نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي ورشة عمل بعنوان دراسة جدوي لمشروع تصنيع الألبان في محافظة المنوفية بوحدة الاقتصاد الزراعي بمحافظة المنوفية .

الزراعة: المرور على جميع المحافظات لمتابعة وفحص المحاصيل المنزرعة للموسم الشتوي وكيل الزراعة بالغربية: انطلاق الحملة القومية بالغربية للنهوض بمحصول القمح


ووجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأهمية إنتاج الالبان لتحقيق الأمن الغذائي المصري وتقليل الفجوة الغذائية بين الطاقة الإنتاجية واحتياجات السوق، نظرا لكون الألبان ومنتجاتها أحد أهم مكونات الأمن الغذائي للمواطن المصري.

 نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي ورشة عمل عن "دراسة جدوى لمشروع تصنيع الألبان في محافظة المنوفية" بوحدة بحوث الاقتصاد الزراعي بالمنوفية، وتم الحديث، حول مدى أهمية دراسات الجدوى لمشروعات  تصنيع الألبان والذي يعتبر أحد أهم أنواع الغذاء الرئيسية لأفراد المجتمع، وكذلك لكونه منتجا غذائيا متاملا يحتوي على المكونات الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم في النمو وتحسين المناعة ومقاومة الأمراض مثل البروتين والدهن والسكريات والمعادن والفيتامينات.


وانتهت الورشة بتقديم بعض المقترحات لتطوير صناعة الألبان في مصر والتي منها:
 التشجيع على إنشاء المزيد من مزارع الألبان المتخصصة في الأراضي حديثة الاستصلاح.
 التشجيع على إنشاء المزيد من مراكز تجميع الالبان لحل مشكلة انخفاض كميات وجودة اللبن الموجه لمصانع الألبان.
 زيادة الاعتماد على السلالات المحسنة.
 تشجيع المزيد من شباب الخريجين على إقامة مشاريع الألبان الصغيرة.
 تطوير المصانع الصغيرة والمعامل البلدية المتخصصة في إنتاج منتجات لبنية محددة مثل معامل إنتاج الجبن الراس والجبن الدمياطي وغيرها.
 زيادة الاعتماد على الأجهزة الحديثة مثل أجهزة البسترة ومعدات التصنيع وثلاجات التسوية وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد الزراعي تصنيع الألبان محافظة المنوفية وزير الزراعة علاء فاروق بحوث الاقتصاد الزراعی تصنیع الألبان

إقرأ أيضاً:

مجلس وزاري في أفق الجمعة لعرض التوجهات العامة لمشروع قانون المالية

ينتظر أن يُعقد في أفق مساء الجمعة، مجلس وزاري يرأسه الملك، يخصص لعرض التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2025. وقبل اجتماع المجلس الوزاري، ينتظر أن يترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الخميس، مجلسا للحكومة يستمع فيه لعرض وزيرة الاقتصاد والمالية حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025. وطبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، ينتظر أن يعقد البرلمان بمجلسيه جلسة عمومية مشتركة الجمعة المقبل، 18 أكتوبر 2024، تخصص لتقديم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025، من طرف وزيرة الاقتصاد والمالية. لكن قد يجري إرجاؤه إلى السبت في حال تأخر انعقاد المجلس الوزاري. وينص القانون التنظيمي لقانون المالية، على أن مشروع قانون المالية للسنة، يودع بالأسبقية بمكتب مجلس النواب في 20 أكتوبر من السنة المالية الجارية على أبعد تقدير. ويتصادف يوم 20 أكتوب هذا العام مع يوم الأحد المقبل، مما يحتم عقد مجلسين للحكومة قبل إحالة المشروع على مجلس النواب، الأول يخصص للاستماع لعرض لوزيرة الاقتصاد والمالية، والثاني للمصادقة على مشروع قانون المالية، وبينما يفرتض أن يعقد مجلس وزاري لعرض التوجهات العامة للمشروع.

كلمات دلالية المغرب الملك حكومة مجلس وزراء

مقالات مشابهة

  • مجلس وزاري في أفق الجمعة لعرض التوجهات العامة لمشروع قانون المالية
  • «الزراعة» ترد على شائعة «ثعبان الطماطم»: ديدان سلكية السبب
  • الزراعة توضح حقيقة «ثعبان الطماطم»
  • مقطع صوتي أثار ضجة.. الزراعة تصدر بيانا بشأن ثعبان الطماطم
  • "الزراعة" تكشف حقيقة "ثعبان الطماطم"
  • بحوث الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل عن تصنيع الألبان في المنوفية
  • «بحوث البساتين» ينظم الدورة التدريبية الشاملة لإنتاج النباتات الطبية والعطرية
  • ثمار إعادة تدوير قش الأرز .. الزراعة: إنتاج 7200 طن أسمدة
  • بعد ارتفاع أسعار البن.. هل يمكن زراعته بمصر؟