صدى البلد:
2024-10-14@19:18:47 GMT

عادات يومية تساعد طفلك على التركيز فى المدرسة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

يواجه العديد من الأطفال تحديات في التركيز خلال ساعات الدراسة، مما يؤثر على أدائهم الأكاديمي لكن يمكنك من خلال مجموعة من العادات اليومية البسيطة تعزيز تركيز طفلك ومساعدته على الاستفادة القصوى من وقته في المدرسة.

عادات يومية تساعد طفلك على التركيز فى المدرسة

كشفت خبيرة التنمية البشرية هبة محمد فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد، عن عادات يومية تساعد طفلك على التركيز فى المدرسةو

ونستعرض بعض هذه العادات وكيفية تطبيقها في الحياة اليومية التى تشمل ما يلي:

1.

تنظيم روتين يومي

تساعد عادات الروتين على توفير شعور بالأمان والاستقرار لدى الأطفال، ابدأ بتنظيم جدول زمني يتضمن أوقات الدراسة، اللعب، ووقت النوم، اجعل الروتين مرنًا بما يكفي ليتيح لطفلك المشاركة في وضعه، مما يعزز التزامه به.

2. بيئة دراسية ملائمة

تأثير البيئة المحيطة كبير على تركيز الأطفال. خصص مكانًا هادئًا للدراسة بعيدًا عن المشتتات مثل التلفاز والهواتف المحمولة. تأكد من أن يكون هذا المكان منظمًا ومريحًا، مع توفير كل ما يحتاجه طفلك من أدوات مدرسية.

3. توفير تغذية صحية

تلعب التغذية دورًا كبيرًا في قدرة الطفل على التركيز. احرص على تقديم وجبات غنية بالعناصر الغذائية المهمة، مثل الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، والبروتينات. تأكد من تضمين وجبات خفيفة صحية خلال اليوم الدراسي، مثل المكسرات أو الزبادي.

4. ممارسة النشاط البدني

النشاط البدني له فوائد مثبتة على صحة العقل والتركيز. شجع طفلك على ممارسة الرياضة بانتظام، سواء كان ذلك من خلال اللعب في الهواء الطلق أو الانخراط في أنشطة رياضية. ستساعد هذه الأنشطة على تحسين مزاجه وزيادة مستويات طاقته.

5. تقنيات التنفس والاسترخاء

يمكن لتقنيات التنفس أن تكون أداة فعالة لتعزيز التركيز. علم طفلك بعض تقنيات التنفس العميق أو الاسترخاء التي يمكنه استخدامها عند الشعور بالتوتر أو الارتباك. بضع دقائق من التنفس العميق يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في قدرته على التركيز.

6. تعزيز القراءة والمطالعة

تشجيع طفلك على قراءة الكتب والمقالات يعزز قدرته على التركيز ويزيد من اهتمامه بالمعلومات. خصص وقتًا يوميًا للقراءة، سواء كانت قراءة مشتركة بينكم أو تركه يختار ما يحب. تتيح القراءة للأطفال التفكير النقدي وتوسيع مداركهم.

7. تقديم الدعم الإيجابي

من المهم أن يشعر طفلك بالدعم والتشجيع، قدم له الملاحظات الإيجابية عند تحقيقه لإنجازات صغيرة، وكن مستعدًا للاستماع إلى مشاعره وأفكاره، دعمك العاطفي يعزز ثقته بنفسه وقدرته على التركيز.

لن يخبرك بها الأطباء.. 10مواد تجعلك تستغنين بها عن فيلر الشفاه احذر من غسل اللحوم والدجاج قبل الطهي.. أسباب ستجعلك تفكر مرتين عرض فيلم "بابا قالي" بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط

 إن تعزيز تركيز طفلك في المدرسة يتطلب التزامًا يوميًا من قبلك ومنه، من خلال تطبيق هذه العادات البسيطة، يمكنك أن تساهم بشكل كبير في تحسين أدائه الأكاديمي، تذكر أن كل طفل فريد، لذا ابحث عن الطرق التي تناسب طفلك بشكل خاص، مع مرور الوقت، سترى تحسنًا ملحوظًا في تركيزه وحماسه للتعلم.

عادات يومية نساعد طفلك على التركيز فى المدرسةعادات يومية نساعد طفلك على التركيز فى المدرسةعادات يومية نساعد طفلك على التركيز فى المدرسة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طفلك الاطفال العادات اليومية التركيز المدرسة عادات یومیة

إقرأ أيضاً:

برلمانية: الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد الوطني

أشادت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للبدء فى التصنيع المحلى لمختلف السلع والمنتجات المستوردة.

وأشارت " متى " في تصريح لها إلى أن الدولة خلال الفترة الأخيرة تسعى من خلال حزمة من الخطوات على زيادة نسبة المكون المحلى داخل كثير من الصناعات، خاصة التى لها بدائل محلية، كما عملت على تغيير سياسة الاستيراد من خلال الاستغناء عن المكونات التى لها بدائل محلية.

وأوضحت عضو النواب أن الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد، وهو ما يتطلب اتخاذ خطوات جادة بهدف الارتقاء بتنافسية القطاعات الصناعية، خاصة القطاعات التى تمتلك مصر بها مزايا تنافسية. 
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن أعلى حصيلة يومية لإصابات جنوده منذ عام
  • برلمانية: الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد الوطني
  • عادات يومية تؤثر على صحة الأسنان وطرق تجنبها
  • مدربة يوجا : اليوجا تساعد الأطفال على النوم الهادئ .. فيديو
  • ماذا يحدث لجسم طفلك عند التوقف عن تناول السكر؟.. فوائد مذهلة
  • 5 عادات صباحية يومية لتنظيف الجسم من السموم
  • مجزرة جباليا في غزة: عدد كبير من الأطفال بين الضحايا
  • «القاهرة الإخبارية»: عدد كبير من الأطفال بين ضحايا مجزرة جباليا شمالي غزة 
  • كيف تساعد طفلك على التنظيم الذاتي؟