بوابة الوفد:
2024-10-14@04:20:34 GMT

طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا والعظمى 33 درجة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر، طقس حار نهارا معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخره، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة.

 

ويسود المحافظة طقس معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وحتى ساعات الصباح، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

 وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 33 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 21 درجة.

  انخفاض طفيف في درجات الحرارة والصغرى 21  درجة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا مع إنخفاض طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على كافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى ظهور الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي سريعا ما تنقشع مع ظهور الشمس وارتفاع درجات الحرارة. 

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الإثنين إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو  كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 40% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وكذا كافة الأنشطة المقامة على كورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس حار نهارا درجات الحرارة الفيوم الرياح اليوم الاثنين الحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد نشاط الریاح الخفیفة حار نهارا معتدل درجات الحرارة الخفیفة على

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يضرب البلاد.. ماذا ينتظر الطقس خلال الساعات القادمة؟

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القليلة الماضية والظواهر الجوية التي في انتظار المواطنين مع اقتراب حلول فصل الشتاء والانخفاض المرتقب لدرجات الحرارة.. فماذا سيحدث؟

جدير بالذكر أن فصل الخريف بدأ في مصر منذ 22 سبمتبر 2024، حيث تصل عدد أيامه إلى 89 يوما و20 ساعة بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت الموافق 21 ديسمبر 2024 وتستمر أيامه البالغ عددها إلى 88 يوما و23 ساعة.

أمطار وشبورة كثيفة..تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات انخفاض كبير في درجات الحرارة بهذا الموعد.. الأرصاد تحذر الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تهدد السلامة المرورية الأرصاد: توقعات بانخفاض درجات الحرارة وسحب منخفضة الأسبوع المقبل حالة الطقس غدا الأحد

بحسب الأرصاد، تشهد البلاد هذه الأيام، ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة، أعلى من المعدلات الطبيعية بما بتراوح بين درجتين إلى 3، وذلك نظرا لتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأشارت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون حار نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، ومعتدل بشكل كبير مساء، موضحة أنه مائل للبرودة خلال ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، خاصة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة ذات الظهير الصحراوي.

وتوقعت أن تشهد مناطق من حلايب وشلاتين أقصى جنوب البلاد فرص سقوط أمطار خفيفة، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة في حالات الاستقرار، منوهة بأنها كثيفة ببعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ووسط سيناء ومدن القناة، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية فترات الصباح الباكر، لكنها سرعان ما تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

درجات الحرارة غدا الأحد 

وتأتي درجات الحرارة غدا وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية على محافظات وأقاليم الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة مئوية.

منخفض جوي يضرب مصر

بحسب تصريحات  منار غانم، فإن مصر ستتعرض إلى امتداد منخفض جوي يوم الثلاثاء المقبل، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءا من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار 4 درجات، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

وأوضحت أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط، مطالبة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد.

وكشفت الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4:3 درجات اعتبارا من الثلاثاء 15 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد .. الأرصاد: حار نهارا معتدل ليلا على كافة الأنحاء .. والعظمي بالقاهرة 32
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 34 درجة
  • منخفض جوي يضرب البلاد.. ماذا ينتظر الطقس خلال الساعات القادمة؟
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • طقس البحيرة.. حار نهارا معتدل ليلًا
  • طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف عن توقعات 72 ساعة مقبلة: «أمطار وانتشار للشبورة المائية»
  • طقس الفيوم.. حار نهارا معتدل ليلا والعظمى 34 درجة
  • الطقس اليوم| استمرار الأجواء الحارة نهارا والمعتدلة ليلا