تعتبر الحلويات جزءًا من ثقافتنا الغذائية، لكن الكثير منا يواجه تحديات عند اختيار الحلويات الصحية، الحلويات الجاهزة في السوبر ماركت غالبًا ما تحتوي على سكريات مضافة ومواد حافظة، مما يدفعنا للبحث عن بدائل صحية ولذيذة.

حلوي صحية مصنوعة فى المنزل بديل الموجودة فى السوبر ماركت

في هذا المقال، سنستعرض بعض الأفكار لتحضير حلاوة صحية في المنزل، للشيف سلمي الحافظ .

لماذا نختار الحلويات المنزلية؟

تحضير الحلويات في المنزل يتيح لنا التحكم في المكونات، مما يضمن استخدامها لمكونات صحية ومغذية، بالإضافة إلى ذلك، يمكننا الابتعاد عن السكر المكرر والمواد الحافظة، واستخدام بدائل طبيعية مثل العسل أو شراب القيقب، كما أن تحضير الحلويات في المنزل تجربة ممتعة يمكن أن تجمع العائلة والأصدقاء.

أفكار لحلويات صحية منزلية1. كرات الطاقةكرات الطاقة

يمكن تحضير كرات الطاقة باستخدام مكونات بسيطة وصحية، كل ما تحتاجه هو التمر المجفف، الشوفان، وزبدة الفول السوداني، اخلط المكونات في محضر الطعام، ثم شكلها إلى كرات صغيرة واغمرها في جوز الهند المبشور وكسرات مطحونة أو سوداني مقشر مطحون أو الكاكاو، هذه الكرات ليست فقط لذيذة، بل توفر طاقة سريعة ومغذية.

2. بودينغ الشيابودينغ الشيا

يعتبر بودينغ الشيا خيارًا ممتازًا للحلويات الصحية، اخلط حليب جوز الهند مع بذور الشيا، وأضف القليل من العسل أو الفانيليا. اترك المزيج في الثلاجة لمدة عدة ساعات حتى تتكون قوام كريمي، يمكنك إضافة قطع من الفواكه الطازجة كطبقة نهائية لتضفي لمسة من النكهة واللون.

3. الموز المجفف بالشوكولاتة الموز المجفف بالشوكولاتة

لتحضير حلوى سريعة ولذيذة، يمكنك تقطيع الموز إلى شرائح رقيقة وغمرها في الشوكولاتة الداكنة المذابة. ضع الشرائح على ورقة زبدة في الثلاجة حتى تتماسك. هذه الحلوى توفر لك طعم الشوكولاتة دون القلق بشأن السكريات الزائدة.

4. الكوكيز الصحية

يمكنك تحضير كوكيز لذيذة باستخدام دقيق الشوفان والموز المهروس. اخلط المكونات معًا وأضف القليل من المكسرات أو قطع الشوكولاتة الداكنة ثم اشكل العجينة إلى دوائر صغيرة وضعها في الفرن حتى تصبح ذهبية، هذه الكوكيز غنية بالألياف والفيتامينات.

عادات يومية تساعد طفلك على التركيز فى المدرسة سمير فرج: مصر تقدم دعما كبيرا لغزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي زيلينسكي: كوريا الشمالية متورطة في الحرب وتساعد روسيا فوائد الحلويات الصحية المنزلية

تقدم الحلويات الصحية مزايا عديدة، فهي ليست فقط أقل في السعرات الحرارية بل أيضاً مليئة بالفيتامينات والمعادن، تساعد في تحسين المزاج وتعزيز الطاقة دون التأثير السلبي على مستويات السكر في الدم.

بإمكانك تحضير مجموعة متنوعة من الحلويات الصحية في المنزل بكل سهولة، مما يمنحك الفرصة للاستمتاع بمذاق رائع مع فوائد غذائية، سواء كنت تبحث عن كرات الطاقة أو الكوكيز الصحية، الحلويات المنزلية توفر لك خيارات لذيذة ومغذية، جرب هذه الوصفات اليوم واستمتع بحلويات طبيعية ولذيذة!

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحلویات الصحیة فی المنزل

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: «المتحدة» تفتح الباب أمام المواهب الموجودة التي تفتقد الفرص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى الكيلاني، الناقد الفني، إنّ دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والقائمين على صناعة الفن في مصر يكمن في فتح الباب وإتاحة كلية أمام المواهب الموجودة التي تفتقد إلى الفرص، موضحا أنّ اليوم هناك مهرجان نقابة المهن التمثيلية بالمسرح المصري والذي يُعقد برعاية «المتحدة» ويضم الكثير من المواهب المهمة مثل برنامج «كاستنج» و«الدوم».

وأضاف «الكيلاني»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ كل جهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تفتح مساحات لمواهب عديدة في الغناء والتمثيل والتقديم التلفزيوني والتعليق الرياضي، مشيرا إلى أنّ «المتحدة» تدعم جميع المواهب بمختلف المجالات وتمنح الموهوبين فرص كثيرة للاستثماري في المهارة وعرضها للآخرين.

وتابع: «المتحدة تحرص على عرض المواهب في عمل فني آخر بجانب البرنامج مثل مسلسل «ساعته وتاريخه» الذي يضم كم كبير من المواهب باعتبار أنّ مصر ولاّدة الموهوبين»، لافتا إلى ضرورة وجود برامج  نوعية مختلفة تدعم المواهب المصرية في شتى القطاعات.

مقالات مشابهة

  • «صحية» قريات تتابع تنفيذ مشروع المدينة الصحية
  • التحقيق مع المتهمة باستدراج طفلين بسرقتهما داخل سوبر ماركت في الهرم
  • ناقد فني: «المتحدة» تفتح الباب أمام المواهب الموجودة التي تفتقد الفرص
  • اكتشاف قبر يحوي 12 هيكلا عظميا تحت الخزنة في البترا الأردنية
  • هجوم عشائري على هايبر ماركت في منطقة العامرية
  • مكرونة مع كرات اللحم والجبن بالفرن
  • الصدر مخاطبا ضيوف العراق اللبنانيين: لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وأنت رب المنزل
  • الأردن.. اكتشاف أثري مذهل في البتراء.. إليكم ما نعلمه عنه
  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان مناطق جديدة في غزة بالإخلاء