تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس مُمثله في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة توعوية بعنوان "التفكير الإبداعي وريادة الأعمال" بالتعاون مع إدارة المشاركة المجتمعية بشمال الإسماعيلية، التابعة لمديرية التربية والتعليم، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، وفي إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

أقيمت الندوة في مدرسة الزهور الثانوية بنات، وتهدف إلى تعزيز الإبداع ودعم ريادة الأعمال بين الطلاب.

وأكد الدكتور ناصر مندور، أن مشاركة جامعة قناة السويس في مبادرة "بداية" تأتي في إطار دور الجامعة المجتمعي والتوعوي، حيث تسعى الجامعة إلى دعم قدرات الشباب ومساعدتهم على التفكير الإبداعي وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديثة.

وأضاف " مندور" أن الجامعة مستمرة في تقديم مختلف الندوات والبرامج التي تهدف إلى بناء الإنسان وتنمية قدراته.

من جانبها، أشادت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأهمية الندوات التوعوية التي تقام ضمن مبادرة "بداية"، مشيرة إلى أن هذه الندوات تهدف إلى تعزيز الوعي لدى الشباب والشابات حول أهمية الإبداع وريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة.

الندوة جاءت تحت إشراف الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحاضر فيها الدكتورة يسر علي أحمد هارون، المدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، حيث تناولت العديد من المحاور المهمة حول مفهوم التفكير الإبداعي، وسمات المبدع، والعوامل الداعمة للإبداع.

كما تم التطرق إلى الفرق بين الإبداع والابتكار والاختراع، وكيف يمكن للإبداع أن يكون محركاً لريادة الأعمال، بالإضافة إلى دور الابتكار في تحقيق النجاح في عالم ريادة الأعمال.

نظمت الندوة الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، التي أكدت على أهمية التواصل المستمر بين الجامعة والمجتمع المحلي لتحقيق أقصى استفادة من المبادرات والفعاليات التي تنظمها الجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة التنمية المستدام الدكتور ناصر مندور المشاركة المجتمعية خدمة المجتمع وتنمیة البیئة التفکیر الإبداعی

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا بـ ديرب نجم

نظمت جامعة الزقازيق قافلة طبية توعوية شاملة بقرية بهنيا بمركز ديرب نجم ، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ومديريتي الصحة والطب البيطري بالمحافظة.

أكد رئيس جامعة الزقازيق أنه تم الكشف على ٤٩٠ حالة في العديد من التخصصات الطبية هى ( باطنة، وكبد، والجهاز الهضمي ، وقلب وصدر ، وعظام ، وروماتيزم ، وجلدية ،  وأطفال ، وأنف وأذن ،وأورام، وطب الأسرة )، وتم تحويل ست حالات لمستشفيات جامعة الزقازيق.

أشاد الدرندلي بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»، مؤكدًا أن الجامعة تواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.


وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى ما قدمته القافلة من برامج وندوات توعوية في عدة مجالات ، حيث قام أطباء طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن التهاب الجهاز البولي وخاصة فى فصل الشتاء وطرق الوقاية منه ، كما قام فريق من مديرية الصحة بقياس الضغط والسكر والاعتلال الكلوى كما عقدت كلية التربية النوعية ورشة عمل عن طرق صنع الحلي ومشغولات الخرز كأحد المشروعات الصغيرة التي تدر دخل للأسرة المصرية ، كما عقد أساتذة من كلية الحقوق ندوة عن الوعي الاقتصادى والأزمات التى تواجه الدولة، وقدموا ندوة أخرى عن أنواع السلطات داخل الدولة والتنظيم الثقافى.


كما ناقش الأساتذة جميع الاستفسارات القانونية التي تخص الأفراد ،بالإضافة إلي قيام أساتذة من كلية الزراعة بعقد ندوة توعوية عن كيفية الاستفادة من النباتات العطرية والنباتات العادية فى علاج بعض الحالات المرضية.


وأضافت نائب رئيس الجامعة أنه قامت سيارة تنظيم الأسرة بالكشف على سيدات القرية وصرف العلاج لهم بالمجان ، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان وكذلك تدعيم ورش الحيوانات بالجرعات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أهمية التبرع بالبلازما لعلاج الأمراض المزمنة
  • جامعة طيبة التكنولوجية تنظم ندوة توعوية لطلاب الصناعة والطاقة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا بـ ديرب نجم
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب STEM حول تصميم وتنفيذ كوبري مائي متحرك
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجاً تدريبياً حول "الإبداع في حل المشاكل واتخاذ القرارات"
  • جامعة قناة السويس تقدم برامج تدريبية لتعزيز السلوكيات الإيجابية
  • جامعة قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • جامعة حلوان  تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة
  • جامعة عمران تنظم ندوة علمية حول “طوفان الأقصى”