دبي: «الخليج»
أطلقت دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي، «مساحات تجربة المتعاملين» ضمن منصة خدمات أبوظبي الحكومية «تم»، وذلك في إطار جهود تعزيز تجربة المتعاملين خلال العامين المقبلين، والسعي المتواصل إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين مع جميع خدمات حكومة أبوظبي.
وصُمِّم بهدف تبسيط الخدمات الحكومية وتحسين إمكانية الوصول إليها، ما يعكس التزام الدائرة برؤية قيادة أبوظبي الرشيدة، في وضع أفراد المجتمع على رأس أولوياتها، وربط العمليات الحكومية بطرق تنسجم مع احتياجات المجتمع.


ويسهم «مساحات تجربة المتعاملين»، الذي يشمل مساحات الأعمال ومساحات العقارات، في دمج أبرز الخدمات في منصات متكاملة سهلة الاستخدام على منصة خدمات أبوظبي الحكومية «تم 3.0»؛ فمن خلال تسهيل الوصول إلى الخدمات، ومنها المعاملات العقارية وتراخيص الأعمال، تضمن الدائرة تقديم الخدمات بصورة أسرع وأكثر كفاءة. وبحلول عام 2026، سيتمكَّن من تعزيز مسيرة التحوُّل التي شرعت بها إمارة أبوظبي لتقديم الخدمات الحكومية وفق أعلى معايير التميُّز والأداء لتحقيق رضا المتعاملين، من خلال توفير مساحات مخصَّصة لتلبية احتياجات المتعاملين بسلاسة في جميع القطاعات.
كما يسهِّل الوصول للخدمات الحكومية، إلى جانب رفع الكفاءة التشغيلية، وكذلك تقديم المبادرات الجديدة والتجارب المخصَّصة لأفراد المجتمع، ما يبسِّط جميع الخدمات مثل حجز مواعيد الرعاية الصحية، إلى الخدمات العقارية.
ويجمع «مساحات تجربة المتعاملين» البيانات من أكثر من 600,000 مصدر معلومات للمساعدة في عمليات اتخاذ القرار وتقديم الخدمات، بمشاركة أكثر من 100 قائد ومسؤول في أكثر من 30 مؤسسة حكومية، في إطار التعاون على مستوى مؤسسات حكومة أبوظبي، ويشكِّل ذلك جزءاً رئيسياً في تصميم هذه المبادرة.
وتركِّز برامج تجربة المتعاملين في دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي على تعزيز التفاعل مع المتعاملين، من خلال مواءمة الخدمات مع المجتمع، وضمان إمكانية الوصول إليها بسهولة ويسر، وتحصل الدائرة على تحليلات لحظية لاتخاذ القرارات التي تلبّي الاحتياجات المتقدِّمة لأفراد المجتمع والشركات من المتعاملين.
وقال أحمد تميم الكتّاب، رئيس الدائرة: «حقَّقت حكومة أبوظبي خلال العقد الماضي تقدُّماً كبيراً في مسيرة تقديم الخدمات الحكومية، وهي تواصل تصميم البرامج والمشاريع الاستراتيجية، التي تعزِّز تجربة المتعاملين من جميع أفراد المجتمع وفق رؤية مستقبلية، باعتبارهم على رأس أولوياتها واستراتيجياتها المتعلقة بتقديم الخدمات الحكومية، لذلك نسعى إلى تقديم تجربة متعاملين مبتكَرة ومميَّزة، تواكب مكانة أبوظبي الرائدة على مستوى العالم في الابتكار والحكومة الرقمية».
وأضاف: «من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية في أبوظبي، تلتزم دائرة التمكين الحكومي بتطوير الخدمات التي تلبّي الاحتياجات دائمة التطوُّر لمجتمعنا، وتوفير تجربة حكومية سَلِسَة وجاهزة للمستقبل للجميع».
وقال سعيد الملا، المدير التنفيذي لقطاع تجربة المتعاملين في دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي: «نلتزم بتصميم مستقبل تجربة المتعاملين، عبر جعل الخدمات الحكومية أبسط وأسهل استخداماً، وهدفنا تبسيط العمليات وتحقيق أكبر كفاءة ممكنة لتجربة المتعاملين، بما ينعكس على رضا أفراد المجتمع والشركات من الخدمات الحكومية في أبوظبي، وباستمرار تقدُّمنا في تحقيق نتائج ملموسة، ستتعاون الجهات الحكومية في أبوظبي ضمن منظومة موحَّدة لدعم برامج تجربة المتعاملين بسلاسة وفاعلية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي دائرة التمکین الحکومی الخدمات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

جمارك أبوظبي تطلق مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة «ظفرة» لتعزيز تجربة الشركات والتجار

أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، خلال مشاركتها في معرض جيتكس العالمي 2024 في جناح حكومة أبوظبي، مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة «ظفرة» لحوكمة وإدارة البيانات، المدعوم بخوارزميات الذكاء الاصطناعي. ويعمل النظام على إدارة البيانات ومعالجتها وتحليلها، ويقدِّم تنبُّؤات فعّالة لاتخاذ قرارات مبنية على معلومات دقيقة ومؤتمتة تُسهم في رفع جودة أداء العمليات الجمركية، وتدعم تسهيل حركة التجارة وسلاسل الإمداد والتوريد.

ويضمن مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة «ظفرة» الكفاءة التشغيلية عبر حوكمة البيانات وجودتها وتسهيل مشاركتها رقمياً مع الجهات ذات الاختصاص، وفق أعلى معايير الجودة والخصوصية والموثوقية، فضلاً عن توفيره مستودعاً شاملاً يحتوي على جميع البيانات من مصادر متعددة، ما يعزِّز القدرة على الاستجابة السريعة للتغيُّرات بشكل استباقي، ويدعم استمرارية انسيابية العمليات الجمركية.

وقال سعادة راشد لاحج المنصوري، المدير العام لجمارك أبوظبي: «إنَّ إطلاق مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة (ظفرة) يندرج ضمن جهود جمارك أبوظبي المتواصلة للتعاون والتنسيق مع مختلف الشركاء، لدعم منظومتها التي تتماشى مع استراتيجيتها الطموحة نحو ترسيخ ريادتها العالمية، وتعزيز استدامة الأنظمة الجمركية بالاعتماد على التكنولوجيا المتطورة، والتقنيات المبتكَرة، وأدوات الذكاء الاصطناعي، من خلال تقديم نموذج فريد ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة، ويتوافق مع الرؤى الاقتصادية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات في إدارة العمليات الجمركية عبر حوكمة وإدارة البيانات بصورة ذكية وأكثر فاعلية، تسهم في اختصار الوقت والجهد، وتسريع إجراءات التخليص الجمركي، ما ينعكس إيجاباً على انسيابية حركة التجارة، ويعزِّز تجربة المتعاملين والشركات والتجّار، ويجعل من إمارة أبوظبي مقصداً لممارسة الأعمال».


مقالات مشابهة

  • التمكين الحكومي- أبوظبي تطلق "مساحات تجربة المتعاملين" على "تم"
  • دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي تطلق “مساحات تجربة المتعاملين” على “تم”
  • جمارك أبوظبي تطلق مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة «ظفرة» لتعزيز تجربة الشركات والتجار
  • «التمكين الحكومي» بأبوظبي تطلق «مساحات تجربة المتعاملين» على منصة «تم»
  • بلدية دبي تكشف عن نقلة نوعية في التحول الرقمي وتستعرض أحدث الابتكارات التقنية والمشاريع الاستراتيجية لتعزز تجربة المتعاملين في ‘جيتكس 2024’
  • أبوظبي للزراعة تطلق منصة رقمية لدعم مربي الثروة الحيوانية
  • “أبوظبي للزراعة” تطلق تطبيق منصة سوق الأعلاف الجديد
  • أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة «تم»
  • دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة “تم”