تحدث الدكتور صفي الدين متولي أستاذ التنمية المستدامة عن الصادرات الزراعية المصرية قائلا:"مصر تتصدر دول العالم في تصدير البرتقال وهذا تطور كبير للغاية ولكن ليس نهاية المطاف".

 وأضاف صفي الدين متولي خلال حواره مع برنامج “الرادار الاقتصادي” المذاع عبر قناة "صدى البلد" قائلا:" التنمية الزراعية زي ما بنقول تحتاج الى ثلاثة أشياء مال قارون وصبر أيوب وعمر نوح".

الزراعة: استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية لسد الفجوة الغذائية انتشار طماطم بها سم ثعابين في الأسواق.. وزارة الزراعة تكشف الحقيقة التصدير

 وأضاف استاذ التنمية المستدامة أن نسبة التصدير في الدول المتوسطة تكون من 25 ل 30%، لافتا إلى أن الاستدامة في المشروعات القومية عالية التكلفة هو اساس التنمية المستدامة.

وأبدى استاذ التنمية المستدامة رضائه عن جهود الدولة فى المشروعات الزراعية الكبرى التي أقامتها خلال الفترة الماضية معقبا:" بتمنى وده حلم إن  يضاف 10 مليون فدان جديد في الزراعة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الصادرات البرتقال المشروعات القومية الصادرات الزراعية التصدير صدى البلد التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

رئيسا البحوث الزراعية والخدمات والمتابعة يتفقدان محطة بحوث الجميزة

قام د عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور أحمد عضام - رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة والدكتور أيمن عبدالعال رئيس الإداره المركزية للمحطات  بزيارة الى محطة البحوث الزراعية بالجميزة يرافقهم النائب عامر الشوربجى عضو لجنه الزراعة والري بمجلس النواب 

جاء ذلك بناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال لقائه مع أعضاء الأمانة المركزية بإيجاد حلول وتذليل العقبات أمام  منتجي ومصدري الزبيب بقرية شنراق والقري المجاورة وكذلك تطوير مصانع ومعاطن الكتان بقرية شبراملس والقري المجاورة بمحافظة الغربية.

وزير الزراعة: نستهدف زيادة عوائد الصادرات إلى 9.2 مليار دولار بنهاية 2024 محطة البحوث الزراعية بالجميزة

 


وكان فى إستقبالهم د فتح الله حسن مدير المحطة البحوث الزراعية والدكتور محمد الغنيمى  مدير المحطة الإقليمية لوسط الدلتا وبعض رؤساء الفرق البحثية والسادة الباحثين بالمحطة.


وقد بدأت الزيارة بتفقد محطة بحوث الجميزة ثم مصانع الزبيب بالسنطة وكذلك مصانع الكتان بشبراملس.

وزراء الزراعة والتموين والتربية والتعليم أمام البرلمان الأسبوع القادم


وأكد "عبدالعظيم" أن الزيارة تأتى كذلك في إطار جهود الوزارة رفع كفاءة أصولها والتعاون مع القطاع الخاص في هذا الشأن من خلال شراكة تستهدف تحقيق قيمة مضافة وأقصى استفادة ممكنة وايردات يتم الإنفاق منها على البحوث التطبيقية التي تخدم المجتمع وتسهم في زيادة الإنتاجية.


وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية أنه خلال الزيارة تم بحث كيفية التعاون في مجال التصنيع الزراعي وخاصة الكتان الذي يعتبر من المحاصيل ثلاثية الغرض حيث يستخدم في تصنيع الملابس والزيوت والاعلاف مشيرا إلى قرية شبراملس هى موطن زراعة الكتان في جمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: جنوب مصر يشهد طفرة في التنمية المستدامة
  • تفاصيل إصابة محمود متولي لاعب الاتحاد
  • رئيسا البحوث الزراعية والخدمات والمتابعة يتفقدان محطة بحوث الجميزة
  • أستاذ في التخطيط العمراني: تنمية هوية المواطن المصري شعار الدولة خلال 9 سنوات
  • أستاذ علوم سياسية: دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس وحزب الله
  • «بوراص» تشارك في اجتماعات لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات لجنة «التنمية المستدامة» في جنيف
  • وزير الزراعة: تعزيز التعاون مع بريطانيا لتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة وزيادة الإنتاجية
  • بعد 51 عاما على النصر .. ماذا تحتاج سيناء من تنمية ؟|فيديو