السكريات تعد من أكثر العادات الغذائية غير الصحية شيوعًا بين الأطفال، حيث يميلون إلى الإفراط في تناولها بسبب حلاوة مذاقها في الحلويات، المشروبات الغازية، والمنكهات المختلفة، وفي كثير من الأحيان يصبح تناوله أشبه بالإدمان، ما يؤدي إلى آثار سلبية كبيرة على صحة الأطفال في سن مبكرة، لكن ماذا يحدث لجسم طفلك عندما يتوقف عن تناول السكر؟

ماذا يحدث لجسم طفلك عند التوقف عن تناول السكر؟

تعتبر السكريات من الأطعمة المفضلة لدى الأطفال بأشكالها المتنوعة، ولكن الإفراط في تناولها يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية نفسية خطيرة، فإدمان السكر يشبه إلى حد كبير بعض أنواع الإدمان الأخرى، مثل إدمان المخدرات، وفقًا لما أوضحته الدكتورة إيمان فاروق، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات لـ«الوطن».

وعادة ما يلاحظ أن الأطفال الذين يعتمدون على السكر في نظامهم الغذائي يعانون من السمنة وزيادة الوزن بشكل ملحوظ، إذا تم تقليل تناول السكر تدريجيًا، يمكن للأطفال فقدان الوزن بسهولة والعودة إلى حياة طبيعية.

عادة ما يلاحظ على الأطفال اللذين يعتمدون في نظامهم الغذائي على السكر؛ إصابتهم بالسمنة وزيادة الوزن عن الحد الطبيعي لسنهم، وحال التوقف بشكل تدريجي عن تناول السكر والحلويات يمكنهم خسارة الوزن بشكل طبيعي وعيش يومهم الطبيعي بكل سهولة.

حل مشكلة السمنة وتسوس الأسنان وسوء التغذية السكر في النظام الغذائي للأطفال يؤدي إلى سوء التغذية، فالكثير من الآباء يعتقدون أن سوء التغذية نتيجة عدم الحصول على كميات كافية من الطعام. لكن عندما يستهلك الطفل كميات كبيرة من السكر، فإن ذلك يضعف رغبته في تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن، الفيتامينات، البروتين، الدهون، الكالسيوم، والحديد الضرورية لجسمه.

إضافةً إلى ذلك، الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات السكرية يؤدي إلى تسوس الأسنان، وقد يصل الأمر إلى ضرورة الحشوات في سن مبكرة، أو حتى فقدان الأسنان إذا تُرك التسوس دون علاج، مما قد يسبب مشاكل صحية كبيرة. حال توقف الطفل عن تناول السكريات، يؤدي ذلك إلي انتظام مستويات سكر الدم، والتحسن في ليونة الجلد وسلامة الجلد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسوس الأسنان سوء التغذية السكر السكريات عن تناول السکر فی تناول

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال الأحمر؟

قدم الدكتور أحمد صبرى خبير التغذية العلاجية عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ،فوائد البرتقال الأحمر

وجاءت فوائد البرتقال كما يلي .. 


·  يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مرض السرطان.
·   يُساعد في تنظيم الكوليسترول في الدم، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج.
·  يدعم جهاز المناعة بسبب احتوائه على كمية عالية من فيتامين ج الذي يجعل خلايا الدم البيضاء تعمل بكفاءة.
· يحمي من السكتات الدماغيّة، وذلك لاحتوائه على مركب الفلافونويد الذي يُقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغيّة خاصّةً لدى النساء.
. يحتوي على ألياف قابلة للذوبان تعمل على امتصاص الكوليسترول قبل أن يدخل في مجرى الدم.
· يدعم عملية الهضم لاحتوائه على ألياف غير قابلة للذوبان التي تعمل كمادة حيويّة تُغذّي البكتيريا النافعة التي تعيش في الأمعاء.
·   يُعزّز من فقدان الوزن لاحتوائه على ألياف تُساعد على الشعور بالشبع لمدّة طويلة. يُعزّز النمو السليم للجنين في الرحم أثناء الحمل؛ وذلك لاحتوائه على الفوليك أسيد.
· يُقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل وتسمم الحمل؛ لاحتوائه على الألياف.
· يُحسّن صحة القناة الهضميّة بسبب احتوائه على كمية عالية من الألياف التي تمنع الإصابة بالإمساك. يُعتبر البرتقال مُفيدًا للجسم والبشرة، لأنّه يحتوي على العديد من المغذّيات مثل البوتاسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، ومجموعة فيتامين ب.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الحمص 3 مرات في الأسبوع| فوائد مذهلة
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب الماء على الريق؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند الصيام يومين في الأسبوع؟.. فوائد غير متوقعة
  • فوائد التوقف عن تناول المعجنات لمدة شهر.. مفاجأة في الوزن
  • فوائد مذهلة للعسل.. متى يمنع استخدامه؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول الأرز والخبز والسكر لمدة شهر؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال الأحمر؟
  • فوائد صحية مذهلة لعصير البرتقال الطازج في الصباح
  • فوائد مذهلة لمشروب صباحي لذيذ