موقع 24:
2024-10-15@15:19:56 GMT

وزير دفاع روسيا يجري محادثات جوهرية في الصين

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

وزير دفاع روسيا يجري محادثات جوهرية في الصين

نقلت وكالات أنباء روسية، اليوم الثلاثاء، عن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف القول إنه أجرى محادثات "جوهرية" مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية تشانغ يو شيا وإنهما اتفقا على الحاجة إلى تعزيز العلاقات.

وبحسب وكالة أنباء "ريا نوفوستي" قال بيلوسوف: "أجرينا أمس محادثات جوهرية للغاية. لدينا وجهات نظر مشتركة وتقييم مشترك للوضع وفهم مشترك لما نحتاج إلى القيام به معاً".

وأضاف أن الهدف يتركز الآن على تعزيز العلاقات الثنائية.

???????????????? RUSSIAN DEFENSE MINISTER ARRIVES IN CHINA ON AN OFFICIAL VISIT

Military cooperation between Russia and China is a key element in maintaining global and regional stability, said Russian Defence Minister Andrey Belousov during talks with his Chinese counterpart Dong Jun.

“I… pic.twitter.com/pC49ZJYSld

— Sputnik (@SputnikInt) October 14, 2024

وأكد وزير الدفاع الصيني دونغ جون، ونظيره الروسي أندريه بيلوسوف، التزامهما بتوسيع التعاون العسكري خلال اجتماع عقد في العاصمة الصينية بكين اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع في موسكو إن بيلوسوف يجري سلسلة من المفاوضات مع القيادة العسكرية والسياسية الصينية.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن دونغ قوله إن البلدين بصدد فتح فصل جديد في شراكتهما.

???????????????? Russian Defense Minister Andrei Belousov arrived in Beijing on an official visit for talks with the military and military-political leadership of China — Russian Defense Ministry

Russian Defense Minister Andrei Belousov stated that military cooperation between Russia and… pic.twitter.com/kHkoJ0o6Z5

— Emeka Gift Official (@EmekaGift100) October 14, 2024

وأضاف دونغ، بحسب الترجمة الروسية: "لدينا رغبة مشتركة لدفع تعاوننا العسكري".

وأضاف، إن هذا هو أول اجتماع له مع بيلوسوف الذي خلف سيرغي شويغو في مايو (أيار).

إيران تنفي تزويد روسيا بصواريخ باليستية - موقع 24قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي في منشور على موقع إكس اليوم الثلاثاء إن طهران تندد بالعقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عليها وتنفي تزويد روسيا بالصواريخ الباليستية.

يشار إلى أن القوى الغربية تنتقد الصين بسبب دعمها روسيا في حربها على أوكرانيا.

بيد أن القيادة الصينية في بكين تقول إنها تتخذ موقفاً محايداً في الحرب وأعلنت بشكل متكرر التزامها بحل سلمي.

ورفضت كييف خطة العمل الصينية للسلام في أوكرانيا لغموض صياغتها، قائلة إن خطة السلام الوحيدة الصالحة هي خطة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تعزيز العلاقات التعاون العسكري وزارة الدفاع الترجمة حربها على أوكرانيا خطة السلام الحرب الأوكرانية روسيا الصين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا بنظيرته الألمانية للتشاور حول القضايا الإقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أجرى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع أنالينا بيربوك، وزيرة خارجية ألمانيا، للتشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطير الذى تشهده المنطقة. 

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الدكتور بدر عبد العاطي تناول الأوضاع المتردية في قطاع غرة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، مشددًا على أولوية الإسراع في وقف إطلاق النار والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق من الجانب الإسرائيلي.

 وأدان وزير الخارجية والهجرة إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة، محذرًا من محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينين والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة لتشويه سمعتها وإضعافها.

كما شدد عبد العاطى على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان والعمل على تهدئة الأوضاع في الإقليم لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة، مؤكدًا أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من كافة الأطراف ودون انتقائية ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني، مؤكدًا على أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان. 

وأعرب وزير الخارجية والهجرة، عن رفض مصر الكامل للتجاوزات الإسرائيلية ضد قوة اليونيفيل الأممية بجنوب لبنان، وأهمية تكثيف إمداد لبنان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بعد نزوح أكثر من مليون لبناني.

مقالات مشابهة

  • ننشر دفاع المتهمين في واقعة السحر المفبرك لمؤمن زكريا
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا بنظيرته الألمانية للتشاور حول القضايا الإقليمية
  • بيلاوسوف: روسيا والصين تتبنيان مواقف مشتركة تجاه الوضع في العالم وآفاق التعاون
  • رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية مع نظيرته الهندية
  • وزير الدفاع الروسي يجري زيارة رسمية الى الصين
  • بايدن: مستعدون لإجراء محادثات مع روسيا والصين وكوريا الشمالية للحد من التهديد النووي
  • زيلينسكي: كوريا الشمالية ترسل أفرادا إلى روسيا لمحاربة أوكرانيا
  • وزير دفاع الإحتلال: حزب الله يمتلك أقل من ثلث الصواريخ التي كانت بحوزته
  • الصين والاتحاد الأوروبي.. محادثات السيارات تنتهي بخلاف كبير