تبحث ربات المنزل عادة عن أسهل طريقة لتنظيف البطاطين قبل فصل الشتاء،بدلًا من الذهاب إلى المغسلة، لتوفير المال والوقت في آن واحد، وذلك باستخدام مكونين فقط من أجل الحصول على أفضل النتائج وفقًا لموقع «thespruce».

بمكونين أسهل طريقة لتنظيف البطاطين قبل الشتاء

لا تحتاج سوى استخدام مكونين فقط من أجل تنظيف البطاطين قبل الشتاء، لهذا نستعرض الطريقة الأولى لتنظيف البطاطين باستخدام قشر الليمون والتي جاءت على النحو التالي:

لا عليك سوى فرك البطانيات باستخدام قشر الليمون للتخلص من البقع العالقة بها.

تترك البطانيات إلى أن تجف ومن ثم يتم شطفها بالماء جيدًا. كرري هذه الخطوة عدات مرات من أجل الحصول على نظافة جيدة وإزالة كافة البقع العالقة بها. جففي البطانيات جيدًابعد الغسيل للحصول على أفضل النتائج. يمكنك ترك البطانيات في الهواء الجاف في حال كانت متسخة تمامًا للتخلص من كافة البقع العالقة بها. في حال وجود أي بقع في البطانيات يمكنك نقعها في الماء والخل أو الماء والبيكربونات من أجل الحصول على أفضل نتيجة. يتم ترك البطانية في هذا الخليط لمدة تترواح من 15 إلى 20 دقيقة قبل الغسيل. من الأفضل العمل على تخزين البطاطين في مكان بارد للحفاظ عليها لأطول فترة بعد تعرضها للإتساخ طوال الأشهر الماضية، لتكن هذه أسهل طريقة لتنظيف البطاطين قبل بداية الشتاء.

إذ لم تكن هذه الطريقة مرضية لك، يمكن تجربة طريقة أخرى بالإعتماد بشكل أساسي على بيكربونات الصوديوم، التى تساعد بدورها في الحصول على أفضل النتائج، والتي يمكن تناولها فيما يلي:

افركي البطانيات ببيكربونات الصوديوم الرطبة. تترك البطانيان بهذه الطريقة  لبضع دقائق ثم اشطفيها جيدًا. تساعد بيكربونات الصودويوم في إزالة الروائح الكريهة لتنظيف البقع الصعبة الموجودة على البطاطين والعمل على التخلص منها. البيكربونات الصوديوم تعمل على إزالة الروائح الكريهة وتنظيف البقع الصعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاطين الحصول على على أفضل من أجل

إقرأ أيضاً:

اعرف حقك.. حقوق الموظف في الإجازة المرضية وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحدد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، إجراءات وشروط الحصول على إجازة مرضية للموظفين وحق الموظف فى الحصول على إجازة مرضى والحدود التى يسمح بها القانون للحصول عليها والتعديلات الخاصة بأجره وفق تلك الإجازات.

وينص القانون في المادة 51 على أحقية الموظف في الحصول على إجازة مرضية عن كل ثلاث سنوات تقضى في الخدمة، وتمنح بقرار من المجلس الطبي المختص في الحدود الآتية:
 

1. الثلاثة أشهر الأولى بأجر كامل.

2. الثلاثة أشهر التالية بأجر يعادل (75%) من الأجر الوظيفي.

3. الستة أشهر التالية بأجر يعادل (50%) من أجره الوظيفي، (75%) من الأجر الوظيفي، لمن يجاوز سن الخمسين ويحق للموظف طلب من الإجازة المرضية بدون أجر للمدة التي يحددها المجلس الطبي المختص إذا قرر احتمال شفائه.

ويحق للموظف أن يطلب تحويل الإجازة المرضية إلى إجازة اعتيادية، إذا كان له رصيد منها، وعلى الموظف المريض أن يخطر جهة عمله عن مرضه خلال 24ساعة من انقطاعه عن العمل للمرض إلا إذا تعذر عليه ذلك لأسباب قهرية.

وتضع السلطة المختصة الإجراءات المنظمة الحصول الموظف على الإجازة المرضية، ويعتبر التمارض إخلالًا بواجبات الوظيفة،ويمنح الموظف المريض بأحد الأمراض المزمنة التي يصدر بتحديدها قرار من وزير الصحة، بناء على موافقة المجلس الطبي المختص إجازة استثنائية بأجر كامل إلى أن يشفى أو تستقر حالته استقرارًا، يمكنه من العودة إلى العمل أو يتبين عجزه عجزًا كاملًا، وفي هذه الحالة الأخيرة يظل الموظف في إجازة مرضية بذات الأجر حتى بلوغة للإحالة لسن المعاش.

وفي حالة رغبة الموظف المريض في إنهاء إجازته والعودة إلى عمله، فإنه يجب ان يقدم طلبًا كتابيًا وأن يوافق المجلس الطبي المختص على ذلك.

مقالات مشابهة

  • اعرف حقك.. حقوق الموظف في الإجازة المرضية وفقا للقانون
  • خبر سار.. سامسونج تدمج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy
  • أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. جزر ودلافين وحضارة
  • خبير مناعة وحساسية: لقاح الإنفلونزا الموسمي ضرورى قبل فصل الشتاء للأطفال والكبار
  • معلومات شيّقة عن استخبارات حزب الله.. هكذا تمكن من الحصول على معلومات داخل إسرائيل
  • فوائد الليمون للبشرة: سرّ النضارة والإشراق الطبيعي
  • فوائد الليمون الصحية واستخداماته في الحياة اليومية
  • بمساحات 150 مترًا.. كيفية الحصول على شقة في «دار مصر» و«جنة» و«سكن مصر»
  • لراغبي الاستثمار في البورصة.. خبراء يكشفون أفضل طريقة لجني الأرباح