المناطق_الرياض

منح نظام ضريبة التصرفات العقارية، الذي وافق عليه مجلس الوزراء أخيراً، ذوي الشأن ممن قاموا بإجراء أي تصرف عقاري غير موثق قبل تاريخ سريان ضريبة التصرفات العقارية في 14 /2 /1442هـ مهلة مدتها سنة هجرية من تاريخ نفاذ النظام لتصحيح أوضاعهم وتوثيق التصرفات العقارية التي أجروها وفقاً للأحكام النظامية ذات الصلة.

ويجوز تمديد المهلة بقرار من مجلس الوزراء بناءً على اقتراح من رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وشدد قرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن على أن يتم إثبات تاريخ التصرف العقاري أمام الجهة المختصة، وأن يتفق كل من: وزير العدل، ورئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على ضوابط تنفيذ هذه المهلة، وعليهما الرفع عما يتطلب اتخاذ إجراء في شأنه.

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة” توضح آلية سداد ضريبة التصرفات العقارية 27 نوفمبر 2022 - 7:39 صباحًا ” الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية 18 فبراير 2022 - 4:47 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ضريبة التصرفات العقارية التصرفات العقاریة الزکاة والضریبة

إقرأ أيضاً:

اجتماع أميركي بريطاني لفرض مزيد من العقوبات على روسيا

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، الجمعة، أن نائب وزير الخزانة، والي أدييمو، سيناقش مع كبار المسؤولين البريطانيين فرض المزيد من العقوبات على روسيا وتسخير الأصول الروسية المجمدة، وذلك في زيارة إلى لندن في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر.

وأضافت الوزارة أن أدييمو سيلتقي مع مستشار الأمن القومي البريطاني، تيم بارو، ومحافظ بنك إنكلترا، أندرو بيلي، ووزير الدولة، ستيفن دوتي، وفق رويترز

وأشارت الوزارة إلى أن أدييمو سيؤكد خلال زيارته على العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتنسيق البلدين بشأن التحديات الجيوسياسية، بما في ذلك الدعم القوي لأوكرانيا التي تواصل التصدي للغزو الروسي.

وسيناقش أدييمو أيضا العمل المشترك لتحقيق الاستفادة الاقتصادية من نحو 300 مليار دولار من الأصول السيادية الروسية التي جمدها الغرب بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وقالت الوزارة: "في هذه المحادثات، سيناقش نائب الوزير أدييمو تعزيز العقوبات على روسيا بشكل أكبر"، مضيفة أنه سيناقش أيضا سبل قطع التدفقات المالية التي تمكن إيران ووكلاءها من ممارسة أنشطتهم.

وستكون هذه أول زيارة لمسؤول كبير في وزارة الخزانة الأميركية إلى بريطانيا منذ صعود، كير ستارمر، زعيم حزب العمال، إلى السلطة في يوليو الماضي، على الرغم من أن وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، التقت مع نظيرتها البريطانية، ريتشل ريفز، في يوليو على هامش اجتماع مسؤولي مالية مجموعة العشرين في البرازيل.

مقالات مشابهة

  • اجتماع أميركي بريطاني لفرض مزيد من العقوبات على روسيا
  • 20 مادة.. تفاصيل نظام ضريبة التصرفات العقارية الجديد
  • غيث: كان يجب إنتظار تشكيل مجلس إدارة المصرف المركزي قبل تخفيض ضريبة بيع النقد الأجنبي
  • الشهيبي لـ”الغرياني”: لما فرض السراج ضريبة الدولار كانت حلال؟
  • "بنها الأهلية" تكرم القيادات السابقة للجامعة
  • “الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” تعلن استعدادها للمشاركة في “جيتكس جلوبال” لعام 2024
  • المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • المالية: نعمل على تبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • مجلس إدارة هيئة البريد يكرّم قياداته السابقة