أشاد عبد المنعم الجمل، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، بطرح مشروع قانون العمل على الحوار المجتمعي، لافتا إلى أن هناك إرادة حقيقية من القيادة السياسية لإصدار قانون بشكل محترم يحظى بتوافق الجميع.

اتحاد نقابات عمال مصر: نبحث كيفية استفادة العمالة غير المنتظمة بالتأمين الصحي وزارة العمل تنظم ندوة "حقوق وواجبات العمال بقانون العمل" بالإسماعيلية قانون العمل الجديد سيشمل العمالة غير المنتظمة

وأضاف  رئيس اتحاد نقابات عمال مصر في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، قانون العمل الجديد سيشمل العمالة غير المنتظمة بالرعاية الصحية من أجل الارتقاء بجودة حياتهم وتقديم خدمات صحية لهم ولأسرهم بشكل أفضل.

تابع رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، وزارة العمل والرئيس عبد الفتاح السيسي يدعمان ملف عمال مصر بقوة وهناك توصيات بضرورة التوافق على بنود القانون الجديد.

قال عبد المنعم الجمل، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، إن كل بنود قانون العمل لابد من مناقشتها وليس بنودا معينة فقط.


وأضاف رئيس اتحاد نقابات عمال مصر خلال حواره ببرنامج “مصر جديدة”، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن قانون العمل لا ينص على حدود الدخل للأفراد، بينما المتخصص هو المجلس القومي للأجور الذي وضع الحد الأدنى للأجور 6 آلاف جنيه تشمل التأمينات والضرائب وكل شيء.


بروتوكول لشمول العمالة غير المنتظمة بالرعاية الصحية
وأوضح رئيس اتحاد نقابات عمال مصر أننا نجاهد ونحاول من أجل العمالة غير المنتظمة لتوصيل الرعاية الاجتماعية والصحية بشكل أفضل، كما أن وزارة العمل فعلت بروتوكول لشمول العمالة غير المنتظمة بالرعاية الصحية مع التأمين الصحي الشامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد نقابات عمال مصر اتحاد العمال العمالة غير المنتظمة قانون العمل بوابة الوفد رئیس اتحاد نقابات عمال مصر العمالة غیر المنتظمة قانون العمل

إقرأ أيضاً:

للاستفادة من الخدمات.. العمل توضح تفاصيل ضم عمال التراحيل للعمالة غير المنتظمة

أكدت الشيماء عبدالله كمال، مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، أن الوزارة بدأت في تسجيل عمال التراحيل ضمن فئات العمالة غير المنتظمة، وذلك بهدف توفير الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير العمل يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة 10 مستندات مطلوبة لرفع معاش العمالة غير المنتظمة لأجر الاشتراك التأميني

وأوضحت "كمال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الأربعاء، أن هذا القرار جاء في إطار خطة الوزارة لحصر بيانات فئة عمال التراحيل التي تُعد من الأكثر احتياجًا.

وتابعت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، أن عملية الحصر بدأت في محافظة القاهرة نظرًا لارتفاع كثافة العمالة غير المنتظمة هناك، موضحة أن محمد جبران، وزير العمل وجه بإدراج عمال التراحيل في قاعدة بيانات العمالة غير المنظمة؛ لتمكينهم من الاستفادة من جميع الخدمات التي تُقدَّم لهذه الفئة، بما في ذلك المنح الدورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد عمال مصر عن قانون العمل الجديد: سيحظى بتوافق الجميع
  • رئيس اتحاد عمال مصر عن قانون العمل الجديد: يحظى بتوافق الجميع
  • اتحاد نقابات عمال مصر: نبحث كيفية استفادة العمالة غير المنتظمة بالتأمين الصحي
  • رئيس اتحاد نقابات عمال مصر: نبحث عن قانون عمل يحفظ الحقوق للطرفين
  • رئيس اتحاد نقابات عمال مصر: برتوكول لشمول العمالة غير المنتظمة بالرعاية الصحية
  • تفاصيل موافقة وزارة العمل على صرف أول منحة لعمال التراحيل.. فيديو
  • للاستفادة من الخدمات.. العمل توضح تفاصيل ضم عمال التراحيل للعمالة غير المنتظمة
  • مسؤولة بـ«العمل» تكشف تفاصيل إضافة عمال التراحيل لقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة
  • وزارة العمل: إضافة عمال التراحيل ضمن العمالة غير المنتظمة