دبي: سومية سعد
تقام غداً الاثنين فعاليات الدورة الثامنة عشرة من «مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية»، وسينعقد تحت شعار «استشراف مستقبل سلامة الغذاء» من 21 إلى 23 أكتوبر، في مركز دبي التجاري العالمي.
وسيجمع المؤتمر نخبةً من المتخصّصين والأكاديميين والخبراء وجهات البحث العلمي والمنظمات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في قطاع الأغذية، لمناقشة أحدث التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة والمنهجيات التنبئية التي تمكن أصحاب المصلحة من تعزيز الحماية الاستباقية لسلامة الأغذية في السنوات المقبلة عالمياً.


كما يوفر الفرص للمهنيين والمؤسسات البحثية والمهتمين بسلامة الأغذية لتبادل الآراء ووجهات النظر.
وستنظم بلدية دبي المؤتمر بالتعاون مع منظمة الزراعة والأغذية «فاو»، والجمعية الدولية لحماية الأغذية «IAFP»، والرابطة الوطنية للصحة البيئية «NEHA».
ودعا سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، جميع المهتمين والمتخصصين لحضور المؤتمر والمشاركة في المناقشات، ويُعد المؤتمر أحد أهم المؤتمرات العالمية المتخصصة لمناقشة مستقبل قطاع الأغذية وسلامتها والتوجهات التي تضمن استدامته، وأحدث ما توصلت له التكنولوجيا المتقدمة في سلامة الأغذية. ويشهد المؤتمر سنوياً مشاركة دولية واسعة من جهات تشريعية وحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، والمتخصصين في سلامة الأغذية والتغذية والأمن الغذائي. وقال إن المؤتمر، يُجسد الجهود المتواصلة لبلدية دبي في تعزيز المكانة العالمية التي تتبوأها إمارة دبي ودورها الرائد في استشراف مستقبل الغذاء على الخريطة الإقليمية والعالمية، ويعكس كذلك دورها في تعزيز استدامة قطاع الأغذية، بما يتماشى مع مستهدفات «الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051». وأضاف «ستناقش أجندة الدورة ال 18، النظرة الاستشرافية لمستقبل قطاع الأغذية، والجهود المبذولة إقليمياً ودولياً لتعزيز سلامة الأغذية في ظل التحديات المتزايدة التي يشهدها العالم. كما ستستعرض أفضل الخبرات والممارسات العالمية الاستباقية، وآخر الأبحاث في الأمن الغذائي والاستدامة، فضلاً عن الإضاءة على الأساليب الحديثة في التفتيش الغذائي والاختبارات المخبرية للأغذية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في تعزيز سلامة الغذاء، وتقييم المخاطر المؤثرة في هذا المجال».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات سلامة الأغذیة قطاع الأغذیة

إقرأ أيضاً:

رئيس “الغذاء والدواء” يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزير الصناعة والتجارة الهندي

على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي الـ19 للمؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية بنيودلهي، عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي اجتماعًا مع وزير الصناعة والتجارة الهندي بيوش جويال.
وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة تعزيز سبل التعاون الثنائي في مجالات عملهما المختلفة، وخصوصًا فيما يتعلق بتعاملات الشركات الهندية المتخصصة في مجالات الغذاء والدواء، والأجهزة والمستلزمات الطبية.
وأكد معاليه أن التعاون مع الهند يعد خطوة مهمة لمواءمة الإطار التنظيمي مع المعايير الدولية لضمان سلامة وفاعلية وجودة المستحضرات الصيدلانية في أنحاء العالم كافة، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة عمل الجميع يدًا بيد لتحقيق المستهدفات كافة.

مقالات مشابهة

  • من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب
  • دراجات التوصيل.. فوضى في الشوارع وقلق على سلامة الغذاء
  • الحوثيون يفرجون عن مسؤول في برنامج الأغذية العالمي بعد اعتقال استمر أشهرًا
  • بالتفاصيل.. "الغذاء والدواء" تبحث تعزيز التعاون مع "الصناعة" الهندية
  • رئيس “الغذاء والدواء” يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزير الصناعة والتجارة الهندي
  • حرمان مئات الأسر من مساعدات برنامج الغذاء العالمي في لحج
  • «الأغذية العالمي» يبدأ تسجيل مواطني مدني لتلقي الدعم المادي المباشر
  • أسبوع مستقبل الطيران يؤكد أهمية الابتكارات في تعزيز تجربة المسافرين
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم الأغذية العالمي.. محاضرات وجولات إرشادية