حالة الطقس غدا.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الأحد 20 أكتوبر 2024، متوقعة استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا

وأوضحت الهيئة، حالة الطقس في مصر، مشيرة إلى إن البلاد تشهد في الفترة الحالية، انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بسبب تأثرنا بمنخفض جوي.

حالة الطقس غدا الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد، حالة الطقس غدا، مشيرة إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار نهارًا على جنوب البلاد.

الطقس غدا الظواهر الجوية غدا الأحد 20 أكتوبر 2024

كما لفتت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، إلى حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد 20 أكتوبر 2024، وجاءت كالآتي:

شبورة مائية

حذرت هيئة الأرصاد من تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، لذلك نصحت السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة.

الشبورة المائية

نشاط الرياح

وتابعت الهيئة بإن رياح معتدلة تنشط على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، بينما تنشط أحيانًا على باقى أنحاء البلاد.

حالة الطقس غدا في مصر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية.

حركة البحر

أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 20 أكتوبر 2024

- القاهرة الكبرى العظمى 29، الصغرى 21.

- الوجه البحري العظمى 28، الصغرى 20.

- السواحل الشمالية الغربية العظمى 28، الصغرى 19.

- السواحل الشمالية الشرقية العظمى 27، الصغرى 21.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 32، الصغرى 23.

- شمال الصعيد العظمى 31، الصغرى 18.

- جنوب الصعيد العظمى 35، الصغرى 22.

اقرأ أيضاًسيطرة هذه الظاهرة على البلاد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 12 أكتوبر 2024

سقوط أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

عودة البرودة.. «الأرصاد الجوية» تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الظواهر الجوية هيئة الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس غدا الأرصاد الجوية احوال الطقس أحوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس هيئة الارصاد الجوية أحوال الطقس غدا طقس غدا الارصاد الجوية درجات الحرارة غد ا أجواء الطقس الغد بيان الارصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الطقس غدا في مصر الارصاد الجوية غدا حالة الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024: استمرار الاعتدال وتحذيرات من الشبورة المائية

كشفت توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، حيث يستمر الطقس المعتدل على مختلف أنحاء البلاد وسط تساؤلات حول استمرار الحرارة خلال فصل الخريف أو توقع حدوث تقلبات جوية مفاجئة مع قرب نهاية الشهر.

طقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024

تشير توقعات الأرصاد إلى طقس مائل للحرارة خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون حارًا على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما في فترات الليل، فيكون الطقس معتدلًا في أول الليل ومائلًا للبرودة في آخره، خاصة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

تحذيرات من الشبورة المائية

حذرت خرائط الطقس من تشكل الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، خصوصًا من الساعة 4 إلى 8 صباحًا. 

وأوصت هيئة الأرصاد الجوية بضرورة توخي الحذر والالتزام بالسرعات المحددة من الإدارة العامة للمرور حفاظًا على سلامة الجميع.

تفاصيل الطقس في مختلف المناطقالقاهرة الكبرى ومدن القناة: تشهد تكون الشبورة المائية في ساعات الصباح المبكرة مع رياح معتدلة بسرعة 20 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.الوجه البحري: تكون الشبورة المائية كثيفة على بعض المناطق، مع رياح معتدلة بسرعة 22 كم/س وطقس غائم جزئيًا.السواحل الشمالية الغربية والشرقية: تشهد مناطقها شبورة مائية ورياح معتدلة بسرعة 24 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: تنشط الرياح أحيانًا بسرعة 34 كم/س مع طقس مشمس خلال فترات النهار.شمال وجنوب الصعيد: طقس مشمس ورياح معتدلة بسرعة 18 كم/س.حالة البحرينالبحر المتوسط: الحالة معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2.5 متر، مع رياح شمالية شرقية.البحر الأحمر: الحالة خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين 1 و1.75 متر، مع رياح شمالية غربية.توقعات الطقس حتى نهاية الشهر

من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث استبعد خبراء الأرصاد الجوية عودة الطقس الحار في الأيام القادمة، مع تسجيل درجات حرارة تقل عن 30 درجة مئوية خلال النهار. 

وذكرت هيئة الأرصاد أن الخريف يحمل سمات موسمي الصيف والشتاء، حيث يشعر المواطنون بأجواء حارة نهارًا في النصف الأول من الخريف، وتتحول الأجواء إلى أكثر برودة مع النصف الثاني، مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد وتحذر من ظاهرة خطيرة صباحا
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تكشف عن سقوط أمطار غزيرة بهذه المناطق
  • القاهرة تسجل 29.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024: استمرار الاعتدال وتحذيرات من الشبورة المائية
  • أمطار علي عدد من المحافظات .. الأرصاد تعلن توقيتها والمناطق المحتملة
  • الأرصاد الجوية تطلق تحذيرا عاجلا عن طقس الأسبوع
  • الطقس غدًا الجمعة 18 أكتوبر 2024: أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024: أمطار متوقعة وانخفاض في درجات الحرارة ليلًا