شهدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، وأيضاً مشروع قانون مقدم من النائبة دعاء عريبي و60 نائباً (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن إنشاء المجلس الأعلى للتعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد اليوم، الثلاثاء، بحضور ممثلي وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والثقافة، والقوى العاملة، والاستثمار، والداخلية، والمجلس الأعلى للجامعات، والأكاديمية الوطنية للتدريب، والمعاهد الأزهرية ممثلا عن الأزهر الشريف.

ووجه الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الشكر للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على التعاون الوثيق مع مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حيث استجاب مجلس الوزراء لملاحظات النواب وتم إجراء تعديلات على مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، ليصل لصورته الحالية والأخيرة، مؤكدا على أهمية قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم في مجال التعليم.

في السياق ذاته، أكدت النائبة دعاء العريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية، ومقدمة مشروع قانون في ذات الموضوع، أن مصر تسير بخطى ثابتة في جميع المجالات، وأن نموذج المجلس الوطني للتعليم معمول به في جميع دول العالم من أجل الارتقاء بالتعليم، مشيرة إلى أن الدستور كفل التعليم لكل مواطن.

وقالت إن القانون هدفه تطوير المنظومة التعليمية ووضع استراتيجيات واضحة ومحددة والهدف أن يعمل المجلس بشكل مؤسسي لتطوير التعليم.

فيما قال الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، إن التعليم مسئولية كل الوزارات وليس فقط التربية والتعليم والتعليم العالي، وإنشاء مجلس وطني، فهو أمر مبشر حتى تكون هناك جهة واحدة لتطوير التعليم لا تتغير بتغير الوزير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إنشاء المجلس الوطني للتعليم الحكومة مجلس النواب الدكتور سامي هاشم التعليم إنشاء المجلس الوطنی للتعلیم مشروع قانون مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أحزاب سنية تهدد بمقاطعة جلسة انتخاب رئيس البرلمان

15 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: هددت ستة أحزاب “سنية”، بمقاطعة جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، في حال عدم تقديم مرشحها.

وقال مصدر سياسي، إن “احزاب تقدم والجماهير الوطنية والصدارة والمشروع الوطني وحسم والمبادرة تهدد بمقاطعة جلسة التصويت على اختيار رئيس مجلس النواب”.

واشار إلى أن ” هذه الأحزاب اشترطت اضافة مرشحهم للمشاركة في جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب”.

وفي وقت سابق، عقد الإطار التنسيقي، اجتماعا لبحث التصويت على رئاسة البرلمان وقائمة السفراء الجديدة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي: مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم يسهم في النهوض بالمنظومة
  • لجنة التعليم بالنواب توافق على مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم نهائيا
  • تعليم النواب تناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • تعليم البرلمان تناقش مشروع قانون إنشاء المجلس الوطنى للتعليم والبحث والابتكار
  • أحزاب سنية تهدد بمقاطعة جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • مشروع قانون بإنشاء المجلس الوطني للتعليم يدخل مناقشات تعليم النواب.. اليوم
  • مجلس الشيوخ يواصل مناقشة مشروع تعديل قانون البناء
  • فرنسا تعلن عن مشروع قانون جديد للهجرة مطلع عام 2025
  • “القانونية” ترفض تدخلات غربية بعمل البرلمان وتتعهد بتمرير “الأحوال” بأقرب وقت