بدأت الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، للاستماع إلى بيان الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، بناء على طلبه.

وزير الصناعة

وقال الفريق كامل الوزير إنّ الصناعة من الملفات المهمة التي توليها الدولة اهتماما في ظل التحديات الإقليمية، وهناك تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة وحل المشكلات التى يواجهها هذا القطاع بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية.

مجلس النواب

ووافق مجلس النواب نهائيا على تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء، وانتظم مشروع القانون في مادة وحيدة بخلاف مادة النشر، تضمنت استبدال تعريف الوزير المختص الوارد في المادة (1) حيث جاء القانون المشار إليه بالنص على أن يكون الوزير المختص في تطبيق أحكامه هو الوزير المعني بشؤون التخطيط، وفي ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة نتيجة صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 في شأن تشكيل حكومة جمهورية مصر العربية، وإزاء تطور الظروف الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، فقد ارتوى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام القانون المشار إليه، ليصبح تعريف الوزير المختص: الوزير الذي يصدر بتحديده قرار من رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب كامل الوزير وزير الصناعة الوزیر المختص

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير لـ"النواب": نسعى للخروج بنتائج جيدة لتحسين معيشة المواطن

هنأ كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أعضاء مجلس النواب على انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني الذي يسعى فيه الجميع للخروح بنتائج من شأنها تحسين معيشة المواطن وتحسين أداء الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، التي تشهد إلقاء الفريق كامل الوزير، بيانا أمام المجلس عن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلى وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وثمن "الوزير" جهد مجلس النواب ومعاونه الحكومة في أداء مهامها، داعيا إلي استمرار التعاون بين السلطتنين، لاسيما وبما يضمه المجلس النيابي من خبرات وكوادر متميزة تشمل كافة فئات المجتمع.

وأكد  نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، حرصه علي اللقاء الاسبوعي مع أعضاء مجلس النواب، لتبادل وجهات النظر والاطلاع علي مجريات الأمور، والوقوف علي المشاكل التي تعوق الصناعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان بيان كامل الوزير إلى لجنة مشتركة لدراسته
  • كامل الوزير لـ"النواب": نسعى للخروج بنتائج جيدة لتحسين معيشة المواطن
  • بحضور الفريق كامل الوزير.. انطلاق الجلسة العامة لمجلس النواب
  • اليوم.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل والصناعة
  • النواب يعقد جلسة بعد قليل بحضور كامل الوزير.. تفاصيل
  • وزير الصناعة يلقي بيانا أمام «النواب» عن كشف حساب لـ100 يوم من عمل الحكومة
  • كامل الوزير أمام البرلمان اليوم لاستعراض مستقبل وتحديات القطاع الصناعي
  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي