تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظم قسم اللياقة البدنية بإدارة النشاط الرياضى- بالإدارة العامة لرعاية الشباب، اليوم الرياضي الأول للياقة البدنية بجامعة حلوان، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة  بالأنشطة الطلابية ودورها الحيوي في تنمية شخصية الطالب، وانطلاقاً من مبادرة "بداية" لبناء الإنسان التي تهدف إلى تعزيز القدرات البدنية والذهنية للطلاب وغرس قيم الروح الرياضية والتنافس الإيجابي.

وتقام هذه الفاعلية تحت الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وبدأت اليوم أولى بطولات اللياقة البدنية لكليات الجامعة، حيث تشمل المرحلة الأولى الكليات التالية: الصيدلة، التجارة، التربية الفنية، التربية، الخدمة الاجتماعية، الفنون التطبيقية، الطب، الآداب، السياحة والفنادق، وتكنولوجيا التعليم.

وقد شهد اليوم الأول، الذي أقيم في كلية الصيدلة، مشاركة واسعة من الطلاب، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين 230 طالباً وطالبة من كلية الصيدلة، مما يعكس الاهتمام الكبير والحماس لدى الطلاب تجاه هذه الفعالية الرياضية.

وأكد الدكتور السيد قنديل على أهمية مثل هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب الجامعي المتكاملة، وإن جامعة حلوان تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية، وخاصة الرياضية منها، لما لها من دور فعال في تعزيز الصحة البدنية والنفسية للطلاب، وتنمية روح الفريق والمنافسة الشريفة بينهم."

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات تساهم فى اكتشاف المواهب الرياضية وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مضيفاً: "نسعى من خلال هذه الفعالية إلى نشر ثقافة اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة وتحفيزهم على اتباع نمط حياة صحي."

ومن المقرر أن تستمر فعاليات اليوم الرياضي للياقة البدنية حتى 28 أكتوبر 2024، حيث ستشهد منافسات متنوعة في مختلف مجالات اللياقة البدنية بين كليات الجامعة المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الرياضية والثقافية التي تنظمها جامعة حلوان لطلابها، سعياً منها لتحقيق التنمية الشاملة لشخصية الطالب الجامعي وإعداده بشكل متكامل لمواجهة تحديات المستقبل.

ويشرف على الفعالية اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، الأستاذ محمد جاد، مدير عام رعاية الشباب، وأيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب الخدمة الاجتماعية اللياقة البدنية اللیاقة البدنیة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان  تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة" في إطار مبادرة "بداية" لبناء الإنسان ودور الجامعة في خدمة المجتمع، 

وأقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور زغلول عباس حسنين، عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

وأشرفت على تنظيم الورشة الدكتورة صفاء خضير خضير، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة حلوان لتنمية المجتمع (بشاير). 

وحاضر في الورشة كل من الدكتور أحمد صالح، مدير قسم التأهيل النفسي بمستشفى بهمن، ومصطفى إسماعيل، أخصائي نفسي بالمستشفى ذاته.

أهمية مناهضة العنف ضد المرأة

هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي وأهمية مناهضة العنف ضد المرأة، في إطار جهود الجامعة المستمرة لتوعية المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين. 

وتناولت الجلسات عدة محاور رئيسية، منها مفهوم النوع الاجتماعي، أشكال العنف ضد المرأة، والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على هذا العنف، بالإضافة إلى استراتيجيات الوقاية والتدخل.

وأكد الدكتور زغلول حسنين على أهمية مثل هذه الورش في رفع الوعي المجتمعي وتعزيز دور الجامعة في خدمة قضايا المجتمع. 

وأضاف أن الكلية تسعى دائماً إلى المساهمة الفعالة في معالجة القضايا الاجتماعية الملحة.

وأشارت الدكتورة صفاء خضير إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الكلية لتعزيز التفاعل مع قضايا المجتمع وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف التحديات الاجتماعية.

وشهدت الورشة حضوراً كثيفاً من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة. وفي ختام الفعالية، أوصى المشاركون بضرورة تكثيف الجهود لمكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع مجالات الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن الأنشطة المتنوعة التي تقدمها جامعة حلوان لطلابها والمجتمع المحيط، تأكيداً على دورها الريادي في خدمة المجتمع وتنمية الوعي بالقضايا الاجتماعية الهامة.
 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان  تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة
  • جامعة حلوان تطلق اليوم الرياضي للياقة البدنية في إطار مبادرة «بداية»
  • استمرار أسبوع الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • حاسبات حلوان تنظم ندوة "اعرف واجبك - اعرف حقك"
  • فريق اللياقة البدنية بالقليوبية يشارك فى افتتاح مركز شباب الجزيرة 2
  • رئيس جامعة بنها يكرم الطلاب الفائزين والمتميزين في الألعاب الرياضية
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الندوة التثقيفية رقم 40 لوزارة الدفاع
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الندوة التثقيفية لوزارة الدفاع
  • وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة في حادث انقلاب حافلة