أكد المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعليم الخاص، موضحا أنه يوجد قانون يتم التعامل به في المدارس الخاصة.

تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التعليم

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن المصروفات الدراسية تحددها الوزارة وليست المدرسة، لافتا إلى وجود كتاب دوري تقوم الوزارة بتوزيعه سنويا على المدارس الخاصة يشمل كل ما يخص العام الدراسي.

 المدارس الخاصة  المنظومة الأنجح في التعليم

وأكد  ضرورة أن يحصل كل ولي أمر طالب على إيصال بقيمة المصروفات الدراسية، مناشدا أولياء الأمور بالحفاظ على المدارس الخاصة كونها المنظومة الأنجح في التعليم.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم، أكد أن الفترات المقبلة سيتم العمل على تذليل العقبات التي تواجه التعليم الخاص، مبينا أن الطالب في المدرسة الخاصة يحصل على حقه تعليما في نواتج التعلم ومساعدته في القدرة على التفكير والابتكار.

وعن المدارس الدولية وتحصيل المصروفات بالنقد الأجنبي، أكد أنه ليست كل المدارس الدولية تحصل على المصروفات بالدولار، وهذه المدارس عددها قليل جدا ومحدود وتقدم أيضا تعليما جيدا، مقارنة بالسناتر التي لا تقدم تعليما جيدا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس الخاصة التربية والتعليم مصروفات المدارس الخاصة التعليم بوابة الوفد المدارس الخاصة

إقرأ أيضاً:

رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، رسالة إلى طلبة الثانوية العامة، عقب توليه منصب الوزارة وحلف اليمين خلفًا للدكتور رضا حجازي.

وقال "عبد اللطيف" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، "أنا تجربتي مختلفة لأنها عملية وبقالي 25 سنة خبرة في مجال التعليم".

رسالة لطلبة الثانوية العامة 

وأضاف "بالنسبة للثانوية العامة هنشتغل عليها من خلال استراتيجيات عصرية ولن نقوم بها إلا بحوار مجتمعي يكون فيه جميع أطراف العملية التعليمة المدرس والطلبة وأولياء الأمور والدولة طبعا".

وتابع "بقول للطلبة مش مهم النتيجة ولكن الاجتهاد وتعملوا اللي عليكوا النتيجة بتاعة ربنا وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، وأنا بتابع مع كل العاملين بغرفة العمليات ولو فيه مشاكل هنحلها فورا".

شكر لوزير التربية والتعليم 

واستطرد "وبشكر الدكتور رضا حجاري هو رجل عظيم وبشكل كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة ناس بتتعب جدا جدا وأنا منحاز إلى ولي الأمر لأن كل أب وأم لا يتمنوا إلى التوفيق لأبنائهم".

وأردف وزير التعليم الجديد "بقالي 25 سنة عارف مشاكل الطلبة وأولياء الأمور ليس في حياتي لمدة 25 سنة إلا التعليم والاحتكاك بالطلبة".

 

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة”
  • ضحية جديدة لـ تطبيقات التاكسي الخاصة.. صاحبة الواقعة تروي التفاصيل (فيديو)
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني