قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن مشروع تعديلات قانون البناء من القوانين الهامة جداً، والتي تحظى باهتمام شعبي كبير، كونها تهم جموع الشعب المصري، ومن ثم يأتي اهتمام الدولة، كما أنه يمس ملفات مهمة كالتخطيط والنشاط الاقتصادي، موضحا أن هذه التعديلات تسهم في تسهيل إجراءات تراخيص البناء دون السماح بالمخالفات، وكذلك التخفيف عن المواطنين في إجراءات وخطوات استخراج التراخيص، بما يعزز التنمية العمرانية.

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، إن هذه التعديلات تسهم في معالجة أوجه القصور والآثار الناتجة عن إشكاليات تطبيق القانون، والعمل تنظيم أعمال البناء بالكامل، وذلك في ظل توجه الدولة للقضاء على العشوائية العمرانية، والاستفادة من الثروة العقارية، والتصدى للأعمال المخالفة، والالتزام بالاشتراطات التخطيطية والبنائية، في إطار تحديث مخططات التنمية العمرانية للمدن والتجمعات العمرانية الريفية.

أبو شقة: تأجيل مناقشة تعديل قانون البناء الموحد وإعادة التقرير إلى لجنة الإسكان وزير الشئون النيابية: مناقشات مشروع قانون البناء الموحد كشفت الحاجة الحقيقية للتعديل

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إلى أن التعديلات تحفز من تحقيق مبدأ الشراكة، ومراعاة حقوق المواطنين، والسماح بإقامة المشروعات ذات النفع العام خارج الحيز العمراني المعتمد، وتغليظ العقوبة على الموظف العام في حالة الإخلال بمهام وظيفته المنصوص عليها في هذا القانون، وبيان صلاحية ترخيص البناء ومدة سريانه بما يخدم المصلحة العامة ويسهل على المواطنين.

وشدد الرشيدي، على أن تعديلات قانون البناء تحقق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين، والاستفادة من الثروة العقارية ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار والمساهمة في توفير الدولار ودعم الاقتصاد الوطني، كون عملية البناء تمثل واحدة من أهم عناصر النمو الاقتصادي مثل الخدمات و النقل والنجارة والكهرباء والمحارة والسباكة وتجارة الاخشاب وتجارة الحديد وتجارة الأدوات الكهربائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون البناء تعديلات قانون البناء مجلس الشيوخ النائب محمد الرشيدي التجمعات العمرانية قانون البناء

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية: الحكومة جادة في تحقيق الانضباط بتراخيص البناء والسلامة الإنشائية

أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحكومة جادة في تحقيق الانضباط في تراخيص البناء، والسلامة الإنشائية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وقال الوزير إن الدولة حريصة كذلك في الحفاظ على نهر النيل، والأراضي الزراعية.

وأضاف: “الحكومة تستمع بإنصات لجميع الاقتراحات في شأن التعديلات التشريعية”، مؤكدا أنه يتفق مع ضرورة أن يكون هناك نص بعدم فرض أي رسوم على التراخيص خارج القانون، وكذلك النص على إثابة العاملين لتحفيزهم على الإنجاز.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية: الحكومة جادة في تحقيق الانضباط بتراخيص البناء
  • برلماني: تعديلات قانون البناء "هامة" وينتظرها ملايين المواطنين
  • نائب: تعديلات قانون البناء تقضي على العشوائية وتسهم في التنمية العمرانية المستدامة
  • وزير الإسكان: تعديلات قانون البناء تتضمن تبسيط الاجراءات والتيسير على المواطنين
  • وزير الشئون النيابية: الحكومة جادة في تحقيق الانضباط بتراخيص البناء والسلامة الإنشائية
  • أبو شقة: تعديلات قانون البناء تستهدف القضاء على العشوائية العمرانية
  • تعديلات قانون البناء الموحد: حظر إقامة أية مبان خارج حدود الأحوزة العمرانية
  • تعديلات قانون البناء.. برلماني: تشجيع لمنظومة العمران والتخفيف على المواطنين
  • النائب أحمد صبور: تعديلات قانون البناء تساهم في تشجيع منظومة العمران والتخفيف عن المواطنين