نظمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، ندوة للتوعية ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، بالشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل (غبور مصر) ، تضمنت عدة محاور وهي: الدور الذي تقوم به السلامة والصحة في الحفاظ على الأرواح والمنشآت من الحوادث، وأهداف السلامة والصحة المهنية تحليل وتقييم مخاطر بيئة العمل ، والمخاطر الموجودة في بيئة العمل ومسببات حوادثها ، وكيفية التعامل معها والمواد القابلة للاشتعال والمواد القابلة للانفجار والحد الادني للاشتعال ، ومناقشة القرار الوزارى رقم ١٣٤ لسنة 2003 ، وأنواع الحرائق وطرق الوقاية منها ومسبباتها ، والإجراءات الواجب اتخاذها في حالات الطوارئ المختلفة.

ويأتي ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة فى مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت من أجل الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ،تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضافت مدير المديرية، أنه حضر الندوة فوزي صابر وكيل مديرية العمل ، ونادر كامل "المدير الإداري للموقع" ، ومحمد عبد الرحمن ، ومحمد حسونة مسئولي السلامة والصحة المهنية بالموقع "  ، وصباح حامد أحمد مديرة منطقة قليوب ، والكيميائي ياسر أحمد رجب مدير السلامة والصحة المهنية بمنطقة قليوب ، والكيميائية نجاح محمد عبد اللطيف مفتشة بمكتب السلامة والصحة المهنية بقليوب ، والمهندسة شيماء درويش باحث بإدارة السلامة والصحة المهنية بالإدارة.

وأكدت على الإستمرار فى نشر التوعية للحماية والوقاية من مخاطر بيئة العمل بأنواعها للحفاظ على العنصر البشرى والممتلكات من تلك المخاطر، بما يساهم فى زيادة الإنتاجية وتشجيع الاستثمار.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من المحاضرات العلمية والتثقيفية حول : تقييم وتحليل المخاطر ، والمخاطر الكيميائية وطرق الوقاية منها ، والمخاطر الفيزيائية في منشآت القطاع الصناعي وكيفية الوقاية منها ، وإجراءات التحكم والسيطرة عليها، وإصابات العمل والأمراض المهنية والأمراض المزمنة والحوادث الجسيمة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل ندوة سلامتك تهمنا القطاع الخاص ثقافة السلامة والصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة».. الاثنين

تنظم وزارة الأوقاف، 100 ندوة علمية، الاثنين المقبل، بعنوان «عناية الإسلام بالمرأة، وتهدف هذه الندوات إلى تعزيز الثقافة الدينية ونشر الفكر الوسطي المستنير، مع تسليط الضوء على دور المرأة ومكانتها في الإسلام.

الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة»

وتعقد الندوات في مختلف محافظات الجمهورية، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجالات التفسير وعلوم القرآن، الفقه والعقيدة، وسيتناول المشاركون فيها عدة محاور، منها: «حقوق المرأة في الإسلام، ودورها في المجتمع، وأهمية تمكينها في جميع المجالات».

ويحاضر في هذه الندوات نخبة من العلماء، منهم: الدكتور عبد الشافي الشيخ، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والدكتور محمود مهني، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ويتناولون في محاضراتهما الجوانب الشرعية والاجتماعية المرتبطة بالموضوع.

وتسعى وزارة الأوقاف من خلال هذه الفعالية، إلى إرساء قيم الحوار والتفاهم، وتعزيز الوعي حول القضايا المتعلقة بالمرأة، لتكون فعلاً فاعلاً في المجتمع، وتساهم في تطويره بما يتماشى مع قيم الإسلام السمحة.

«رحم الله رجلا سمحا» موضوع خطبة الجمعة غدًا.. وافتتاح 16 مسجدًا جديدًا زوج أختي اتهمني في شرفي .. وأمين الفتوى: لو سامحتيه ممكن تدخلى الجنة واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية

تطلق وزارة الأوقاف، غداً الجمعة، 5 قوافل دعوية للواعظات بمديريات أوقاف: «القاهرة – أسيوط – سوهاج – بني سويف – الإسكندرية».

وقالت وزارة الأوقاف، إن هذه القوافل تأتي في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي لكافة مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي في المجتمع، وذلك في إطار عناية الأوقاف بالمرأة عمومًا والواعظات على جهة الخصوص.

وتنطلق واعظات الأوقاف في طول مصر وعرضها محملات بالنور والخير والهدى والعلم والحكمة والبصيرة والسداد، وبكل قيم وأخلاق النبوة، منبهين على دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، ومؤكدين أهمية دورها في خدمة المجتمع، وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وتعزيز قيم التسامح والتعايش.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرقية تُكرم الشركات الفائزة العاملة ببرنامج خدمات الصرف الصحي
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهمية التدريب المهني لتنمية مهارات الشباب بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص في جنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" لنشر السلامة والصحة المهنية في دمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "السلامة للجميع" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالشرقية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمطروح
  • «هيئة الوقاية والسلامة» و«ساند» تنظمان ملتقى الشارقة للسلامة 2024
  • مدير فرع تأمين بالقليوبية: التوسع في المرور الميداني على كافة المنشآت لمتابعة سير العمل
  • الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة».. الاثنين