صدى البلد:
2024-10-17@21:47:18 GMT

مش طبيعي ولا قيصري.. أغرب طرق الولادة الحديثة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

من الولادة الطبيعية للقيصرية للزلادة في حوض أماء وصولا إلى الولادة بالتنويم المغناطيسى، جميعها من أشكال الولادة  التى تلجأ إليها العديد من السيدات فى بلاد مختلفة، وأحدثها ما يوصف بالتنويم المغناطيسي.

 

أغرب طرق الولادة الحديثة

 

وقديما كانت النساء لا تلد إلا الولادة الطبيعية، ولا خيار أخر غيرها، وغالبا ما كانت تقوم بها الداية أو القابلة، وفقا لما نشر في موقع ويب ميد" الطبي ، إلا أنه ظهرت العديد من الطرق المختلفة للولادة حاليا، وفيما يلي سنقوم بالتطرق لطرق الولادة المختلفة.

 

لا تهمل علاجه.. مضاعفات خطيرة تصاحب مرضى السكري مضاعفات خطيرة تصيب الأشخاص المصابين بتليف الكبد.. احذرها

 

ـ الولادة الطبيعية:

وتختار انشاء الولادة الطبيعية بعيد عن إستخدام البنج، وذلك حتى تري طفلها بمجرد ةلادتهم، ويمكن للولادة الطبيعية أن تحدث بعد مرور 38 إلى 41 أسبوعًا من الحمل، ولا يمكن معرفة موعد حدوث المخاض بشكل قاطع، والمخاض هو عملية فسيولوجية لإخراج الجنين والأغشية المحيطة به والحبل السري والمشيمة من الرحم.

 

ـ الولادة القيصرية :

تُستخدم عملية الولادة القيصرية لتوليد الجنين من خلال شق جراحي يُفتح في البطن والرحم، وقد يكون اللجوء لعملية الولادة القيصرية ضروريًا في حالة تأكد حدوث مضاعفات معينة أثناء الحمل، ويمكن إجراء أكثر من عملية ولادة قيصرية للسيدات الاتي أُجريت لهن هذه العملية سابقًا. ومع ذلك، لا يمكن تأكيد حاجة المرأة الحامل عملية إلى ولادة قيصرية لأول مرة إلا بعد بدء المخاض.

 

أغرب طرق الولادة الحديثة

 

ـ الولادة المائية :

في الولادة المائية، تلد الأم وهي مغمورة في الماء، عادة في حوض قابل للنفخ أو ثابت، وتستفيد كل من الأم والطفل من مفهوم الولادة المائية، حيث أن الماء الدافئ في البركة يشبه الكيس الأمنيوسي داخل الأم. 


وتعتبر الولادة في الماء خيارًا آخر للنساء. فهو يسهل تخفيف الألم ويجعل الولادة أسرع؛ حيث أن الماء الدافئ يساعد على تهدئة الأم المتوترة.

 

ـ الولادة بالتنويم المغناطيسي :

ويستخدم في الولادة بالتنويم المغناطيسي تقنيات تنفس الأم الحامل  بدون إستخدام مسكنات الألم، وتعليم الأم الاسترخاء لتقليل الألم وتجنب الإفراج عن الأدرينالين الناجم عن الإجهاد، والذي يمكن أن يطيل المخاض.

 

 

وفكرة الولادة بالتنويم المغناطيسى كانت موجودة منذ قرون، وبالأخص في عام 1989، ويهدف إلى مساعدة المرأة على التعامل مع أي خوف أو قلق قد يكون لديها حول الولادة،  ويعتمد التنويم المغناطيسي على استرخاء الجسم قبل وأثناء المخاض والولادة.

 

وتعتبر الولادة بالتنويم المغناطيسية  خيار شائع بشكل متزايد للأمهات اللواتي يبحثن عن نهج طبيعي ، أي أولئك الذين يفضلون الابتعاد عن الأدوية أثناء الولادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطبيعية الولادة الطبيعية الولادة القيصرية الحمل المخاض مسكنات الالم القابلة الدايت بالتنویم المغناطیسی الولادة الطبیعیة ـ الولادة

إقرأ أيضاً:

عم ناصر يروي أغرب قصة زواج: عائلة العروس تهرب بالفتاة والذهب

كشف عم ناصر عن تفاصيل غريبة لزواجه الثاني من فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا ونصف، حيث فوجئ بعد خطبتها بأن عائلتها أخذوا الفتاة والذهب وهربوا. 

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج "تفاصيل" المذاع على قناة "صدى البلد2"، حيث أوضح أنه تم ترتيب لقاء مع عائلة الفتاة، وتم الاتفاق على الزواج بعد موافقة الطرفين.

خطبة بـ خاتمين وغويشتين ذهبية قبل الهروب

أوضح عم ناصر أنه قدّم للعروس خاتمين وغويشتين من الذهب تزن 65 جرامًا في إطار الخطبة، ولكن سرعان ما هربت العائلة ومعهم الفتاة والذهب، مما جعله في موقف لا يُحسد عليه.

الزواج بموافقة زوجته الأولى الكفيفة

وأشار عم ناصر إلى أن زواجه الثاني تم بموافقة زوجته الأولى، التي فقدت بصرها نتيجة لحادث.

 وأوضح أن السبب وراء زواجه الثاني هو حاجته للمساعدة في الأمور المنزلية، حيث أكدت زوجته الأولى دعمها له في هذا القرار.

مقالات مشابهة

  • لا تهمل علاجه.. مضاعفات خطيرة تصاحب مرضى السكري
  • طفل تركي يحظي بنقل مجاني مدى الحياة في إسطنبول
  • صحة غزة تُحذّر من كارثة تواجه حديثي الولادة
  • عم ناصر يروي أغرب قصة زواج: عائلة العروس تهرب بالفتاة والذهب
  • تجارب طهي تثير الإشمئزاز.. أغرب عشر أطباق حول العالم
  • لا تهمل علاجه.. مضاعفات تحدث للمصابين بسرطان الرئة
  • حماس: عملية أسدود رد فعل طبيعي على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب أسدود رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حارسة مرمى الزمالك المصري ترتكب أغرب خطأ .. فيديو