سواليف:
2024-10-12@08:25:13 GMT

مزايا الفواكه المجففة مقارنة بالطازجة

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

#سواليف

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها باحثون أمريكيون أن #الفوائد_الصحية للفواكه #المجففة لا تقل عن #الفواكه الطازجة، لذلك يمكن أن تحل محلها في الشتاء.

وتشير مجلة Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics، إلى أن الفواكه كما هو معروف تحتوي على العديد من العناصر المغذية بما فيها الألياف الغذائية والبوتاسيوم ومواد نشطة بيولوجيا مفيدة لصحة القلب.

وقد أكدت نتائج دراسات عديدة فوائد الفواكه للصحة وأن نقص الفواكه الطازجة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن أجل معرفة ما إذا كان بالإمكان استبدال الفواكه الطازجة التي لا تتوفر دائما بالفواكه المجففة، درس باحثون من جامعة بنسلفانيا بيانات المسح الوطني للصحة والتغذية الذي أجري في الولايات المتحدة خلال أعوام 2007-2016، التي تضمنت معلومات عن جميع الأطعمة التي يتناولها المشاركون خلال اليوم، وكذلك معلومات عن صحتهم- مؤشر كتلة الجسم، محيط الخصر، ومستوى ضغط الدم.

مقالات ذات صلة دراسة صادمة تربط 32 نوعا من السرطان بالسمنة 2024/05/15

وركز الباحثون اهتمامهم على 25590 مشاركا، أعمارهم أكثر من 20 عاما، تناولوا ربع كوب أو أكثر من الفواكه المجففة يوميا. وقيموا جودة نظامهم الغذائي، وتناولهم للمغذيات، وعوامل الخطر المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية باستخدام مؤشر الأكل الصحي لعام 2015 ومقارنتها مع مجموعة مراقبة من الأشخاص الذين لم يتناولوا الفواكه المجففة.

واتضح للباحثين بعد تحليل النتائج، أن المؤشرات الصحية لدى الأشخاص الذين تناولوا الفواكه المجففة يوميا أفضل من المجموعة الضابطة، بالإضافة إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر ومستوى ضغط الدم لديهم.

ويقول الباحث فاليري سوليفان: “يمكن أن تكون الفواكه المجففة خيارا ممتازا كمكمل غذائي، ولكن يجب تناولها باعتدال ومن دون إضافة السكر. كما يجب أن يكون حجم الكمية أقل من الفاكهة الطازجة، لأنها فقدت الماء”.

وتضيف الدكتورة كريستينا بيترسن: “جميع الفواكه المعالجة بصورة بسيطة-المجمدة، المعلبة، المجففة، تتميز مقارنة بالطازجة، بتوفرها على مدار السنة ونسبيا ذات جودة عالية ويمكن تخزينها فترة أطول بكثير من الفواكه الطازجة، بالإضافة إلى أن معظمها أرخص من الطازجة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الفوائد الصحية المجففة الفواكه الفواکه الطازجة الفواکه المجففة

إقرأ أيضاً:

مزايا ومكافآت حصرية من البنك الوطني العماني ضمن حملة "حوّل راتبك"

 

مسقط- الرؤية

أطلق البنك الوطني العماني حملة "حوّل راتبك" والتي تهدف إلى تقديم مزايا ومكافآت حصرية للعملاء عند فتح حسابٍ جديد وتحويل رواتبهم إلى البنك الوطني العُماني.

وتهدف هذه الحملة إلى تمكين العملاء من إدارة مواردهم المالية عبر توفير مجموعة واسعة من المكافآت الحصرية والحلول المصرفية التي تُلبي احتياجاتهم، حيث تستهدف الحملة جميع العملاء من العمانيين والمقيمين ممن تجاوزت أعمارهم 24 عامًا.

ولاستقطاب المزيد من العملاء وتعريف المجتمع بالحملة، نظم البنك فعالية ترويجية بمجمع الواحة مول صحار، لتعريف رواده  بالمزايا التي يقدمها البنك عند تحويل رواتبهم، والتي تتضمن الحصول على 750 نقطة مكافأة فور تحويل الرواتب.

ويوفر البنك الوطني العماني خدمات مصرفية مميزة تتناسب مع احتياجات ومتطلبات العملاء، إلى جانب الحلول المصرفية الواسعة والتي تشمل مجموعة فريدة من نوعها من البطاقات الائتمانية، أبرزها بطاقات بلاتينوم وسجنتشر الائتمانية، إذ تقدم هذه البطاقات مزايا حصرية مثل الدخول المجاني إلى صالات المطارات، وعروض السفر الخاصة، والتأمين الطبي الشامل والسفر بالإضافة إلى نقاط مكافأة عند إجراء كل معاملة، وغيرها من العروض الحصرية من المتاجر والمحلات التي تندرج ضمن شبكة البنك الوطني العماني الواسعة.

وبالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك لعملائه العديد من المزايا عبر برنامج المكافآت، حيث يحصل العملاء على 100 نقطة مكافأة عند تفعيل بطاقتهم عبر تطبيق الخدمات المصرفية من البنك الوطني العماني، و500 نقطة عند التسجيل في برنامج المكافآت، وبالإضافة إلى 750 نقطة تُمنح مقابل تحويل رواتبهم.

يشار إلى أن حملة حول راتبك من البنك الوطني العماني تقدم للعملاء منافع سفر حصرية، وعروض تسوق مميزة، ومجموعة واسعة من الحلول المالية المصممة للتناسب مع أنماط حياة العملاء.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إشادة من أهالي العمرانية بـ«حياة كريمة» لتوفير اللحوم الطازجة
  • دراسة تكشف فوائد الفواكه المجففة مقارنة بالطازجة
  • مدبولي: الحكومة تتابع ميدانيا المشروعات الجارية والمنفذة التي تسهم في تحسين جودة الخدمات
  • لبنان.. نسبة المناطق التي دعت إسرائيل سكانها للنزوح مقارنة بحجم الدولة
  • الإحصاء السعودية: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال أغسطس 2024
  • ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال أغسطس 2024م
  • “هيئة الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال شهر أغسطس 2024م
  • "القاهرة للدراسات الاقتصادية" يوضح مزايا الاستثمار في الذهب والعقار بمصر
  • مزايا ومكافآت حصرية من البنك الوطني العماني ضمن حملة "حوّل راتبك"