مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بدائرة خدمة المراجعين، الإثنين، اللقاء السنوي لموظفي خدمة المراجعين، وذلك تزامنًا مع الأسبوع العالمي لخدمة المراجعين، والذي يصادف الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

رعى افتتاح اللقاء معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عمان 2040"، بحضور معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية، وعدد من القائمين على خدمة المراجعين في المؤسسات الحكومية.

ويهدف الاحتفال إلى التأكيد على أهمية خدمة المراجعين، وإبراز ممارسات خدمة المراجعين الناجحة في سلطنة عُمان، وتعزيز ثقة الكادر الوظيفي العامل في هذا المجال، إلى جانب ترسيخ المشاركة العالمية بهذا الأسبوع.

وفي كلمة وزارة التنمية الاجتماعية، قالت رضية بنت سعيد الفهدية مديرة خدمة المراجعين بالوزارة، إن الوزارة تهتم بتعزيز مسيرة التطوير والتجديد في متطلبات الخدمة الجيّدة بين مقدمي الخدمة وطالبيها على حدٍ سواء، لإكساب موظفي خدمة المراجعين جوانب الخدمة المتميّزة للمستفيدين، وتعزيز المهارات الوظيفية المرتبطة بمهام العمل المباشرة لديهم، بهدف تحقيق الدمج المستدام مع الأساليب المتطوّرة في منهجيات تقديم الخدمات، ورفع مستويات الفاعلية والإنتاجية بما يتوافق ومستهدفات رؤية "عمان 2040".

وتضمن الاحتفال تقديم عرض مرئي يعكس التحوّل الرقمي لمختلف الجهود والأعمال التي تضطلع في تقديمها دائرة خدمة المراجعين بوزارة التنمية الاجتماعية،.

وقدم أيمن بن حمد الصباحي ورقة عمل وزارة العمل بعنوان "رضا المراجعين في منظومة الإجادة المؤسسية "، كما قدم محسن بن محمد الكيومي من دائرة تقنية المعلومات بوزارة التنمية الاجتماعية ورقة حول "خدمة البحث الاجتماعي للجهات الحكومية المعنية".

واستعرض اللقاء التجربة الرائدة لمركز الاتصالات ببنك مسقط في خدمة المستفيدين، وأيضًا قدم الدكتور عبد الناصر بن إبراهيم الصائغ خبير التدريب ومستشار التخطيط الاستراتيجي وممارس في تقييم الأداء المؤسسي محاضرة حلو قيم التعامل مع المراجعين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التنمیة الاجتماعیة خدمة المراجعین فی خدمة

إقرأ أيضاً:

بورصة مسقط تكسب 7 نقاط في أولى جلسات الأسبوع

سجل مؤشر بورصة مسقط في أولى جلسات الأسبوع ارتفاعا بمقدار 7.4 نقطة، وأغلق عند مستوى 4681.1 نقطة. وبلغت قيمة التداول 2.3 مليون ريال عماني مرتفعة بنسبة 31.5% مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت 1.8 مليون ريال عماني. كما صعدت القيمة السوقية إلى ما يقارب 24.44 مليار ريال عماني.

وصعد مؤشر الخدمات وحيدا من بين المؤشرات الرئيسية المرتفعة بنسبة 0.6%، فيما تراجع مؤشر الصناعة بنسبة 0.3%، وانخفض مؤشر القطاع المالي بنسبة 0.1%، والمؤشر الشرعي بنسبة 0.02%.

تم التداول خلال الجلسة على أسهم 49 شركة، صعدت منها أسهم 11 شركة، وتراجعت 14 شركة، فيما استقرت 24 شركة عند مستوياتها السابقة. وتصدرت شركة بركاء للمياه والطاقة الشراكات الرابحة بنسبة 7.9% وأغلق سهمها عند 245 بيسة، تلته شركة اس ام ان باور القابضة بنسبة 3.5% وأغلق عند 323 بيسة، وصعدت كلية مجان بنسبة 2.8% وأغلقت عند 110 بيسات.

وبلغت أعلى نسبة تراجع للشركات المتداولة 7.1% والتي سجلتها شركة فولتامب للطاقة وأغلقت عند 325 بيسة، تلتها شركة بركاء لتحلية المياه بنسبة 3.1% وأغلقت عند 125 بيسة، كما تراجعت الشركة الخليجية لإنتاج الفطر بنسبة 2.1% وأغلق سهمها عند 223 بيسة.

استحوذت سندات اومنفيست القابلة للتحول الإلزامي 2024 على قيمة وحجم تداول البورصة بنسبة 43% و60% مسجلة قيمة بلغت مليون ريال عماني وذلك جراء تداول 11.2 مليون سهم. تلتها شركة أوكيو لشبكات الغاز بنسبة 12.6% و11.3% على التوالي مسجلة قيمة بلغت 302 ألف ريال عماني بتداول 2.1 مليون سهم.

واتجه المستثمرون غير العمانيين اليوم للشراء، حيث بلغت قيمة مشترياتهم 1.1 مليون ريال عماني، مقابل 80 ألف ريال عماني لمبيعاتهم، وارتفع صافي الاستثمار غير العماني إلى مليون ريال عماني بنسبة 44.8%.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تحتفل بالأسبوع العالمي لخدمة المراجعين
  • إطلاق خدمة التسوق الالكتروني لمستفيدي الحماية الاجتماعية
  • إطلاق خدمة التسوق الإلكتروني لمستفيدي الحماية الاجتماعية
  • "قضاء أبوظبي" تعزز برامج منح الضبطية القضائية لموظفي 12 جهة حكومية
  • وزيرة التخطيط تشهد إطلاق دليل الممارسات الناجحة للاستثمار بالطاقة المتجددة
  • بورصة مسقط تكسب 7 نقاط في أولى جلسات الأسبوع
  • وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تنظم دورات لإعداد مدربين لموظفي المجالس القروية بالأقصر
  • لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"
  • بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني