صدى البلد:
2024-10-19@03:38:26 GMT

حرق الدهون: 10 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن سريعًا

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

تسعى الكثيرات والعديد من الأشخاص إلى إنقاص الوزن بطريقة صحية وسريعة. من بين الطرق الفعالة لتحقيق ذلك، تأتي المشروبات كأداة مثالية.

10 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن سريعًا

 إليك قائمة بعشرة مشروبات تحرق الدهون وتساعدك في رحلتك نحو وزن مثالي، بحسب ما نشره موقع هيلثي.

1. ماء الليمون

يعتبر ماء الليمون من أبسط وأفضل المشروبات لفقدان الوزن.

فهو يساعد في تحفيز عملية الهضم وتنشيط الأيض، كما يعزز من حرق الدهون.

 2. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة (الكاتيشين) التي تعزز من حرق الدهون وتساعد في تحسين مستوى الطاقة. تناول كوب يوميًا يمكن أن يساهم في تحسين النتائج.

 3. مشروب الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل بخصائصه المساعدة على الهضم وتحفيز الأيض. يمكنك تحضير مشروب الزنجبيل بإضافة شرائح من الزنجبيل الطازج إلى الماء المغلي، مما يمنحك مشروبًا ساخنًا لذيذًا ومفيدًا.

4. عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، الذي يعزز عملية الهضم ويقلل من الالتهابات. يمكن أن يكون عصير الأناناس الطازج خيارًا رائعًا كوجبة خفيفة.

10 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن سريعًا! 5. عصير الخيار

يتميز الخيار بمحتواه العالي من الماء وقلة السعرات الحرارية. يمكن خلط الخيار مع الليمون والنعناع للحصول على مشروب منعش يُساعد في تخفيض الوزن.

6. مشروب القرفة والعسل

القرفة مع العسل تعتبر مزيجًا قويًا. القرفة تعزز من حرق الدهون، بينما العسل يُعتبر بديلًا صحيًا للسكر. امزج ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل في كوب من الماء الدافئ.د

7. شاي النعناع

يعتبر شاي النعناع من المشروبات المهدئة التي تُساعد في الهضم وتقلل من الانتفاخ. إضافة النعناع إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين الصحة العامة ويساهم في إنقاص الوزن.

8. عصير الطماطم

الطماطم غنية بالفيتامينات والمعادن، ولها تأثير إيجابي على الوزن. يمكن شرب عصير الطماطم الطازج كوجبة خفيفة غنية بالمواد الغذائية وقليلة السعرات.

9. شاي الكمون

يعتبر شاي الكمون مشروبًا فعالًا في تحفيز الأيض وتحسين الهضم. يُمكنك غلي ملعقة صغيرة من الكمون في الماء وشربه دافئًا.

من غير زعل .. أبرز نقاط القوة والضعف والتميز في كل الأبراج لا داعي للأدوية.. وصفات طبيعية كالسحر تخلصك من الإمساك في 30 دقيقة ماذا يحدث لرموشك عند وضع الفازلين؟.. توقعات تدهشك  10. عصير الشمندر

الشمندر هو من الخضروات القليلة السعرات والغنية بالفيتامينات. يمكنك تحضير عصير الشمندر مع الليمون لزيادة الفوائد وتعزيز عملية الحرق.

 للحصول على أفضل نتائج، يُفضل دمج هذه المشروبات مع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام. احرص على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، حيث يُعتبر الترطيب جزءًا أساسيًا من أي برنامج لإنقاص الوزن.

10 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن سريعًا!

تذكر أن المشروبات وحدها لن تُحقق المعجزات، ولكنها يمكن أن تكون إضافة قيمة لاستراتيجيتك في فقدان الوزن. اتبع نمط حياة صحي واستمتع برحلتك نحو تحقيق أهدافك!

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزن انقاص الوزن إنقاص الوزن سريع ا ماء الليمون الشاى الأخضر مشروب الزنجبيل عصير الأناناس عصير الخيار عصير الطماطم حرق الدهون مشروب ا یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تقضي على البرد والكحة.. وصفة سحرية تجمع بين قوة 3 مكونات طبيعية

مع تغير الفصول وزيادة برودة الجو، يتعرض الكثيرون لنزلات البرد والإنفلونزا، ما يُسبب لهم شعورًا بالإرهاق والتعب. وفي هذا الوقت، يُصبح البحث عن العلاج الفوري أمرًا ضروريًا، فإذا كنت تبحث عن حلٍ سريع وطبيعي إليكِ وصفة سحرية تجمع بين قوة 3 مكونات طبيعية لتقضي على البرد والكحة في أسرع وقت ممكن. فكيف يمكنك تعزيز صحتك ومناعة جسمك مع هذا المشروب؟

وصفة طبيعية للقضاء على البرد والكحة

للتقليل من أعراض البرد والإنفلونزا الموسمية، يُنصح بتناول مشروبٍ لا غنى عنه في الخريف والشتاء، وهو القرفة مع الزنجبيل والعسل لاحتوائهم على عناصر فعّالة لديها القدرة على قتل الفيروسات، وفقًا للدكتورة حنان عز العرب استشارية الصحة العامة والتغذية خلال حديثها لـ«الوطن».

يساعد مشروب القرفة والزنجبيل بالعسل في تخفيف حدة أعراض نزلات البرد والحساسية الموسمية وتقليل السعال والعطس المتكرر وسيلان الأنف من خلال محاربة الزنجبيل للفيروسات، ويُساعد في الوقاية من الإصابة بالزكام، وتحسين حالة المصاب بأعراض بالإنفلونزا، ويُساعد في التقليل من خطر الإصابة بنزلات البرد، وخطر الإصابة بالتهاب الحلق.

وتعمل القرفة على تعزيز المناعة والصحة العامة، وتحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات، وبها خاصية عطرية تعمل كمهدئ، وبها مادة التيربينول التي تساعد على علاج نزلات البرد والتطهير.

العسل له خصائص تقي من نزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، كما أنّه يساعد على الشفاء بعد الإصابة بهما، ويُمكن تحضير مشروب القرفة مع الزنجبيل والعسل بالطريقة التالية.

طريقة تحضير مشروب القرفة والزنجبيل بالعسل 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل.  1 ملعقة كبيرة من القرفة. 1 ملعقة كبيرة من العسل. 2 كوب من الماء المغلي.

- بعد غلي الماء ضع به المكونات السابقة من الزنجبيل والقرفة، واتركه على النار لمدة 5 قائق صف المزيج وأضف له العسل وتناوله دافنًا في الصباح.

مقالات مشابهة

  • ليست طعما فقط.. 10 توابل تساعد على إنقاص الوزن
  • فوائد عديدة لصحة المرأة.. عصير أخضر لمقاومة سرطان الثدي
  • مشروبات على الريق قد تحمي الدماغ من الجلطات والشيخوخة المبكرة
  • إنقاص الوزن بدون ريجيم .. 10 حيل غريبة لها مفعول السحر
  • دراسة تكشف مفاجأة صادمة.. المشروبات الغازية تساهم في زيادة الجوع
  • تقضي على البرد والكحة.. وصفة سحرية تجمع بين قوة 3 مكونات طبيعية
  • بريطانيا تواجه تدهور المالية بـ”حقن تخسيس” للعاطلين
  • طريقة عمل عصير الدوم.. عصير سحري في مطبخكِ بفوائد كثيرة
  • بريطانيا ستوزع آلاف حقن إنقاص الوزن لإخراج البدناء من البطالة