بوابة الوفد:
2024-10-13@22:21:06 GMT

اكتشاف مكياج في مقابر الصين يعود إلى 1000 عام مضت

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

اكتشف علماء الآثار أن الصين كانت تتمتع بصناعة مزدهرة لمستحضرات التجميل منذ أكثر من ألف عام.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، ازدهرت هذه الصناعة بين عامي 618 و907 بعد الميلاد، وأنتجت مجموعة من المنتجات بما في ذلك المرطبات المصنوعة من الدهون الحيوانية ومحسنات الحواجب باستخدام مسحوق الجرافيت. 

وكانت هذه المنتجات تستخدم عادة من قبل الأثرياء من غير النخبة في عهد أسرة تانغ، وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة العلوم الأثرية والأنثروبولوجية.

 

وقيمت الدراسة آلاف المقابر في مدينة شيان، عاصمة سلالة تانغ، ووجدت أن الصينيين الذين يعيشون هناك لم يطوروا وصفات التجميل فحسب، بل قاموا أيضًا بتحسينها.

على سبيل المثال، احتوى منتج مرطب تم التعرف عليه على أنه دهن مجترات على كمية صغيرة من زيت بذور الكرنب ، وهو ما كان من شأنه أن يجعل انتشاره أسهل من انتشار دهن المجترات العادي في فصول الشتاء الباردة والجافة في شمال الصين.

ووجد علماء الآثار أدلة على استخدام مستحضرات التجميل الملونة ، حيث وجدوا بعض البقايا العضوية في أصداف مصنوعة من خليط من الزيوت النباتية والعث ومستخلصات النباتات.

 

ومن المرجح أن يكون منتج آخر للعناية بالبشرة تم العثور عليه في الموقع مصنوعًا من مزيج من الراتينج والأصباغ النباتية.

أشارت الدراسة إلى أن الناس في عهد أسرة تانغ كانوا يستخدمون منتجات مماثلة لأحمر الشفاه وأحمر الخدود اليوم. وأوضحت الدراسة أن "قطعة من خام الجرافيت كانت تستخدم كمستحضرات تجميل للحواجب، ومزيج من الزنجفر والغراء الحيواني كان يستخدم كأحمر شفاه أو أحمر خدود".

 

ومع ذلك، تحتوي بعض العناصر على معدن الزئبق ، والذي قد يكون سامًا لمستخدميه، وأشارت الدراسة إلى أن "النتائج تشير إلى أن مستحضرات التجميل كانت متنوعة ومصنوعة من مجموعة واسعة من المواد الخام، بما في ذلك النباتات والحيوانات والمعادن، خلال عهد أسرة تانغ في الصين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الدهون الحيوانية للعناية بالبشرة مستحضرات التجميل بريطاني الكرنب المواد الخام مستحضرات الزيوت النباتية

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للبصر.. فحص 1000 زائر في معرض الصقور والصيد

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع)، والرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، فعّلت اللجنة الوطنية لمكافحة العمى اليوم العالمي للبصر، خلال مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024, الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمَلهم (شمال مدينة الرياض).
وأجرت اللجنة فحوصات للعين لأكثر من 1000 شخص من زوار المعرض؛ بهدف تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع ونشر ثقافة الفحص الدوري للعين، ومتابعة علاج أمراض العيون، ما يسهم في تقليل معدلات الإعاقة البصرية.

تصل لفقدان البصر.. تحذير من عمليات تغيير لون العين#اليوم @KKESHKSA
أخبار متعلقة الوطنية للإسكان NHC تُطلق مشروعين جديدة خلال معرض ريستاتكس جدةصور| مصممة عباءات: الشغف حول الهواية إلى حرفة.. والتسويق أبرز التحدياتللتفاصيل..https://t.co/GhZpxclhPf pic.twitter.com/8NActVeENX— صحيفة اليوم (@alyaum) April 23, 2024اليوم العالمي للبصركما وفرت اللجنة في جناحها بالمعرض في اليوم العالمي للبصر, الذي اهتم هذا العام بالأطفال، فحوصات طبية متخصصة، إلى جانب تقديم مجموعة من الكتيبات والمواد التوعوية المتعلقة بأمراض العيون وطرق الوقاية منها.
يشار إلى أنه يشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي أكثر من 400 عارض من 45 دولة، حيث يخصص المعرض مساحة كبيرة لأجنحة الصقور, التي تجمع هواة الصقور ومحبي الصقارة من جميع أنحاء العالم.
كما يتم تقديم أحدث مستلزمات رعاية الصقور وتدريبها، بما في ذلك الأدوات الصحية والدوائية التي تقدمها المراكز المتخصصة.
ويسعى نادي الصقور السعودي، من خلال المعرض، إلى تسليط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ونقل هذا الإرث للأجيال المقبلة، وتعزيز موروث الصقارة العريق في المملكة.

مقالات مشابهة

  • صورها قبل وبعد التجميل.. نادين نجيم تتصدر الترند بعد هذا القرار
  • كانت بتنشر الغسيل.. النيابة تناظر جثة فتاة سقطت من الطابق الخامس في المطرية
  • الذكاء الاصطناعي يفاجئ أطباء العالم في اكتشاف آلاف الأنواع من الفيروسات
  • هل يمكن تصنيع الشيكولاتة وورق الفويل ومستحضرات التجميل في مصر؟.. فيديو
  • هل يُمكن تصنيع الشوكولاتة ومستحضرات التجميل في مصر؟.. اتحاد المشروعات الصغيرة يُجيب
  • اليوم العالمي للبصر.. فحص 1000 زائر في معرض الصقور والصيد
  • شاهد بالفيديو.. الفتاة السودانية المشاركة في مسابقة ملكة جمال أفريقيا تؤكد: (وصلت المرحلة الأخيرة ولا أضع مكياج على وجهي)
  • اكتشاف موقع لصناعة الزجاج والفخار يعود للعصر العباسي في بابل
  • في بابل.. اكتشاف موقع لصناعة الزجاج والفخار يعود للعصر العباسي (صور)