يبحث الكثير من المواطنين بصفة يومية عن أسعار الطماطم والخضراوات في الأسواق المصرية لشراء الالتزامات والاحتياجات الضرورية للأسرة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة الأخيرة، والجهود الحثيثة من الدولة لتوافر المحاصيل واستقرار الأسعار مرة أخرى، ووفقًا لبيان بوابة الأسعار المحلية والعالمية الصادر من مركز معلومات مجلس الوزراء، فإن أسعار الخضراوات قد تراجعت خلال الفترة الحالية.

أسعار الخضروات والطماطم اليوم

وفقًا لبيان الأسعار الصادر من مركز معلومات مجلس الوزراء اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024، فجاءت الأسعار على النحو التالي:

تراوحت أسعار الطماطم ما بين 25.83 جنيه إلى 30 جنيهًا للكيلو.وصل سعر البطاطس في الأسوق 25.76 جنيه للكيلو.سعر الخيار الصوب وصل إلى 18.88 جنيه للكيلو.سعر الليمون البلدي فقد وصل إلى 16.33 جنيه للكيلو.بينما سجل سعر الليمون الأضاليا في الأسواق 17.9 جنيه للكيلو.جاء متوسط سعر الكوسة في الأسواق 25.62 جنيه للكيلو.سجل الكرنب سعر 35.78 جنيه.وصل سعر البصل في الأسواق إلى 14.13 جنيه للكيلو.سجل اللفت اليوم في الأسواق سعر 7.94 جنيه للكيلو.سجل سعر الملوخية سعر 12.47 جنيه للكيلو. حقيقة استقطاع 2%| اعرف قيمة معاشك لشهر نوفمبر 2024 والفئات المستثناة بحضور جماهيري كبير| أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر مع موريتانيا.. الموعد والقنوات الناقلة الطماطم في الأسواق

لاحظ عدد كبير من المواطنين قلة المعروض من الطماطم في الأسواق وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف والتي كان لها تأثير سلبي على إنتاجية محاصيل الطماطم وأثرت بشكل كبير على الأسعار، ومن المتوقع انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة مع العروة الشتوية الجديدة.

عروة الطماطم في مصر

يوجد في مصر ثلاث عروات لزراعة الطماطم وهي العروة النيلية والعروة الصيفية والعروة الشتوية، وتمثل العروة الشتوية 42% من المساحة المزروعة من الطماطم ، وتزرع في سبتمبر وأكتوبر من كل عام ويجني ثمارها في شهر يناير وفبراير ومارس، وتزرع العروة الصيفية في فبراير ومارس وابريل ومايو ويجني ثمارها في شهر يونيو ويوليو وأغسطس، كما تزرع العروة النيلية في يونيو ويوليو من كل عام ويجني ثمارها في شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، والجدير بالذكر أنه تتم زراعة ما يقارب من نصف مليون فدان من الطماطم سنويًا، وتعتبر مصر من أكبر 5 دول في العالم من حيث إنتاج الطماطم. 

موعد انخفاض أسعار الطماطم

كان حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، قد أوضح في تصريحات تلفزيونية سابقة موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق حيث قال إن الطماطم ستستمر في الارتفاع حتى ظهور العروة الشتوية والتي ستعمل على انخفاض أسعار الطماطم، حيث أشار نقيب الفلاحين إلى أن سعر الطمطم سيصل خلال شهر نوفمبر إلى 10 جنيهات للكيلو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطماطم اسعار الطماطم اسعار الخضروات البطاطس موعد انخفاض أسعار الطماطم انخفاض أسعار الطماطم العروة الشتویة أسعار الطماطم جنیه للکیلو فی الأسواق الطماطم فی

إقرأ أيضاً:

تراجع مفاجئ في سعر الطماطم والخضروات اليوم.. أرخص الأسعار بسوق العبور

سجل سعر الطماطم اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 في السوق المحلي تراجعًا مفاجئًا، حيث تراوح متوسط سعر الكيلو بين 25.5 و30 جنيهًا، وفقًا لما نشرته بوابة مجلس الوزراء عن الأسعار المحلية والعالمية للسلع الأساسية.

وفيما يلي رصد لأسعار الخضروات اليوم، مع أبرز الأصناف وأرخص الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للشراء، مثل أسعار سوق العبور.

سعر الطماطم اليوم الثلاثاء في سوق العبور.. «أرخص من أي مكان»

أما بالنسبة لسعر الطماطم اليوم في سوق العبور، فقد كان مفاجئًا، إذ يبدأ من 10 جنيهات للكيلو ولا يتجاوز 20 جنيهًا.

سعر الطماطم اليوم يتراجع وبقية أسعار الخضروات

كما شهدت أغلب أصناف الخضروات اليوم انخفاضًا في الأسعار، خاصة البطاطس والبصل، والتي جاءت كالتالي:

سعر كيلو البطاطس اليوم

يتراوح متوسط سعر كيلو البطاطس اليوم عند 18 جنيهًا، فيما يمكن شراء البطاطس بأسعار أقل من سوق العبور، إذ يبدأ أقل صنف بسعر 10 جنيهات ولا يتجاوز 18 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو البصل في مصر

وصل متوسط سعر كيلو البصل الأحمر في السوق المحلي اليوم الثلاثاء إلى 12 جنيهًا، ويتفاوت السعر من منطقة لأخرى.

وفي سوق العبور، يبدأ سعر كيلو البصل الأبيض من 9 جنيهات ولا يزيد عن 16 جنيهًا لأجود الأصناف.

ويتراوح سعر البصل الأحمر صنف ممتاز اليوم في سوق العبور بين 7 و11 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو الخيار اليوم في العبور

أما سعر كيلو الخيار اليوم في سوق العبور، فيتراوح بين 5 و9 جنيهات للخيار البلدي، بينما يُباع خيار الصوب خارج «العبور» بمتوسط سعر 16 جنيهًا للكيلو.

سعر الملوخية اليوم.. بكام الكيلو؟

وصل سعر كيلو الملوخية في السوق المحلي إلى ما بين 12 و12.5 جنيهًا في المتوسط، بينما تباع في سوق العبور بسعر يتراوح بين 4 و5 جنيهات فقط.

سعر كيلو الكوسة اليوم.. أسعار سوق العبور

تباع الكوسة اليوم بسعر 25 جنيهًا للكيلو، بينما في سوق العبور لا يتجاوز سعر الكوسة في القفص 8 جنيهات لأقل سعر و14 جنيهًا لأعلى سعر.

سعر الكرنب للحبة الواحدة

يباع الكرنب اليوم بسعر متوسط يبلغ 35 جنيهًا للحبة الواحدة، بينما لا يتجاوز سعره في سوق العبور 4 إلى 5 جنيهات للحبة التي تزن 3 كيلو جرامات.

وبالنسبة لسعر القرنبيط في سوق العبور، تتراوح الحبة الواحدة التي تزن 2 كيلو بين 3 و5 جنيهات.

سعر شوال الثوم في سوق العبور

يتراوح سعر الثوم اليوم في سوق العبور بين 55 و85 للجوال، أو «الشوال».

سعر كيلو الليمون في سوق العبور وخارجه

يتراوح سعر كيلو الليمون في سوق العبور اليوم الثلاثاء بين 4 و8 جنيهات للبلدي، و3 إلى 5 جنيهات للأضاليا، و6 إلى 12 جنيهًا للليمون الحلو.

أما متوسط سعر الليمون في الأسواق الأخرى، فيتراوح بين 16 و17 جنيهًا للكيلو البلدي و17 إلى 18 جنيهًا للأضاليا. 

مقالات مشابهة

  • الطماطم بـ 20 جنيهًا .. أسعار الخضروات اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 9-10-2024 في الأسواق
  • 100 جنيه .. أسعار الفراخ اليوم 9 أكتوبر 2024
  • أسعار الطماطم اليوم في الأسواق المحلية.. انخفضت 10 جنيهات
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 8-10-2024 في الأسواق المحلية
  • أسعار السجائر الرسمية.. 100 ألف جنيه غرامة لغير الملتزمين بالقائمة الجديدة| تفاصيل
  • تراجع مفاجئ في سعر الطماطم والخضروات اليوم.. أرخص الأسعار بسوق العبور
  • بعد الزيادة العالمية.. حقيقة تحريك أسعار البنزين والسولار وموعد اجتماع لجنة التسعير
  • الطماطم ب20 جنيها.. انخفاض طفيف بأسعار الخضروات والفاكهة بالفيوم