بوابة الوفد:
2024-10-17@22:05:16 GMT

جامعة حلوان تطلق اليوم الرياضي للياقة البدنية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

نظم قسم اللياقة البدنية بإدارة النشاط الرياضى- بالإدارة العامة لرعاية الشباب، اليوم الرياضي الأول للياقة البدنية في جامعة حلوان. 

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة  بالأنشطة الطلابية ودورها الحيوي في تنمية شخصية الطالب، وانطلاقاً من مبادرة "بداية" لبناء الإنسان التي تهدف إلى تعزيز القدرات البدنية والذهنية للطلاب وغرس قيم الروح الرياضية والتنافس الإيجابي.

تقام هذه الفاعلية تحت الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. 

أولى بطولات اللياقة البدنية لكليات جامعة حلوان

بدأت اليوم الرياضي أولى بطولات اللياقة البدنية لكليات جامعة حلوان، حيث تشمل المرحلة الأولى الكليات التالية: الصيدلة، التجارة، التربية الفنية، التربية، الخدمة الاجتماعية، الفنون التطبيقية، الطب، الآداب، السياحة والفنادق، وتكنولوجيا التعليم.

و شهد اليوم الأول، الذي أقيم في كلية الصيدلة، مشاركة واسعة من الطلاب، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين 230 طالباً وطالبة من كلية الصيدلة، مما يعكس الاهتمام الكبير والحماس لدى الطلاب تجاه هذه الفعالية الرياضية.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أهمية مثل هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب الجامعي المتكاملة، وإن جامعة حلوان تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية، وخاصة الرياضية منها، لما لها من دور فعال في تعزيز الصحة البدنية والنفسية للطلاب، وتنمية روح الفريق والمنافسة الشريفة بينهم."

وأوضح رئيس جامعة حلوان ان مثل هذه الفعاليات تساهم فى اكتشاف المواهب الرياضية وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مضيفاً: "نسعى من خلال هذه الفعالية إلى نشر ثقافة اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة وتحفيزهم على اتباع نمط حياة صحي."

ومن المقرر أن تستمر فعاليات اليوم الرياضي للياقة البدنية حتى 28 أكتوبر 2024، حيث ستشهد منافسات متنوعة في مختلف مجالات اللياقة البدنية بين كليات الجامعة المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الرياضية والثقافية التي تنظمها جامعة حلوان لطلابها، سعياً منها لتحقيق التنمية الشاملة لشخصية الطالب الجامعي وإعداده بشكل متكامل لمواجهة تحديات المستقبل.

ويشرف على الفعالية اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، الأستاذ محمد جاد، مدير عام رعاية الشباب، والأستاذ أيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي.

ويتولى الإشراف المباشر الدكتور عمرو السيد، رئيس قسم اللياقة البدنية، وفايقة سمير، نائب رئيس القسم، بالإضافة إلى فريق العمل المكون من شادي سعيد، ومحمد علاء، والأستاذة مؤمنة محمود.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان اللياقة البدنية رعاية الشباب النشاط الرياضى اللیاقة البدنیة الیوم الریاضی جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم ينعى طلاب جامعة الجلالة المتوفين في حادث سير اليوم

ببالغ الحزن والأسى، يتقدم الدكتور  ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن جميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، في وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة، إثر حادث أليم وقع مساء أمس للحافلة التى كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد انتهاء يومهم الدراسي وأدى إلى وفاة وإصابة عدد منهم.

 

ويعرب الدكتور  ياسر مجدي حتاته، عن خالص عزائه لأسر الضحايا، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمد  المتوفين بواسع رحمته وأن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأساتذتهم وزملاءهم الصبر والسلوان، وداعيا بالشفاء العاجل للطلاب المصابين. 

 

 

 

 

 

 

 

التفاصيل الكاملة حول حادث طلاب جامعة الجلالة

مقالات مشابهة

  • اللياقة البدنية في يومها العالمي.. تشجيع النشاط البدني في المدارس يقضي على التطرف.. والتغذية السليمة تخلق نمط حياة صحيا
  • جامعة حلوان تطلق اليوم الرياضي للياقة البدنية في إطار مبادرة «بداية»
  • جامعة حلوان تطلق اليوم الرياضي للياقة البدنية بكلياتها لتعزيز قدرات الطلاب
  • فريق اللياقة البدنية بالقليوبية يشارك فى افتتاح مركز شباب الجزيرة 2
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية: توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الندوة التثقيفية رقم 40 لوزارة الدفاع
  • رئيس جامعة الفيوم ينعى طلاب جامعة الجلالة المتوفين في حادث سير اليوم
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الندوة التثقيفية لوزارة الدفاع