظيف حلوله الرقمية المبتكرة في كافة المجالات لاسيما المرتبطة بتمكين واستقطاب العناصر الشابة وإكسابهم الخبرات اللازمة وتطويرها بوتيرة مستدامة.

لقطة جماعية لممثلي بنك بوبيان تقنية جديدة في عالم التوظيف

من جانبه قال مساعد المدير العام في مجموعة الموارد البشرية خالد الرحماني “يحرص بنك بوبيان على تكريس دوره بين مؤسسات القطاع الخاص والتزامه نحو دعم المبادرات التي تهدف إلى تحفيز الطاقات الوطنية الشابة ومواصلة تمكينهم ليكونوا ركيزة نجاح العمل المصرفي في بوبيان من خلال تسخير جميع الإمكانيات التدريبية والأكاديمية التي تمنحهم فرصاً مميـزة لاكتساب خبــرات مهنيــة وعمليــة وتعزيزها بشهادات عالمية معتمدة ما يضمن لهم مستقبل وظيفي واعد مستدام.

وأضاف أن مع وجود “مساعد” الرقمي – إحدى أهم الحلول الرقمية وتقنيات الـ AI في بنك بوبيان، نكون قدمنا نموذجاً مستحدثاً وبنية أساسية جديدة تُسهم في رسم مستقبل عالم التوظيف، من خلال تيسير عمليات التواصل بين المشاركين وفريق الموارد البشرية طوال أيام المعرض، وذلك من خلال تجربة تواصل مرنة لتزويدهم بإجابات دقيقة وسريعة عن كافة ومختلف استفساراتهم وفقاً إلى سياسة الموارد البشرية للبنك.

واستكمل “سهلنا على المشاركين في المعرض تقديم طلباتهم الوظيفية وبخطوات بسيطة لا تستغرق أي وقت يتمكن المُشارك بمساعدة “مساعد” من الحصول على وصف تفصيلي عن الوظيفية الشاغرة، ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة رقمياً دون الحاجة إلى تسليم أي أوراق سيرة ذاتية لفريق الموارد البشرية، وهي عملية تُسهل علينا بناء قاعدة بيانات رقمية للمتقدمين والتأكد من مطابقة مؤهلاتهم وخبراتهم مع الوظائف المتاحة في بوبيان مما يوفر الوقت والجهد ويضمن الحصول على نتائج دقيقة.

ثم تأتي بعد ذلك مرحلة تصفية المرشحين وتصنيفهم والتأكد من اختيار أكفأ المواهب المتماشية مع متطلبات بوبيان الوظيفية لضمان تحقيق التميز والتفوق، وجميعها عمليات تم إنجازها على منصة عمل واحدة وهي “مساعد” وفي خطوات محدودة، وهو ما سهل من عملية التقديم والتوظيف بنجاح.

وأضاف الرحماني أن التواجد في المعارض الوظيفية يُشكل قيمة أساسية لدينا كونها تُعد بمثابة منصة تواصل مباشر للطلبة وحديثي التخرج تمنحهم مساحة للاطلاع على بيئة العمل داخل بوبيان والفرص المتاحة للالتحاق بفريق عمل وإدارة متكاتفة تهدف إلى رسم مساراً وظيفياً لبناء مسيرة مهنية ناجحة لهم مشيراً إلى أن جناح بنك بوبيان كان قد شهد إقبالاً كبيراً من المشاركين في دلالة على مدى إدراكهم بالدور الذي يلعبه البنك وما يمكن ان يقدمه من سُبل تؤدي بالضرورة إلى النمو على المستوى الشخصي والعملي.

التقديم عن طريق “مساعد” المصدر بيان صحفي الوسومالذكاء الاصطناعي بنك بوبيان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي بنك بوبيان الموارد البشریة بنک بوبیان من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الري: التحول الرقمي يسهم في تعزيز عملية إدارة الموارد المائية

اجتمع الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، مع الدكتور أحمد سمير بالمكتب الفني للوزير، لمناقشة أحدث الأساليب للاستفادة من التصوير الجوي والفضائي في إدارة المنظومة المائية.

تطوير القطاعات 

وأشار إلى أهمية التحول الرقمي في تطوير أداء القطاعات المختلفة، وتحسين إدارة المياه وحوكمة المنظومة المائية، وتحسين كفاءة توزيع المياه وفقا للاحتياجات الفعلية، ما يساهم فى تعزيز عملية إدارة الموارد المائية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل في كل جهات الوزارة لتحقيق المزيد من الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، والتعامل مع العجز الحالي في أعداد المهندسين والفنيين بجهات الوزارة المختلفة.

الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي

وتناول الاجتماع بحث أفضل التقنيات المستخدمة في رصد التعديات على المجاري المائية، ومتابعة أعمال تطهيرات المجارى المائية، كما تطرق الاجتماع لسبل تعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لتحقيق إدارة أكثر كفاءة للموارد المائية، عبر دمج هذه التقنيات مع البيانات المستخرجة من الصور الجوية والفضائية، ما يتيح تغطية مساحات أكبر بشكل أكثر دقة .

وشمل الاجتماع متابعة إجراءات الاستفادة من الخدمات التي تقدمها منصة Digital Earth Africa في مختلف الجهات المعنية بالوزارة، والعمل على تعظيم الاستفادة منها بقدر الإمكان، حيث تساهم هذه المنصة فى توفير البيانات عن طريق صور الأقمار الصناعية والتي تمكن علي سبيل المثال من حصر التعديات علي المجارى المائية ومتابعة تراجع خط الشواطئ ورصد التغير العمراني، ومؤشرات جودة المياه في البحيرات، وبما يسهم فى تحقيق مبادئ الحوكمة ورفع كفاءة إدارة المياه.

 

مقالات مشابهة

  • “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”: برنامج الاعتماد المهني يسهم في إيجاد سوق عمل بكفاءاتٍ موثوقة من خلال التحقق من مهارات العمالة الوافدة ‎
  • الموارد البشرية: الاعتماد المهني يسهم في إيجاد سوق عمل بكفاءاتٍ موثوقة
  • بث مباشر| السيسي يشهد افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • وزير الري: التحول الرقمي يسهم في تعزيز عملية إدارة الموارد المائية
  • شركة Worldcoin تغير اسمها إلى World وتركز على تقنية التحقق من الهوية البشرية
  • ‎الموارد البشرية تبحث تخفيف شروط تراخيص الاستشارات للأفراد
  • "الموارد البشرية" تطلق نموذجاً مبتكراً لمحاكاة سوق العمل بالذكاء الاصطناعي
  • “جيتكس” يسلّط الضوء على تقنيات الجيل الخامس
  • جيتكس 2024 يسلّط الضوء على تقنيات 5G والذكاء الاصطناعي لربط وتمكين عالم المستقبل