تحليلات جديدة حول ارتفاع أسعار الأرز والسلع الغذائية في مصر: 19 أكتوبر 2024.. تستمر أسعار الأرز في مصر في جذب الانتباه، حيث يتساءل التجار والمستهلكون يوميًا عن أسعار الأرز الشعير والأرز الأبيض. وفي 19 أكتوبر 2024، كشفت البيانات عن ارتفاع ملحوظ في أسعار الأرز بسبب عوامل متعددة، أبرزها الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والسولار.

هذه الزيادات أثرت بشكل سلبي على تكلفة الإنتاج والنقل، مما أدى إلى زيادة الأسعار في الأسواق.

وفقًا للبيانات، تم تسجيل الأسعار الحالية للأرز في السوق كالتالي:تحليلات جديدة حول ارتفاع أسعار الأرز والسلع الغذائية في مصر: 19 أكتوبر 2024

الأرز عريض الحبة: 16،300 جنيه للطن.

الأرز رفيع الحبة: 14،800 جنيه للطن.

الأرز الأبيض: 26،500 جنيه للطن.

الأرز الكسر (5%): نحو 24،500 جنيه للطن.


مع هذه الأسعار المرتفعة، يواجه المستهلكون تحديات كبيرة في تدبير احتياجاتهم الغذائية.

سلع غذائية أخرى: تخفيضات تواجه الأسعار المرتفعة

في الوقت الذي تتصاعد فيه أسعار الأرز، تقدم المنافذ الاستهلاكية، خصوصًا تلك التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بعض التخفيفات للمستهلكين. حيث تصل التخفيضات إلى 30% على مجموعة من السلع الغذائية. وعلى الرغم من هذا، فإن أسعار السلع الغذائية لا تزال مرتفعة نسبيًا مقارنة بالأشهر الماضية.

إليكم أبرز أسعار السلع الغذائية في 19 أكتوبر 2024:

كيلو السكر: 12.60 جنيه.

نصف كيلو العدس: 21 جنيهًا.

كيلو الدقيق: 18 جنيهًا.

كيلو الفول: 9 جنيهات.

شاي ناعم وزن 40 جرامًا: 5 جنيهات.


تظهر هذه الأسعار أن هناك بعض المحاولات للحد من آثار الزيادة في الأسعار، ولكن يبدو أن السوق لا يزال يعاني من عدم الاستقرار.

في ظل هذه الظروف، أصبح من الضروري بالنسبة للمستهلكين متابعة المستجدات المتعلقة بالأسعار بشكل يومي، حيث أن التغيرات قد تؤثر بشكل كبير على قدرتهم الشرائية. يظل الأرز والسلع الغذائية موضوعات حيوية تحتاج إلى انتباه خاص من جميع المعنيين في السوق، سواء كان ذلك من قبل الحكومة أو التجار أو المستهلكين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرز سعر الأرز سعر الارز اليوم سعر الأرز الآن اسعار الارز الغذائیة فی أسعار الأرز أکتوبر 2024 جنیه للطن فی مصر

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش المتغيرات السعرية واثرها على ارتفاع أسعار المواد الغذائية

شمسان بوست / عدن:

ناقش نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، اليوم بالعاصمة عدن، مع وكلاء ومدراء العموم بالوزارة، عدد من المحاور المتعلقة بالمتغيرات السعرية الأخيرة وتأثيرها على ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية بما في ذلك التغيرات الاقتصادية العالمية، وزيادة تكاليف الإنتاج، وارتفاع أسعار الشحن خصوصا مع الهجمات الحوثية على طرق الملاحة الدولية والبحر الأحمر.

واكد الاجتماع، على أهمية مكافحة الاحتكار في الأسواق المحلية، وطرح استراتيجيات للحد من سلوكيات التجار الذين يستغلون الظروف الاستثنائية لرفع الأسعار بشكل غير مبرر مع تقييم الإجراءات والسياسات الحالية المتبعة لضبط الأسعار، والتأكد من فعاليتها في حماية المستهلكين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وشدد الاجتماع، على مضاعفة الجهود الرقابية الميدانية على الأسواق لضمان التزام التجار بالأسعار المحددة وإشهارها أمام المستهلك وتطبيق العقوبات على المخالفين المبالغين بالأسعار بشكل غير قانوني.
  

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 وسط توقعات بمزيد من الاستقرار
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 بعد الارتفاع الأخير
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في السوق المحلية اليوم السبت 19 أكتوبر 2024
  • أسعار الحديد اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في مصر.. طن «عز» يسجل 42 ألف جنيه
  • ارتفاع أسعار الأسماك والجمبري في الأسواق المصرية - 18 أكتوبر 2024
  • 162 جنيهًا.. سعر طبق البيض اليوم 17 أكتوبر 2024
  • استقرار اليورو مقابل الجنيه المصري: الوضع الحالي وآفاق السوق ليوم 17 أكتوبر 2024
  • اجتماع بعدن يناقش المتغيرات السعرية واثرها على ارتفاع أسعار المواد الغذائية
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024