ينظم حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، ندوة بعنوان "تحديات قانون الإيجار القديم بين المالك والمستأجر"، يوم السبت المقبل، وذلك في إطار سلسلة الندوات التوعوية التي ينظمها الحزب في الفترة الأخيرة، في إطار القضايا التي تشغل الشارع المصري.

يأتي ذلك بحضور المستشار رضا صقر، رئيس الحزب، والكاتب الصحفي محمد أبو شامة، أمين عام الحزب، والنائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان كمتحدثين رئيسيين.

كما يشارك في الندوة عدد من ائتلاف ملاك العقارات القديمة، الدكتور محمد سالمان، ومصطفى عبد الرحمن، ونشوى شاكر، كما يدير الندوة المهندس محمد الأمين، نائب رئيس الحزب.

تتناول الندوة جذور أزمة الإيجار القديم وتحديات إصدار قانون يعيد تنظيم الأمور بين طرفي العلاقة الإيجارية الخاصة بالأشخاص الطبيعيين، بعدما أصدر البرلمان تشريعًا جديدًا في عام 2022 خاصة بالوحدات المؤجرة للأشخاص الاعتباريين، وضع في ضوءه فترة انتقالية يسترد بنهايتها المالك وحدته.

ويقدم المتحدثون بالندوة رؤيتهم بشأن قانون الإيجار القديم والمقترحات التي يمكن أن تتبلور في شكل مشروع قانون تمهيدًا لإصداره من البرلمان لحل هذه الأزمة التي أخذ أشواطًا من الصراع في ساحات المحاكم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الاتحاد المالك المستأجر ائتلاف ملاك العقارات القديمة الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

أداب عين شمس تعقد ندوة بعنوان "ملحمه أكتوبر.. نصف قرن من الانتصارات"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت آداب عين شمس ممثلة في  قسم اللغة العبرية وآدابها  ندوه بعنوان. "ملحمه أكتوبر"وذلك تحت رعاية  محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب ، محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون خدمة التعليم والطلاب وبإشراف  ساميه جمعه رئيس قسم اللغه العبرية وآدابها. ،وبتنسيق محمد عبود حسين المدرس بقسم اللغه العبرية ومدير وحدة اللغات والترجمة بالكلية. 

 استضافت الندوة كل من اللواء محمد عبد المقصود  الوكيل الأسبق للمخابرات العامة المصرية ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وتنمية القيم الوطنية ، محمد أحمد صالح أستاذ اللغة العبرية وآدابها بجامعة القاهرة 

أكدت حنان كامل متولي عميدة آداب عين شمس على ‏أهمية الندوة التي تتناول إنتصار حرب أكتوبر المجيد وأهمية تخليد هذا الانتصار الذي يرقى ‏لدرجة المعجزة التي حققتها القوات المسلحة بالتكاتف مع الشعب المصري.

 ورفضت حنان ‏كامل استخدام تعبير "ذكرى انتصار أكتوبر" مؤكدة أن انتصار أكتوبر يجب أن يظل حاضرا في عقول ‏شبابنا. ولا يتحول لمجرد ذكرى عابرة لاسيما في ضوء ما تشهده المنطقة من تقلبات ومخاطر كبيرة. ‏

وألقى محمد إبراهيم حسن وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب كلمة في مستهل الندوة ‏أثنى فيها  على مجهودات قسم اللغة العبرية وآدابها ودوره المشهود ‏في النشاط الثقافي والوطني في كلية الآداب. وأكد على حرصه الدائم على المشاركة في الندوة التثقيفية ‏لكلية الآداب عن انتصار أكتوبر المجيد، مضيفا أنه بالرغم من مرور نحو 51 عاما على الحرب فإن ‏حرب أكتوبر مازالت تكشف كل عام عن أسرار جديدة تبين عظمة المقاتل المصري وعبقرية الشعب ‏المصري الذي حرر ترابه الوطني حتى آخر ذرة من هذا التراب.‏

وألقت  سامية جمعة رئيس قسم اللغة العبرية وآدابها كلمة. شددت فيها  على أهمية مثل هذه الندوات الثقافية التي تربط طلاب قسم اللغة العبرية ‏خاصة وكلية الآداب عامة بقضايا وطنهم. وتساهم في رفع وعيهم وتصحح المفاهيم لديهم فيما يتعلق ‏بالنقاش العام. وأوضحت الدكتورة سامية جمعة أن الأدب العبري يثبت بما لا يدع مجالا للشك إن ‏الجيش المصري ألحق بالإسرائيليين هزيمة نكراء في حرب أكتوبر ١٩٧٣

مقالات مشابهة

  • مقترحات الخبراء لحل أزمة الإيجار القديم.. حوار مجتمعي وتعديل القيمة الشهرية
  • بالصور.. "التعريف بالاتحاد العام لشباب العمال" ندوة بمركز إسنا
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان وسائل التكنولوجيا الحديثة
  • “الجودو” ينظم كأس الاتحاد للبراعم والأشبال في خورفكان
  • المجلس المصري للشئون الخارجية ينظم ندوة حول تكنولوجيا الهيدروجين في مصر
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينظم ندوة بعنوان “7 أكتوبر مشروعية الاستقلال وطرد المحتل”
  • "ندوة العُلا العالمية للآثار" تستشرف تحديات ومستقبل المجتمعات المُتنقِّلة
  • مبادرة "بداية".. إعلام الداخلة ينظم ندوة لتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالصحة الإنجابية
  • أداب عين شمس تعقد ندوة بعنوان "ملحمه أكتوبر.. نصف قرن من الانتصارات"