كانت ولا تزال المومياء الغامضة التي تُعرف بـ"المومياء الصارخة"،  تثير تساؤلات كثيرة حول تاريخ مصر القديم وأسراره، حيث يتجلى فيها دليل على ممارسات وتقاليد الحضارة المصرية القديمة، تثير هوية المومياء وسبب تسميتها بـ"الصارخة" تساؤلات عديدة بين العلماء والمحققين، مما يجعل هذا الاكتشاف محط أنظار العالم بأسره.

المومياء الصارخة

قال مجدي شاكر كبير الأثريين: ورد أن الملك رمسيس الثالث كان متزوجاً من زوجة رئيسية وزوجة ثانوية تُدعى تيي،  كان لها ابن يُدعى بنتاؤر، وأرادت أن يتولى مقاليد الحكم لأنه كان مقررًا أن يتولى الحكم ابن الملك رمسيس الثالث من الزوجة الأساسية، تواطأت تيا مع بعض الحراس والكهنة لاغتيال الملك، إلا أن المحاولة فشلت ولم يمت الملك. 

100 لوحة في معرض الفنان محمد عبد المنعم بجاليري ضي الزمالك.. الأحد الجمعة.. "المايسترو" تحتفل بأغاني النصر بقصر بشتاك

واستطرد كبير الأثريين: اعترف أحد القتلة بأن زوجة الملك الثانوية وابنه هما السبب، تم القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، حيث كان هناك من صُلب ومن قتل، لكن تركوا ابن الملك في مكان مهجور حتى توفي بمفرده، نتج عن ذلك وفاته وفمه مفتوح، وقام الكهنة بلف جثته بجلد الماعز، لأنه لم يكن من المسموح تحنيطه بسبب خيانته لأبيه، وعندما انتهت عملية التحنيط وظل فمه مفتوحاً، سُميت جثته المحنطة بـ"المومياء الصارخة"، وكان هو ابن الملك رمسيس الثالث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المومياء الصارخة الحضارة المصرية الحضارة المصرية القديمة تاريخ مصر رمسيس الثالث تاريخ مصر القديم المومیاء الصارخة

إقرأ أيضاً:

‎آل الشيخ يعلن عن عمل وثائقي جديد يروي سيرة الفنان محمد عبده

خاص

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عن عمل وثائقي جديد يوثق مختلف المراحل الفنية والاجتماعية للفنان محمد عبده.

وأسهم في كتابة نص العمل الوثائقي، الأديب عبدالله ثابت، وذلك تخليداً لسيرة الفنان محمد عبده.

‎وغنى فنان العرب العديد من الأغاني ذات الكلمات الفصيحة، كما في أنشودة المطر للشاعر العراقي بدر شاكر السياب، بالإضافة لبعض شعراء المعلقات في ملاحم خالدة.

‎ويعد فنان العرب من الفنانين القلائل في التاريخ العربي الذي أجمع النقاد والمهتمون على ثباته على القمة، رغم تقدمه في العمر وبصوت لا يشيخ.

 

مقالات مشابهة

  • «ديلي بيست»: العائلة المالكة البريطانية بدأت التخطيط لعهد الملك ويليام الخامس
  • أين وصلت الاستعدادات لأجل جنازة الملك تشارلز الثالث؟ التقارير البريطانية توضح
  • لماذا بدأت بريطانيا التجهيز لجنازة الملك تشارلز الثالث قبل وفاته؟
  • ‎آل الشيخ يعلن عن عمل وثائقي جديد يروي سيرة الفنان محمد عبده
  • صحيفة بريطانية: بدء التحضير لجنازة الملك تشارلز الثالث
  • صحف بريطانية: بدء التجهيز لجنازة الملك تشارلز
  • فى ذكراه.. حلم شادى عبد السلام لم ير النور.. وبردية عمرها 4000 سنة سبب فيلم المومياء
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مؤتمره الدولي السنوي الثالث: (حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية)
  • اليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثري بالمتحف المصري