حدد قانون العقوبات عقوبة لجريمة انتهاك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها ، ويستعرض “صدى البلد” من خلال هذا التقرير عقوبة انتهاك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها.

عقوبة انتهاك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها

وطبقا لقانون العقوبات في أحداث الفتنة أو زعزعة الوحدة الوطنية، تكون العقوبة المشددة لمدة 7 سنوات، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر.

وجاءت عقوبة انتهاك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها كالتالي: الحبس 3 سنوات لكل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها، وطبقا لـ قانون العقوبات تكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن 5 سنوات إذا ارتكبت أي من الجرائم السابقة لغرض إرهابى.

كيف يمر الوقت على أهل القبور من الموتى؟.. انتبه لـ12 حقيقة خفية متى تصل عقوبة انتهاك القبور للحبس 5 سنوات غزة تغرق في الدمار.. القبور تتراكم فوق بعضها وسط معاناة لا تنتهي تفاصيل جديدة ومثيرة في واقعة نبش القبور وسرقة الجثامين بالشرقية سور مستحب تلاوتها عند زيارة القبور.. 3 أوصى بها النبي فتح أحد المقابر وأخرج جثـ.ـث الموتى.. الحبس وغرامة 500 جنيه عقوبة التربي دخل المقابر بالليل وصوروه عافية.. نص أقوال مؤمن زكريا | مفاجأة للأموات حرمة.. زهور بورسعيد يعيد الانضباط بإزالة الإشغالات في محيط المقابر حبس المتهمين بهدم وإتلاف السور الحديدى في إحدى المقابر بأسوان المقابر في غزة مراكز لإيواء النازحين مرتضى منصور يتلقى عزاء شقيقته أمام المقابر بمسقط رأسه في الدقهلية تأجيل محاكمة المتهمة بقتل نجلها وإلقائه فى المقابر بالقليوبية دعاء الخوف من الموت وظلمة القبر..10 كلمات تريح قلبك وتطمنك النشرة الدينية| دعاء شامل جامع لكل هم وغم.. و7 أمور تجعلك لا تخاف من القبر 7 أمور تجعلك لا تخاف من القبر.. وعلاج رباني لـ«وسواس الموت» هل يجوز الاستغفار للميت؟.. الصيغة الصحيحة وما يصل إليه في القبر

وكان قد رفع النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 20 من شهر أكتوبر الجاري.

ووافق مجلس النواب، قبيل رفع الجلسة، على اتفاقية بشأن طريقة إقرار الموافقة على "التعديل الثامن لاتفاقية المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية "، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 319 لسنة 2024.

كما وافق النواب، على اتفاقية طريقة إقرار الموافقة على "الاتفاق التمويلي الخاص ببرنامج دعم الاتحاد الأوروبي لتوظيف الشباب والمهارات الممول من الاتحاد الأوروبي، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربيةرقم 361 لسنة 2024.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا على تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء.

انتظم مشروع القانون في مادة وحيدة، بخلاف مادة النشر، تضمنت استبدال تعريف الوزير المختص الوارد في المادة (1) حيث جاء القانون المشار إليه بالنص على أن يكون الوزير المختص في تطبيق أحكامه هو الوزير المعني بشئون التخطيط، وفي ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة نتيجة صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٥٨ لسنة ۲٠٢٤ في شأن تشكيل حكومة جمهورية مصر العربية.

 وإزاء تطور الظروف الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، فقد ارتوى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام القانون المشار إليه، ليصبح تعريف الوزير المختص: الوزير الذي يصدر بتحديده قرار من رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القبور انتهاك حرمة القبور عقوبة انتهاك حرمة القبور الجبانات قانون العقوبات الوزیر المختص جمهوریة مصر

إقرأ أيضاً:

احذر.. حبس وغرامة 10 مليون جنيه عقوبة إدارة منشأة صناعية مخالفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، عقوبة من يدير منشأة صناعية محكوم بإغلاقها أو إزالتها أو جرى غلقها.


وفى هذا الصدد، نص القانون على أن كل من أدار منشأة صناعية محكوما بإغلاقها أو إزالتها أو جرى غلقها أو ضبطها أو التحفظ عليها بالطريق الإداري بالحبس وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تجاوز 10 ملايين جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وعرف القانون "المنشأة الصناعية" بأنها كل منشأة أو شركة أو محل صناعي أيا كان حجمه، يقوم بعملية تحويل مادي أو كيميائي للمادة الخام أو يُجري عمليات تغيير على أي منتج بما في ذلك التجميع أو التصنيف أو التعبئة أو الفرز أو إعادة التدوير أو غير ذلك من عمليات وفقا للمعايير والضوابط الصادر من وزير الصناعة، أما "نظام الترخيص بالإخطار" فهو بأنه قيام المنشأة الصناعية التي تباشر نشاطها في الصناعات التي لا تمثل درجة كبيرة، ومن المخاطر بإعلام الجهة الإدارية المختصة بتشغيل المنشأة الصناعية على نموذج الإخطار المنظم بموجب أحكام هذا القانون.

جدير بالذكر أن قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية يتناول تنظيم عمل هذه المنشآت وآليات إنشائها وفقا لطبيعة نشاطها، وإجراءات تراخيصها أما بالإخطار أو ضوابط حددها القانون بنظام الترخيص المسبق

مقالات مشابهة

  • الحبس و200 ألف درهم عقوبة هذه الجريمة في الإمارات
  • الحبس 3 سنوات وغرامة 5000 جنيه عقوبة التشويش على إقامة شعائر دينية
  • الحبس عامان عقوبة تعاطي المواد المخدرة في هذه الحالة طبقا للقانون
  • احذر.. حالة تصل فيها جريمة الضرب إلى السجن المشدد 10 سنوات بالقانون
  • خاص ..إخلاء سبيل التربي ونجله في واقعة ” نبش القبور بالخانكة ”
  • بعد ثبوت تعاطيه المخدرات.. سائق أتوبيس الجلالة يواجه الحبس سنة طبقا للقانون
  • بعد إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى..الحبس 5 سنوات عقوبة ازدراء الأديان
  • احذر.. حبس وغرامة 10 مليون جنيه عقوبة إدارة منشأة صناعية مخالفة
  • شقيق مؤمن زكريا لـ الوفد: المتهمون تاجروا بمرضه ونطالب بتوقيع أقصى عقوبة