انطلقت، منذ قليل، ندوة حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، تحت عنوان "تحديات قانون الإيجار القديم بين المالك والمستأجر"، وذلك في إطار سلسلة الندوات التوعوية التي ينظمها الحزب في الفترة الأخيرة، في إطار القضايا التي تشغل الشارع المصري.

يأتي ذلك بحضور المستشار رضا صقر رئيس الحزب، والكاتب الصحفي محمد أبو شامة، أمين عام الحزب، والنائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والنائب عمرو درويش امين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كمتحدثين رئيسيين ويدير الندوة المهندس محمد الأمين نائب رئيس الحزب للتنظيم والعلاقات الخارجية

تتناول الندوة جذور أزمة الإيجار القديم وتحديات إصدار قانون يعيد تنظيم الأمور بين طرفي العلاقة الإيجارية الخاصة بالأشخاص الطبيعيين، بعدما أصدر البرلمان تشريعًا جديدًا في عام 2022 خاصة بالوحدات المؤجرة للأشخاص الاعتباريين، وضع في ضوءه فترة انتقالية يسترد بنهايتها المالك وحدته.

ويقدم المتحدثون بالندوة رؤيتهم بشأن قانون الإيجار القديم والمقترحات التي يمكن أن تتبلور في شكل مشروع قانون تمهيدًا لإصداره من البرلمان لحل هذه الأزمة التي أخذ أشواطًا من الصراع في ساحات المحاكم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الاتحاد الإيجار القديم المالك والمستأجر سلسلة الندوات التوعوية رضا صقر محمد أبو شامة إيهاب منصور الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

برلمانى: شاب باع ذهب والدته وكل ما يملك فى تطبيقات المراهنات

كشف أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، واقعة مؤسفة لشاب قام ببيع ذهب والدته وكل ما يملك بسبب مشاركته في تطبيقات المراهنات.

وتابع أحمد بدوى لقائه خلال حواره مع  برنامج «نظرة» على قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامى حمدى رزق، أن المراهنات تشبه جرائم الشرف، حيث إن كل من يمارسها أو يشارك فيها يكون بعيدًا عن أعين الآخرين.

برلمانى: حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة برلمانى: حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة تحديث قانون

وأشار أحمد بدوي إلى أن لجنة الاتصالات بمجلس النواب عقدت اجتماعًا مع وزير الاتصالات، حيث تم الاتفاق على تحديث قانون مكافحة المعلومات.

وأكمل: من ضمن التحديثات المقترحة، زيادة العقوبات المفروضة على تطبيقات المراهنات على وسائل التواصل الاجتماعي، وإضافة بنود تحدد العقوبات وفقًا لنوعية الفعل، سواء كانت مراهنة أو ابتزازًا إلكترونيًا، كما تم تناول تشديد العقوبات على كل شخص يقوم ببث أو نشر معلومات مضللة تؤدي إلى إحباط المواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائب: ليس هناك حل أمثل لقضية الإيجار القديم لكل أطراف الأزمة
  • إيهاب منصور: أزمة الإيجار القديم لا تحتمل "الضربة القاضية"
  • رئيس حزب الاتحاد: أزمة الإيجار القديم ليست مستعصية على الحل
  • برلماني : ليس هناك حل أمثل لقضية الإيجار القديم لكل أطراف الأزمة
  • برلماني: نصف وحدات الإيجار القديم مغلقة.. ويجب تعديل القانون
  • أمين عام حزب الاتحاد: الحوار هو الحل الوحيد لأزمة الإيجار القديم
  • رئيس حزب الاتحاد: أزمة الإيجار القديم ليست مستعصية على الحل..والدولة قادرة على إنهاءها
  • برلمانى: شاب باع ذهب والدته وكل ما يملك فى تطبيقات المراهنات
  • إسكان النواب: الحكومة سحبت القانون البناء الموحد القديم وسوف تتقدم بمشروع قانون جديد