واقعه طريقة حدثت أثناء قيام الدكتورة مايا مرسي بتفقد مكتب خدمة المواطنين بالوزارة وحرصت  على استقبال اتصال من أحد المواطنين على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة رقم 15044، إذ يتم استقبال كافة الاتصالات عليه لمعرفة إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والاستعلام عن حالة استمارة طلب البطاقة، وموعد طباعتها وتسليمها، وإجراءات تجديدها.



واستفسرت المواطنة خلال الاتصال عن إجراءات تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة لرغبتها في الحصول على سيارة من السيارات التي يتم استيرادها لذوي الهمم.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي عددًا من الاستفسارات للمواطنة حول حصولها على الدعم النقدي "كرامة" ومن المستفيد من السيارة حال الحصول عليها، حيث قالت المواطنة إن إحدى المعارض الخاصة بالسيارات عرضت عليها الحصول منها على السيارة المخصصة لذوي الهمم مقابل مبلغ من المال تحصل عليه المواطنة.

وحذرت الدكتورة مايا مرسي المواطنة من الانسياق وراء رغبة بعض المنتفعين استغلال المزايا التي توفرها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة والحصول على حقوقهم دون وجه حق للتربح منها، مؤكدة أن هذا الأمر قد يسبب لها ضررًا كبيرًا، يتمثل في سحب بطاقة الدعم النقدي " كرامة" منها، وعدم استرجاعها مرة أخري، خاصة في ظل إجراءات الدولة لحوكمة المنظومة، حتي لا يستفيد من مزايا الأشخاص ذوي الإعاقة من لا يستحق.

وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لكارت تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ( 16023)، والخط الساخن لبنك ناصر الاجتماعي ( 16868).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ذوي الإعاقة الخدمات المتکاملة والخط الساخن

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: أصدرنا أكثر من مليون و200 ألف بطاقة خدمات متكاملة

كشفت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، عن جهود واسعة تبذل لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة إصدار «1,207,604» بطاقة إثبات إعاقة وخدمات متكاملة من خلال 234 مكتب تأهيل اجتماعي منتشرة في 27 محافظة.

وأشارت إلى إصدار بطاقات خدمات متكاملة من قاعدة بيانات «كرامة» والقومسيون الطبي المميكن للسيارات المجهزة، وفى مجال التوسع في الإتاحة، وبالشراكة مع وزارة النقل والمواصلات، تم إتاحة 14 محطة سكة حديد، و35 محطة مترو، لتيسير انتقال ونقل الأشخاص ذوي الإعاقة، طبقًا لمتطلبات كود الإتاحة، بمساهمة 78 مليون جنيه من التضامن الاجتماعي.

إطلاق حملة «هنوصلك» بالشراكة مع مؤسسة «صناع الحياة»

أضافت خلال مشاركتها بمعرض «إكسبو أصحاب الهمم» الدولي 2024، أنه جرى إطلاق حملة «هنوصلك» بالشراكة مع مؤسسة «صناع الحياة» و«الهلال الأحمر المصري»، لتيسير استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة في 22 محافظة، ومبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع في 24 محافظة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبمشاركة 10 آلاف متطوع من صناع الحياة.

ولفتت «صاروفيم» إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، تقدم خدماتها لذوي الإعاقة عبر 528 هيئة تأهيلية تقدم العديد من الخدمات مثل العلاج الطبيعي، التخاطب، التأهيل الشامل، الإقامة الداخلية، وغيرها من الخدمات، وتوفير الوسائل المساعدة والأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن ترد على استفسار مواطنة بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة
  • وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر
  • متصلة بالخط الساخن تطلب من وزيرة التضامن سيارة المعاقين لبيعها لأحد معارض السيارات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين
  • وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل اتصالًا على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة
  • «التضامن»: أصدرنا أكثر من مليون و200 ألف بطاقة خدمات متكاملة
  • تسهيلات جديدة في تظلمات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.. اعرفها
  • حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة تنفذ 200 قافلة في 19 محافظة