حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة موانع ترقية الموظفين في 30 يونيو 2024، موضحاً أنها تتنوع ما بين الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر أو الجزاءات أو الإحالة إلى المحاكمة الجنائية أو التأديبية أو الوقف عن العمل.

ووفق الموقع الإلكتروني للجهاز، فإن مانع الإعارة يتمثل في أنه لا يجوز ترقية الموظف أو منحه الحافز في حالة وجوده في إعاة في 30 يونيو 2024، حتى ولو كان مستوف للمدة البينية اللازمة للترقية أو لاستحقاق الحافظ قبل بدء إعارته، وبالتالي يجب عودة الموظف في موعد آخره 30 يونيو 2024 حتى يُمكن ترقيته.

موقف الإجازة الخاصة بدون أجر

وبالنسبة للإجازة الخاصة بدون أجر، فوفق الجهاز، لا يجوز ترقية الموظف أو منحه الحافز في حالة وجوده في إجازة خاصة بدون أجر في 30 يونيو 2024 حتى ولو كان مستوفياً للمدة البينية اللازمة للترقية أو الحافظ قبل بدء هذه الإجازة، وبالتالي يجب عودة الموظف للعمل في موعد آخره 30 يونيو 2024 حتى يمكن ترقيته، ولا يُعتبر مانع من مواقع الترقية، حالات الإجازة المرضية وإجازة رعاية طفل والاستدعاء للاحتياط والاستبقاء والتجنيد وعضوية أحد المجالس النقابية وعضوية مجلس النواب.

وأوضح الجهاز المركزي، أنه بالنسبة للجزاءات، فلا يجوز ترقية الموظف أو منحه الحافز إذا وقع عليه جزاء الخصم من الأجر لمدة تزيد على عشرة أيام أو أي جزاء آخر أشد من ذلك ما لم تمض المدة اللازمة لمحو هذا الجزاء.

الإحالة إلى المحاكمة الجنائية أو التأديبية

أما بالنسبة للإحالة إلى المحاكمة الجنائية أو التأديبية أو الوقف عن العمل، فلا يجوز ترقية الموظف أو منحه الحافز إذا تم إحالته إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية أو وقفه عن العمل، إذا كانت مدة الإحالة أو الوقف أقل من سنتين، مع مراعاة أنه في حالة الحكم ببراءة الموظف أو توقيع جزاء الإنذار أو الخصم من الأجر لمدة لا تزيد على عشرة أيام يتم ترقية الموظف أو منحه الحافز اعتباراً من الأول من شهر يوليو 12024، مع استحقاق المزايا كافة، التي كانت ستمنح له لو تمت ترقيته في هذا التاريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترقيات الموظفين الترقيات الموظفين الإجازات فی 30 یونیو 2024 إلى المحاکمة الجنائیة أو بدون أجر

إقرأ أيضاً:

غدا.. «التنظيم والإدارة» يتيح رابطا إلكترونيا للاستعلام عن مدى أحقية الموظف في الترقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن إتاحة رابط إلكتروني للاستعلام عن مدى أحقية الموظف في الترقية http://promotion.caoa.gov.eg ، غداً، وفقا لقرار رئيس الجهاز رقم (٥٩٨) لسنة ٢٠٢٤ الخاص بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، ويمكن الرابط الموظفين -المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ أو من يمثل القانون الشريعة العامة لهم، من الاستعلام عن مدى استحقاقهم للترقية.
وكشف الدكتور صالح الشيخ، أن الموقع يتضمن أيضا الضوابط العامة التي ينبغي مراعاتها عند التسكين اعتبارا من تاريخ صدور قانون الخدمة المدنية في 2 نوفمبر 2016، بجانب الضوابط العامة التي ينبغي مراعاتها أيضا عند الترقية، وعند استحقاق الحافز المنصوص عليه بالقرار.. مشيرًا إلى أن الجهاز سعى لإنشاء رابط إلكتروني للاستعلام عن الموقف من الترقية منذ قرار العام 2019 تيسيرًا على السادة الموظفين في الاستعلام وأيضا لمساعدة الوحدات المختلفة في إجراء عملية الترقية بسهولة ويسر.. علمًا بأن نتائج البحث التي تظهر من خلال الرابط تتوقف على دقة البيانات التي يدخلها المستخدم.

مقالات مشابهة

  • إجراءات وضوابط ترقية الموظفين اعتبارا من أول يوليو 2024
  • ترقيات الموظفين.. التنظيم والإدارة يتيح رابطا إلكترونيا للاستعلام
  • التنظيم والإدارة يتيح رابطا إلكترونيا للاستعلام عن مدى أحقية الموظف في الترقية
  • بعد قرار «التنظيم والإدارة»| تفاصيل جديدة بشأن ترقيات 2024 للموظفين وزيادة الأجور
  • القواعد التنفيذية لقرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.. تفاصيل
  • غدا.. «التنظيم والإدارة» يتيح رابطا إلكترونيا للاستعلام عن مدى أحقية الموظف في الترقية
  • رئيس التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لقرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • ننشر القواعد التنفيذية لقرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • مستند.. ننشر قواعد تنفيذ قرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة