أعلنت غرفة صناعات مواد البناء برئاسة  أحمد عبد الحميد، أن أسعار مواد البناء بريئة تماماً من أي زيادات مبالغ فيها حدثت لأسعار العقارات في مصر خلال هذه الفترة.

وقال أحمد عبد الحميد، إن قطاع مواد البناء ليس مسؤول عن ارتفاع الأسعار التي شهدتها السوق العقاري مؤخراً والتي تزامنت مع انعقاد أحد المعارض المتخصصة حيث دائما ما تشهد خلالها العقارات زيادات سعرية مبالغ فيها ليس لها علاقة بأسعار مواد البناء.

واضاف، أن الحديث عن تراجع أسعار الحديد أول أمس قد يقود باقي مواد البناء إلي التراجع أيضاً في الأسمنت او الطوب أو غيرها وذلك بالرغم من تزايد بنود وعناصر التكلفة في جميع قطاعات مواد البناء بطريقة مخيفة مثل المازوت والغاز والكهرباء والتأمينات وارتفاع تكلفة المحاجر.

وقال : "رجال هذه الصناعة دائما ما يثبتون ولائهم واخلاصهم لهذا الوطن وأنهم مع الشباب والشعب المصري حيث يقومون بالتسعير علي حسب الهياكل الإنتاجية وظروف السوق الطبيعية ولا يفرضون ايه زيادات غير مبررة".

واضاف: غرفة صناعات مواد البناء تؤكد أن مواد البناء بريئة تماماً مما يحدث حالياً في السوق العقاري من زيادات متتالية في الأسعار والتي قد ترجع نتيجة قيام المطورون بالبيع بالتقسيط علي 8 و 12سنوات وتحميل المشتري سعر الفائدة المبالغ جدا عن هذه المستويات في مصر وبالتالي نسب أرباح مرتفعة.

وأكد أن جميع مواد البناء والسلع المعدنية تقف مع شعب مصر العظيم وتؤدي دورها بالكامل بمواصلة الإنتاج حتي في أصعب الظروف ومع تزايد التكاليف، ونحن غير مسؤولين تماما عن أسعار العقارات الحالية في مصر.

واضاف عبد الحميد، أيضاً نؤكد ان بعد تعديل قانون البناء والرجوع للوضع السابق كما في 2008 فأن مواد البناء بالكامل والسلع المعدنية والحديد جاهزين لإمداد كل السوق المصري بما يحتاجه في سبيل الحصول على سكن بسعر طبيعي غير مبالغ فيه.

وأشار إلى أن المنتجين في قطاع مواد البناء يواجهون ظروف صعبة نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج خاصة في الطاقة والمحاجر وبالرغم من ذلك ملتزمون بإنتاج كل ما يكفي لسد احتياجات السوق بالأسعار المناسبة.

وأوضح أن هناك التزام من كصناع تجاه الدولة والمواطن وذلك بالرغم من محاولات بعض المطورين العقاريين إلقاء اللوم علي منتجي مواد البناء وتسببهم في الزيادات المتتالية لأسعار العقارات التي نراها غير مبررة ولا تعكس حقيقة أسعار مدخلات البناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار العقارات مواد البناء

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 19 أكتوبر 2024: ارتفاع جديد في أسعار الحديد الاستثماري

تشهد أسعار مواد البناء في مصر، وخاصة الحديد والأسمنت، تذبذبًا واضحًا خلال الفترة الأخيرة.

ويأتي ذلك مع ارتفاع أسعار الحديد الاستثماري اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، بعد تسجيله زيادة جديدة بقيمة 906 جنيهًا.

أسعار الحديد اليوم السبت 19 أكتوبر 2024سعر طن الحديد الاستثماري: 40914 جنيهًا، بزيادة قدرها 906 جنيهًا.سعر طن حديد عز: 41950 جنيهًا، بارتفاع قدره 340 جنيهًا.سعر طن حديد السويس: 39000 جنيهًا.سعر طن حديد بشاي: 41000 جنيهًا.سعر طن حديد العشري: 37500 جنيهًا.سعر طن حديد الجيوشي: 39000 جنيهًا.أسعار الأسمنت اليوم السبت 19 أكتوبر 2024سعر طن أسمنت الرمادي: 2553 جنيهًا.سعر طن أسمنت العسكري: 1950 جنيهًا.سعر طن أسمنت السويس: 2000 جنيهًا.سعر طن أسمنت النصر: 1960 جنيهًا.تقلبات في أسعار مواد البناء

تأتي هذه التغيرات في أسعار الحديد بعد فترة من التقلبات بين الانخفاض والارتفاع، وهو ما يثير قلق الكثير من المواطنين الذين يتابعون أسعار مواد البناء عن كثب، خاصة مع زيادة تكاليف البناء والتشييد.

مقالات مشابهة

  • غرفة صناعات مواد البناء تنفي علاقتها بارتفاع أسعار العقارات في مصر
  • رئيس الوزراء: لا زيادات في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 19 أكتوبر 2024: ارتفاع جديد في أسعار الحديد الاستثماري
  • عاجل: ارتفاع أسعار الوقود.. البنزين والسولار يشهدان زيادات جديدة
  • الزيادة الثالثة خلال عام 2024.. لجنة التسعير تعلن قائمة أسعار المحروقات الجديدة بارتفاع يتخطى 125 قرشًا للتر
  • قفزة في أسعار الحديد والأسمنت تزيد الضغوط على سوق البناء المصري
  • ارتفاع أسعار مواد البناء: زيادة ملحوظة في الأسمنت والحديد
  • سعر طن الحديد اليوم في مصر الجمعة 18 أكتوبر 2024 بأسواق مواد البناء
  • 2.75 جنيه.. زيادة أسعار المياه الغازية بالأسواق بدءا من نوفمبر