أطلقت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2024، ثلاثة أنظمة إلكترونية مبتكرة تهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ودعم التحول الرقمي في إجراءات وعمليات الموارد البشرية في حكومة عجمان، والتي تشمل “نظام تقييم وتصنيف الوظائف”، و”نظام العمل عن بعد”، و”نظام التظلمات والشكاوى”.

وقال سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية بحكومة عجمان، إن إطلاق الأنظمة الثلاثة يأتي في إطار حرص الدائرة المستمر على تعزيز التحول الرقمي في مختلف جوانب العمل الحكومي من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية، وتبسيط العمليات مما يساهم في تطوير بيئة عمل مرنة وفعّالة تدعم الابتكار والتميز المؤسسي.

وأضاف السويدي أن هذه الأنظمة تعكس حرص الدائرة علي تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الموارد البشرية، بما يتماشى مع رؤية حكومة عجمان في تحقيق التحول الرقمي والارتقاء بكفاءة الأداء الحكومي وتوفير حلول تقنية متقدمة تُسهم في تمكين الموظفين وتعزيز قدراتهم بما يتناسب مع متطلبات المستقبل.

ويوفر “نظام تقييم وتصنيف الوظائف”، آلية فعالة لتحديد الوظائف وفقاً لمتطلباتها وأهدافها، مما يسهم في التخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة وتحسين أدائها، و يعزز التقييم الصحيح للوظائف الحكومية على كافة المستويات الوظيفية مع الالتزام الكامل بالإجراءات المعتمدة وضمان الشفافية في العمل الحكومي.

فيما يتيح “نظام العمل عن بعد الإلكتروني” متابعة فعالة لإنجاز المهام خلال فترة العمل عن بعد، بما يضمن استمرارية الخدمات الحكومية، كما يسهم في تسهيل تقديم ومتابعة طلبات العمل عن بعد وفقاً للضوابط المحددة، مع ضمان الشفافية والالتزام بالإجراءات المعتمدة.

أما “نظام التظلمات والشكاوى الإلكتروني” فيهدف إلى توفير منصة موحدة وفعالة لمعالجة الشكاوى والتظلمات المقدمة من موظفي حكومة عجمان، حيث يدعم الشفافية والعدالة في بيئة العمل، ويعزز مبادئ المساءلة، مما يسهم في تحقيق الرضا الوظيفي والمحافظة على حقوق الموظفين، وتحسين بيئة العمل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموارد البشریة العمل عن بعد حکومة عجمان

إقرأ أيضاً:

“الفجيرة للبيئة” تطلق “هولو مارين” و منصات رقمية خلال “جيتكس”

أطلقت هيئة الفجيرة للبيئة، خلال مشاركتها ضمن جناح حكومة الفجيرة في النسخة ال 44 من معرض جيتكس جلوبال 2024، أول مشروع شخصيات افتراضية تحت مسمى “هولو مارين” يحتوى على شخصيتين افتراضيتين ولعبة تفاعلية للأطفال.

وإطلقت الهيئة اسم “موزة” على الشخصية الافتراضية الأولى، التي تحاكي شخصية حقيقية يمكنها التفاعل مع الجمهور، والإجابة على استفساراتهم فيما يتعلق بإمارة الفجيرة وبيئتها الطبيعية، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن الهيئة، والتي تعتزم تشغيلها في مقرها الرئيسي لتصبح موظف استقبال ترحب بالمتعاملين، وتلبي احتياجاتهم وتجيب على استفساراتهم.

وتحاكي الشخصية الافتراضية الثانية من الجانب التقني الشخصية الكرتونية مرجان، وهي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال، وتشجعيهم على انتهاج ممارسات بيئية خضراء، خصوصا وأن الكثير من الأطفال يعتبرونها الشخصية المفضلة لديهم؛ إذ تشاركهم احتفالاتهم على مدار العام.

وتمثل اللعبة الافتراضية، البيئة البحرية في إمارة الفجيرة ،وتهدف إلى توعية الأطفال وأفراد الجمهور بمخاطر إلقاء المخلفات في البحر، حيث تستقر في القاع وتشكل تهديدا للحياة البحرية والكائنات الحية، وتهدد الأمن الغذائي.

واستعرضت هيئة البيئة خمس منصات رقمية هي (منصة التميز الداخلي، ومنصة الإستراتيجية الذكية، ومنصة إدارة الأداء، ومنصة الموارد البشرية، ومنصة الخارطة الهيدرولوجية)، تهدف إلى التحول الرقمي في الإجراءات الداخلية للهيئة، بالإضافة إلى عرض البيانات التي يمكن مشاركتها مع الجمهور.

وقالت سعادة أصيلة المعلا، مدير هيئة الفجيرة للبيئة: “نحرص دائماً على أن نكون سباقين في المجالات المختلفة عن طريق إنشاء العديد من المشاريع التقنية والبيئية وغيرها، ونعمل على تطوير مشاريعنا الحالية لدمجها مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواكبة متغيرات الثورة الصناعية الرابعة”.وام


مقالات مشابهة

  • “مالية عجمان ” تكشف عن النسخة السحابية من “نظام التخطيط الذكي”خلال جيتكس
  • “الموارد البشرية”: رفع نسب التوطين بأربع مهن صحية في القطاع الخاص
  • عبدالعزيز بن حميد يطلق منصة “نظام عقاري” في جيتكس
  • “دو” تطلق مشروع جديد لاستخدام إنترنت الأشياء في دعم الاستدامة وأتمتة التسوق بــ “تعاونية الاتحاد”
  • “الفجيرة للبيئة” تطلق “هولو مارين” و منصات رقمية خلال “جيتكس”
  • دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة “تم”
  • “موارد عجمان”تستعرض خدماتها في تعيين الموظف الجديد بحكومة الإمارة خلال جيتكس
  • وزير الموارد البشرية يُدشّن “عيادات التمكين” لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمدينة الرياض 
  • بلدية عجمان تستعرض خدماتها الرقمية في “جيتكس”