العُمانية: احتفلت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية اليوم بمناسبة "الأسبوع العالمي لخدمة المراجعين"، الذي يصادف الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، تحت رعاية معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040".

ويهدف الاحتفال إلى تحقيق عدد من الأهداف كالتأكيد على أهمية خدمة المراجعين، وإبراز ممارسات خدمة المراجعين الناجحة في سلطنة عُمان، وتعزيز ثقة الكادر الوظيفي العامل في هذا المجال، إلى جانب المشاركة العالمية بهذا الأسبوع وترسيخه.

وقالت رضية بنت سعيد الفهدية مديرة خدمة المراجعين بوزارة التنمية الاجتماعية في كلمة: إنّ المشاركة في الاحتفاء الأسبوع العالمي لخدمة المراجعين له دلالات متجدّدة تبرز أهمية خدمة المراجعين، وتترجم الاهتمام الواسع من وزارة التنمية الاجتماعية بتعزيز مسيرة التطوير والتجديد في متطلبات الخدمة الجيّدة بين مقدمي الخدمة وطالبيها على حد سواء.

وأضافت: إنّ إكساب موظفي خدمة المراجعين جوانب الخدمة المتميّزة للمستفيدين، وتعزّز لديهم المهارات الوظيفية المرتبطة بمهام العمل المباشرة، وتحقّق الدمج المستدام مع الأساليب المتطوّرة في منهجيات تقديم الخدمات، ورفع مستويات الفاعلية والإنتاجية بما يتوافق ومستهدفات رؤية "عُمان 2040" بأولوياتها ومؤشرات أدائها والتوجّهات العالمية في هذا السياق، مؤكدة على الدور المحوري الذي يضطلع به جميع موظفي خدمة المراجعين في مختلف المؤسسات الحكومية نظير ما يبذل من جهود قيّمة.

وشَهِدَ الاحتفال تقديم عرض مرئي يعكس التحوّل الرقمي لمختلف الجهود والأعمال التي تضطلع في تقديمها دائرة خدمة المراجعين بوزارة التنمية الاجتماعية، وورقة عمل قدمتها وزارة العمل ورقة عمل بعنوان "رضا المراجعين في منظومة الإجادة المؤسسية،"..

واستعرض محسن بن محمد الكيومي من دائرة تقنية المعلومات بوزارة التنمية الاجتماعية في ورقة عمل "خدمة البحث الاجتماعي" للجهات الحكومية المعنية، والتي تقوم عبرها وزارة التنمية الاجتماعية بدراسة طلبات البحث الاجتماعي التي تردها من مختلف الجهات الحكومية وتأطيرها في خدمة إلكترونية وهي "خدمة البحث الاجتماعي".

وأشار إلى أنّ هذه الخدمة تمكّن المخوّلين من الجهات الحكومية بتقديم طلب إجراء بحث اجتماعي عبر التصديق الإلكتروني للمواطن ومتابعة الطلبات، ويمكّن الاستعلام عن طريق الرقم المدني للمواطن أنه مستفيد من الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية ومقيّد في قواعد بياناتها.

ولفت إلى إمكانية تقديم طلب بحث اجتماعي بتفاصيل إضافية مع توضيح الهدف والغرض من البحث وإمكانية إرفاق أيّ مستندات تدعم الطلب ويتمُّ تحويله في مسار إجراء داخلي لاستكمال البحث والإفادة بنتيجته، مع إمكانية إطلاع المخولين على قائمة الطلبات ومتابعة موقف الطلب المقدّم.

وشَهِدَ الاحتفال استعراض تجربة مركز الاتصالات بنك مسقط في خدمة المستفيدين، وتقديم محاضرة حول "قيّم التعامل مع المراجعين" قدّمها الدكتور عبد الناصر الصائغ.

حضر الحفل الذي أقيم بفندق "انتر سيتي" معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية، وجمع من المدعوّين والقائمين على خدمة المراجعين في المؤسسات الحكومية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بوزارة التنمیة الاجتماعیة وزارة التنمیة الاجتماعیة خدمة المراجعین فی خدمة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تدعو إلى موقف دولي حازم لإنهاء العدوان الإسرائيلي

مسقط-سانا

دعت سلطنة عمان المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، وإنهاء العدوان الإسرائيلي المتصاعد في المنطقة، مشددةً على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي والإنساني بما في ذلك وقف جميع أشكال الدعم العسكري للاحتلال الإسرائيلي والتي تتسبب بإطالة أمد المعاناة الإنسانية.

‏وطالبت وزارة الخارجية العمانية في بيان اليوم بالالتزام بحل سياسي عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، مشددةً على ضرورة وقف دعم الاحتلال الإسرائيلي وتزويده بالأسلحة.

وكان وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدى أكد يوم الجمعة الفائت أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام.

مقالات مشابهة

  • الشئون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء
  • مُفتي سلطنة عمان يوجه رسائل في ذكرى طوفان الأقصى
  • سلطنة عمان تدعو إلى موقف دولي حازم لإنهاء العدوان الإسرائيلي
  • الجالية المصرية في سلطنة عمان تحتفل بذكرى انتصار الـ6 من أكتوبر
  • إطلاق خدمة التسوق الإلكتروني لمستفيدي الحماية الاجتماعية
  • ختام المؤتمر الأول لأمناء الخدمة والمراحل بالإيبارشية البطريركية
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي بالرياض
  • النفط والغاز في سلطنة عمان.. 13 منطقة امتياز تترقب المستثمرين
  • عمان تستكشف المسح الميداني لـ الصقر الأدهم بجزر الديمانيات