على هامش أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024، وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والأكاديمية السعودية اللوجستية اليوم اتفاقية مشروع برنامج التوطين في مهن وتخصصات النقل والخدمات اللوجستية.
وتستهدف تمكين 7800 متدرب ومتدربة في أكثر من 60 برنامجًا نوعيًّا ومتخصصًا.خطط ومبادرات برنامج التحول الوطنيومثل الوزارة نائب الوزير الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين فيما مثل الأكاديمية معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور رميح بن محمد الرميح.


أخبار متعلقة الشرقية.. تعاون بين الموارد البشرية وأكنان لتمكين الأيتام من ذوي الظروف الخاصةالدمام.. برامج توعوية متنوعة بفعاليات اليوم العالمي للصحة النفسيةفي عالمي البريد.. "سبل" خدمات وطنية وجوائز عالمية على مدى 98 عامًاوتُسهم الاتفاقية في تجسيد مبدأ التعاون بين القطاعات بما يُسهم في دفع عجلة التنمية للمملكة والإسهام في تحقيق رؤية 2030 وخطط ومبادرات برنامج التحول الوطني.
كما تهدف إلى تمكين الكفاءات الوطنية في سوق العمل واستثمار طاقاتها وقدراتها وتوسيع خيارات العمل لها، بالإضافة إلى إثراء وتبادل المعارف والخبرات العلمية والعملية، لإثراء العمل بالجانب المهني والعلمي، ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات لتطوير الكوادر الوطنية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

لتوطين مهن وتخصصات النقل والخدمات اللوجستية، #الأكاديمية_السعودية_اللوجستية توقع اتفاقية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك ضمن أعمال #المنتدى_اللوجستي_العالمي 2024. pic.twitter.com/mVkMeRtywP— الأكاديمية السعودية اللوجستية | SLA (@saudi_sla) October 13, 2024تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالميوتضمنت اتفاقية التعاون تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال الإسهام في تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، عبر تعظيم الفرص والأثر الاقتصادي، وتنويعه للقطاعات المستهدفة، ومن ضمنها قطاع النقل والخدمات اللوجستية، واستدامة نمو تلك القطاعات وتحقيق ريادتها.
وتعد الأكاديمية السعودية اللوجستية إحدى مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، تأسست باتفاقية بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدعم من الهيئة العامة للنقل، ويرأس مجلس إدارة الأكاديمية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأكاديمية السعودية اللوجستية السعودية أخبار السعودية الأکادیمیة السعودیة اللوجستیة النقل والخدمات اللوجستیة الموارد البشریة برنامج ا

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تحصد 3 جوائز ضمن الموارد البشرية في دول مجلس التعاون

حصد قطاع الموارد البشرية في شرطة أبوظبي، 3 جوائز ريادية متميزة ضمن جوائز الموارد البشرية الحكومية والشباب لدول مجلس التعاون الخليجي 2024، في تمكين الشباب بالقطاعين العام والحكومي، وذلك في حفلها الذي أقيم في أبوظبي، وتضمنت جائزة "أفضل مبادرة سعادة"، وجائزة "القائد العام في الموارد البشرية الحكومية"، وجائزة "الموارد البشرية الرقمية في تطوير بيئة العمل والابتكار".

وهنأ اللواء عمران أحمد المزروعي مدير قطاع الموارد البشرية، جميع العاملين في القطاع، بالفوز بجائزة "مؤسسة العام لأفضل مبادرة سعادة"، وجائزة "الموارد البشرية الرقمية"، كما هنأ المقدم خليفة الحميري مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية، فوزه بجائزة "القائد العام في الموارد البشرية بالقطاع الحكومي".
وثمن دعم القيادة ورؤيتها الحكيمة وتوجهاتها، التي قادت شرطة أبوظبي لتحقيق هذا النجاح المتميز، مؤكداً استمرار الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات في مسيرة التميز محلياً وإقليمياً ودولياً .
وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بمتابعة مسيرة الريادة لتحقيق رؤية حكومة أبوظبي في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق وآمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً.
وتهدف جوائز الموارد البشرية الحكومية والشباب لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تقام سنوياً، إلى تكريم الأفراد والمؤسسات والمبادرات المبتكرة، التي تحقق أداءً متميزاً وتسهم بشكل إيجابي في الارتقاء بمشهد الخدمات الحكومية وتنمية الموارد البشرية وتمكين الشباب.

أخبارنا | #شرطة_أبوظبي تحصد 3 جوائز ضمن جوائز الموارد البشرية بدول مجلس التعاون

التفاصيل:https://t.co/6lfN13s4ih#جوائز_الموارد_البشرية
#سعادة_الموظفين
#ابتكار #التميز#GOVHRSUMMIT#GOVHRYOUTHSUMMIT pic.twitter.com/z3bzW4vHMv

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) October 12, 2024

مقالات مشابهة

  • تمكين 7.8 ألف متدرب بالخدمات اللوجستية
  • الهيئة العامة للنقل توقع 3 اتفاقيات في المنتدى اللوجستي العالمي
  • ست اتفاقيات توقعها الأكاديمية السعودية اللوجستية لتأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية في القطاع اللوجستي
  • الطيران المدني تُسلم 4 تراخيص في المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض
  • «الطيران المدني» تشارك في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لرفع مهارات الشباب
  • شرطة أبوظبي تحصد 3 جوائز ضمن الموارد البشرية في دول مجلس التعاون
  • “أبوظبي للإسكان” تفوز بجائزة ضمن “قمة الموارد البشرية” لدول مجلس التعاون
  • العمل في إسبوع.. حوار إجتماعي بشأن مشروع قانون العمل وبحث خطط التوسع في تنفيذ اتفاقية "الفحص المهني " مع السعودية
  • الإمارات توقع اتفاقية مع شركة عملاقة للقيام بأحد أضخم المشاريع الوطنية في مجال الفضاء